فيس كورة > أخبار

صرف 85 مليون ريال لأندية الدوري السعودي

  •  حجم الخط  

مُقدمة من هيئة دوري المحترفين

صرف 85 مليون ريال لأندية الدوري السعودي

أودعت رابطة دوري المحترفين السعودي 200 ألف ريـال لكل ناد من أندية دوري عبد اللطيف جميل وهي المستحقات المتبقية على الرابطة للأندية حتى نهاية شهر تشرين ثان/نوفمبر الماضي، وذلك حسب القرار الخاص بتوزيع حقوق الرعاية بواقع 50 % بالتساوي و50 % حسب ترتيب الأندية مع نهاية الدوري.

كما أودعت الرابطة 500 ألف ريـال لنادي النهضة ونفس المبلغ لنادي العروبة على أن يتم إيداع مبلغ مليون ريـال بواقع 500 ألف ريـال لكل نادي منهما مع نهاية منافسات الدوري وهي عبارة عن مكافأة الصعود لدوري عبد اللطيف جميل.

وبلغ مجموع ما تم صرفه من الرابطة والاتحاد السعودي لكرة القدم من حقوق لأندية دوري عبد اللطيف جميل تتعلق بعقود الرعاية والبث التلفزيوني منذ بداية الموسم وحتى الآن 58 مليون و680 ألف ريـال.

الجدير بالذكر أن نسبة الـ 50 % الأخرى من حقوق البث التلفزيوني والرعاية والبالغة 64 مليون و800 ألف ريـال ستوزع مع نهاية الموسم الحالي وفقا لمراكز الفرق في جدول الترتيب علماً بأن هذه المبالغ سوف تتغير في حال تم صدور قرار أخر بكيفية توزيع مبالغ الرعاية.

من جانبه أكد ياسر المسحل المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين أن الرابطة قامت بتوزيع مبالغ الرعاية بالتساوي على الأندية بواقع 460 ألف ريـال لكل ناد شهريا إلا أن اعتراض بعض الأندية وعدم اتفاق جميع الأندية على آلية توزيع الحقوق الرعاية بالتساوي أدى إلى تنفيذ القرار السابق.

وبنهاية الموسم سيكون إجمالي ما تم توزيعه من حقوق النقل التلفزيوني والرعاية لجميع الأندية 138 مليون ريـال.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني