فيس كورة > أخبار

أمواج تُكرم أبطال الشتاء في حفل رياضي كبير

  •  حجم الخط  

أمواج تُكرم الأبطال في حفل رياضي كبير

منحت جائزة "آمال" للرياضيين لافائزين والمُكرمين

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 15/12/2013 - كرَّمت مؤسسة وإذاعة أمواج الإعلامية الرياضية أبطال الشتاء في الموسم الرياضي الجاري, بجائزة آمال الشتوية, تحت رعاية الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة, وذلك في فندق الموفينبيك بمدينة غزة مساء أمس.

وحضر الحفل لفيف من قيادات الحركة الرياضية, يتقدمهم وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية السابق, يونس أبو سمرة المدير العام الإقليمي لشركة جوال،

والعديد من رؤساء الأندية وأعضاء إداراتها وحشد من الشخصيات الاعتبارية والوطنية, والأبطال الرياضيين المكرمين, ومختلف الوسائل الإعلامية.

لحظات مؤثرة أثارت المشاعر

وبدأت فقرات الحفل بعرض أسر عقول وقلوب الحاضرين لعصفورة الجنة بإذن الله آمال, استعرضت فيه لحظات حياتها التي لم تدم طويلاً, حيث بد التأثر واضحاً على وجوه الحاضرين.

احتساب عظيم ..

واستهل عبد السلام هنية رئيس مجلس إدارة مؤسسة وإذاعة أمواج الرياضية كلمات الاحتفال, حيث أكد أن الرسالة الرياضية التي كان يحملها بدأت بإذاعة, ثم أصبحت مؤسسة رياضية شاملة, بجانب وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية, وباقي الاتحادات والأندية الرياضية, واعداً الجميع بأن المؤسسة في طريقها إلى إنشاء فضائية أمواج الرياضية في العام القادم.

وحمد الله وشكره على الابتلاء الذي أصابه, بفقدان ابنته الوحيدة, التي رزقه الله إياها بعد طول غياب, وبعد ذلك تم عرض فيديو لمسيرة أمواج وإنجازاتها الكبيرة, والتي شهد لها جميع رياضي القطاع.

شخصية العام الرياضية بلا منازع

وقدَّم الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة شكره العميق لدولة قطر الشقيقة, والتي قدمت الدعم المالي الكبير, وأقامت العديد من مشاريع الإعمار في القطاع.

وأعلن المدهون في ختام كلمته عن اختيار عبد السلام هنية كأفضل شخصية فلسطينية لعام (2013), لبذله المجهودات الخرافية في دعم القطاع الرياضي, وقال :"أتمنى أن لا يكون عندنا عبد السلام واحد فقط, بل أتمنى أن نمتلك العشرات من أمثاله".

أبو تريكة محبوب العرب

وأرسلت أمواج باقة وفاء وحبة إلى نجم العرب لاعب الأهلي المصري المصري محمد أبو تريكة, الذي أعلن تضامنه مع غزة وشعبها المحاصر مراراً وتكراراً.

وفي ختام الحفل أهدى الوزير المدهون درعاً تقديرياً إلى عبد السلام هنية, لاختياره أفضل شخصية فلسطينية لهذا العام, كما قدمت له مؤسسة أمواج في المقابل شعار الصقر, والذي يرمز إلى القوة والتحدي.

تكريم الماضي والحاضر .. ووفاء لا محدود

وتم تكريم كل من وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية السابق, وعائلة الشهيد الرياضي محمد القصاص, ورئيس نادي الشاطئ علي أبو حسنين, موسي الوزير رئيس نادي غزة الرياضي, وجمال أبو حشيش رئيس نادي الجمعية السابق, كأفضل رئيس نادٍ تحقق في عهده عدة إنجازات, كما تم تكريم الحاج فتحي جودة الأمين العام السابق للجنة الأولمبية, ومحمد أبو إشكيان رئيس بلدية النصيرات, وعيسى ظاهر رئيس نادي شباب جباليا, وباسل ناصر عن مؤسسة عبد الرحمن ناصر, ويونس أبو سمرة المدر الإقليمي لشركة جوال, وخلدون أبو سليم مدير العلاقات العامة لبنك فلسطين, وشركة اليازجي للمشروبات الخفيفة, وشركة الاتصالات الفلسطينية, وجمعية رجال الأعمال الفلسطينية, وشركة الملش للمقاولات والرائد جمال النزلي عن الشرطة الفلسطينية لما قدمته من جهود خلال البطولات المختلفة,

كمنا وكرمت أمواج مجموعة رجال الأعمال الشركات التي ساهمت في حفل التكريم وهم : الدكتور كاظم دغمش، ورجال الأعمال صلاح حرز الله، أبو إياد التلباني، سهيل السقا، محمود النيرب، باسل ناصر، وعدد من الشركات منها مجموعة اليازجي، شركة سنقرط وفندق الموفينبيك.

البرامج الأفضل .. نجوم ساطعة

كما تم تكريم الزميل الإعلامي خالد أبو زاهر, والذي اختير برنامجه "خط الوسط" الذي تبثه فضائية الكتاب كأفضل برنامج رياضي على مستوى فلسطين, ومحمد النخالة مراسل قناة الكأس القطرية كأفضل تغطية تلفزيونية عربية للرياضة الفلسطينية، والزميل أشرف مطر مراسل صحيفة الشرق القطرية، وإسلام صقر كأفضل مقدم نشرة إخبارية رياضية, ومعين حسونة كأفضل تغطية إذاعية للبطولات الرياضي، عارف ربيع كأفضل معلق الرياضي، إلى جانب تكريم الإعلاميين القدامى جمال الحلو, غازي غريب.

كما تم تكريم إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم, والمدرب غسان البلعاوي لقيادته هلال القدس في بطولة كأس رئيس الاتحاد الآسيوي، وعائلة البطل صقر شويدح, الحاصل على بطولة العالم في الننشاكو, والعداء وسام المصري.

أبطال الشتاء .. وألمع الأسماء

ومن ثم تم تكريم أصحاب الاستفتاء الرياضي الذي أقامته صحيفة الأيام, حيث حصل اتحاد خانيونس على لقب أفضل فريق, وكذلك مديره الفني إحميدان بربخ على لقب أفضل مدرب, ومشجعيه كأفضل جمهور, ومن ثم تم تكريم كافة لاعبي الفريق وأعضاء الجهاز الإداري والتدريبي.

بعد ذلك تم تكريم فريق غزة الرياضي كوصيف مرحلة لذهاب من بطولة الدوري الممتاز, ومن ثم خدمات خانيونس كمتصدر لدوري الدرجة الأولى في ذات المرحلة.

وحصل فادي جابر حارس الجمعية الإسلامية بجدارة لقب أفضل حارس مرمى, وزميله في الفريق سامي سالم على لقب أفضل مدافع, وأنس الحلو من غزة الرياضي على لقب أفضل لاعب خط وسط, وزميله في الفريق طارق أبو غنيمة على لقب أفضل هداف, وأنور عمران كأفضل لاعب صاعد, وسامح القصاص كأفضل حكم ساحة, والدولي محمد الشيخ خليل كأفضل حكم مساعد.

الألعاب الأخرى

وتواصل التكريم ليصل إلى خدمات المغازي بطل مرحلة الذهاب لدوري كرة السلة, وشادي الباز وحازم حميد حكام نهائي البطولة, وإسماعيل المصري وجمال البحيصي ضمن برنامج الرمية الثلاثية في كرة السلة, وفريق الجمعية الإسلامية لكرة الطائرة جلوس, وفريق الهلال الأحمر لكرة السلة جلوس, وبيت حانون لحصوله على بطولة الطائرة للناشئين, وأبطال الأسبوع الرياضي الوطني الثاني.

وتوالى التكريم ليصل إلى المجمع الإسلامي, بطل دوري وكأس وسوبر كرة الطاولة, والجمعية الإسلامية لكرة الطاولة في الأسبوع الرياضي, ونادي البريج لتصدر أبطاله قائمة بطولة كمال الأجسام, وأبطاله عبد الله أبو شاويش عن فئة (60) كيلو جرام, ونصر الغصين عن (65), ونضال بدوان عن الوزن المفتوح (الماستر).

وجاء الدور على فريق رابطة الإعلاميين الرياضيين الذين حصلوا على بطولة القدس في العيون, وكافة الوسائل الإعلامية المتعددة, فضائية الكتاب, فضائية فلسطين, فضائية الأقصى.

وكافة المواقع الإلكترونية الرياضية, والتي نذكرها حسب التصنيف المحلي (فيس كورة, الأقصى الرياضي, أطلس سبورت, بال جول, كورة بلدنا, الحقيقة سبورت, سام سبورت, تيم سبورت, سبورت فلسطين, الهدف الرياضي, أمير سبورت, صدى الملاعب, الرسالة, وكالة صفا, موقع الزمالك ورابطة الأهلي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني