فيس كورة > أخبار

اختيار عبد السلام هنية كأفضل شخصية رياضية للعام 2013

  •  حجم الخط  

بعد إعلان الوزير المدهون

اختيار عبد السلام هنية كأفضل شخصية رياضية للعام 2013

غزة / عــلاء شمــالي (صحيفة فلسطين) 16/12/2013 - أعلن الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة عن تتويج عبد السلام هنية رئيس مؤسسة أمواج الإعلامية وعضو اللجنة الأولمبية بلقب أفضل شخصية رياضية في عام 2013.

وقال المدهون خلال كلمته التي ألقاها في حفل تكريم أبطال الشتاء إن هذا اللقب مُنِحَ لعبد السلام هنية بعد تحقيق إنجازات عديدة في القطاع الرياضي على كافة الأصعدة سواء الإعلامية أو الرياضية أو إعادة تأهيل البنية التحتية للملاعب في قطاع غزة .

ويشغل عبد السلام هنية عدة مناصب رياضية أهمها عضويته في اللجنة الأولمبية الفلسطينية ونائب رئيس اتحاد كرة الطائرة، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أمواج الإعلامية.

وكان عبد السلام هنية ساهم بشكل كبير في تخصيص قطر ولجنة إعادة إعمار غزة لمبلغ وصل إلى أكثر من أربعة ملايين دولار تم الاستفادة منها على مستوى البنية التحتية والمعسكرات الخارجية ودورات التأهيل للمدربين والحكام والإعلاميين، إلى جانب رحلات العمرة للرياضيين، وتكريم الفائزين بالألقاب من خلال مكافآت مالية كبيرة.

الرحلة العلاجية.. تحولت إلى مهمة وطنية

هنية : اللقب وسام على صدري وهدية لوالدي ووالدتي وزوجتي

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 16/12/2013 - لم يكن اختيار شخصية العام الرياضية مجرد لقباً حظي به عبد السلام هنية عضو اللجنة الأولمبية, والذي أعلنه وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد الدهون, فهذا اللقب استحقه هنية عن كل جدارة واستحقاق, وحصل عليه دون وجود أدنى منازع, لما قدمه للرياضة الفلسطينية.

وأهدى عبد السلام هنية هذا اللقب الذي اعتبره وسام شرف على صدره, إلى والدته ووالده إسماعيل هنية رئيس الوزراء, وإلى زوجته مؤكداً أنهم هم من يستحقون اللقب لفضلهم وصبرهم عليه, كما وأهداه لروح عصفورة الجنة آمال, وقال :"هذا اللقب يحملني أمانة ثقيلة, وأن أعمل ليل نهار من أجل تحقيق إنجازات رياضية جديدة, وعلى رأسها مدينة الياسين الرياضية, فضائية أمواج ومتابعة بعض أمور البينة التحتية".

وأضاف هنية :"لم يكن كل ذلك يتحقق لولا وجود والدي "أبو العبد" الذي يعود الفضل إليه في هذه النجاحات, فلقد استظللت بظله, وتنفست بنفسه, وسرت بين الجميع بسيرته العطرة".

كما تقدم هنية بالشكر إلى سمو أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة ولدولة قطر حكومة وشعباً لما قدمته من دعم لفلسطين بشكل عام وللقطاع الرياضي في غزة, وإلى شركة جوال, ورجال الأعمال, والإعلام الرياضي الذي نجح في إبراز هذه الانجازات بشكل وطني مميز.

وقال هنية :"لولا قطر ودعمها اللامحدود لما وصلنا إلى هذه الانجازات, فقد نجحت بجمع مبلغ (5) مليون دولار في الثلاث سنوات الأخيرة, كان منها (3) ملايين في العام الحالي".

وختم عبد السلام حديثه قائلاً :"لا أبحث عن الألقاب, بل عن الانجازات التي تخدم أبناء شعبي, وروح آمال عصفورتي الغالية منحتني دافعاً قوياً لتحقيق الانجازات ومواصلة السعي لدعم القطاع الرياضي, ولقد تحولت رحلة علاجها سابقاً إلى قطر إلى رحلة عمل وجهد وبحث مضني عن الدعم, اذي نجحت بحمد الله بتوفيره".

وعن هذا التكريم قال المهندس يونس أبو سمرة المدير العام الإقليمي لشركة جوال :"مؤسسة أمواج فاقت كل التوقعات, ونجحت على صعيد مستويات عدة, ورغم الجرح الكبير في القلب بفقدان الغالية آمال, إلا أن ذلك لم يمنع الأخ عبد السلام عن مواصلة خدمة القطاع الرياضي".

وقدم إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم خالص شكره إلى هنية, على المجهودات الخرافية التي بذلها على أرض الواقع على حد وصفه, وقال:" اختيار عبد السلام كأبرز شخصية هو بالتأكيد الخيار الصائب, فلقد قد جهداً مشكوراً على أصعدة عدة, ولم يتأخر عن أبناء شعبه".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني