فيس كورة > أخبار

بايرن يصطدم بأرسنال للموسم الثاني على التوالي

  •  حجم الخط  

بعد سحب قرعة دور الـ 16

برشلونة يواجه مانشستر سيتي بدوري الأبطال

بايرن يصطدم بأرسنال للموسم الثاني على التوالي

أوقعت قرعة الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، والتي أجريت اليوم الاثنين بمدينة نيون السويسرية ، فريق بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب في مواجهة صعبة مع أرسنال الإنجليزي كما يواجه برشلونة الأسباني الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة اختبارا إنجليزيا آخر أمام مانشستر سيتي.

والتقى بايرن وأرسنال في نفس الدور من المسابقة بالموسم الماضي وعبر بايرن هذه المواجهة الصعبة بقاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين بعدما تعادلا 3/3 في مجموع المباراتين حيث فاز أرسنال 2/صفر على بايرن في عقر داره ذهابا ولكنه خسر 1/3 على ملعبه في لندن إيابا.

وخلال دور المجموعات بالموسم الحالي ، فاز بايرن على مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي ذهابا ثم خسر أمام الفريق الإنجليزي إيابا في ميونيخ بعدما ضمن الفريقان التأهل لدور الستة عشر.

ويحل بايرن ضيفا على أرسنال في مباراة الذهاب بينما يلتقي الفريقان إيابا في ميونيخ وذلك في واحدة من أقوى المواجهات بهذا الدور حيث يتصدر كل من الفريقين بطولة الدوري في بلاده.

وتمثل هذه المواجهة اختبارا صعبا وعقبة كبيرة لأرسنال بقيادة المدرب الفرنسي آرسين فينجر علما بأن الفريق ودع البطولة من دور الستة عشر في كل من المواسم الثلاثة الماضية أمام بايرن وميلان وبرشلونة.

وأقيمت القرعة اليوم بمقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في مدينة نيون وأسفرت أيضا عن وقوع ريال مدريد الأسباني الفائز بلقب البطولة تسع مرات سابقة في مواجهة فريق شالكه الألماني بينما يواجه بوروسيا دورتموند الألماني وصيف حامل اللقب اختبارا أكثر سهولة بمواجهة زينيت سان بطرسبرج الروسي.

ويلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي الفائز باللقب ثلاث مرات سابقة فريق أولمبياكوس اليوناني بينما يصطدم ميلان الإيطالي الفائز بلقب البطولة سبع مرات سابقة بفريق أتلتيكو مدريد الأسباني الحصان الأسود للبطولة هذا الموسم.

ويلتقي باير ليفركوزن الألماني فريق باريس سان جيرمان الفرنسي كما يخوض تشيلسي الإنجليزي هذا الدور أمام جالطة سراي التركي الذي تأهل للدور الثاني في اللحظات الأخيرة على حساب يوفنتوس الإيطالي.

وبهذا ، ستتاح الفرصة مجددا أمام البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي للقاء لاعبه السابق الإيفواري ديدييه دروجبا مهاجم جالطة سراي التركي.

وترك دروجبا فريق تشيلسي في حزيران/يونيو 2012 بعد ثمانية أعوام قضاها في صفوف الفريق وذلك قبل عودة مورينيو هذا العام لتدريب الفريق.

وكان مانشستر يونايتد هو الوحيد ، من بين الرباعي الإنجليزي الذي بلغ هذا الدور ، الذي أفلت من مواجهة الفرق الكبيرة المرشحة للمنافسة على اللقب حيث أوقعته القرعة في مواجهة أولمبياكوس اليوناني.

كما ظل دورتموند ، الذي تأهل لهذا الدور بشق الأنفس ، بعيدا عن مواجهة الكبار وأوقعته القرعة في مواجهة زينيت بينما أوقعت شالكه وليفركوزن في اختبار صعب أمام الريال وباريس سان جيرمان على الترتيب.

وجنبت القرعة الفرق التي تنتمي لاتحاد أهلي واحد من الوقوع سويا كما أبعدت القرعة بين الفرق التي التقت سويا في دور المجموعات.

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها بالدور الأول للبطولة وذلك على أن تقام مباريات الإياب على ملاعب الفرق المنافسة وهي الفرق التي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول.

وتقام مباريات الذهاب في أيام 18 و19 و25 و26 شباط/فبراير المقبل ومباريات الإياب في 11 و12 و18 و19 آذار/مارس المقبل.

وتستضيف العاصمة البرتغالية لشبونة نهائي البطولة في 24 أيار/مايو 2014 .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني