فيس كورة > أخبار

غاتوزو متهم بالتلاعب بنتائج المباريات

  •  حجم الخط  

غاتوزو متهم بالتلاعب بنتائج المباريات

ذكرت تقارير اعلامية في إيطاليا أمس أن جينارو غاتوزو نجم المنتخب الإيطالي ونادي ميلان سابقا، يخضع للتحقيق للاشتباه في ضلوعه في التلاعب بنتائج مباريات في موسم 2011/2012.

واعتقلت الشرطة أربعة أشخاص مساء أمس الاثنين، كما داهمت منزل جاتوسو وكريستيان بروتشي، زميله السابق.

ورحل جاتوسو /35 عاما/ عن تدريب باليرمو في أيلول/سبتمبر الماضي بعد مرور ست جولات من دوري الدرجة الثانية.

وخاض جاتوسو مسيرة حافلة في الملاعب، شهدت مشاركته في 73 مباراة مع المنتخب الإيطالي وفوزا بلقب كأس العالم 2006 ، كما لعب في صفوف ميلان بين عامي 1999 و2012 قبل أن ينتقل إلى صفوف سيون السويسري ولكنه سرعان ما اعتزل وانتقل إلى عالم التدريب الذي لم يكتب له فيه النجاح حتى الآن.

ولعب بروتشي /37 عاما/ ضمن صفوف ميلان بين عامي 2001 و2008، وأنهى مسيرته مع لاتسيو في 2013، ويتولى حاليا تدريب فريق الناشئين تحت 16 عاما في ميلان.

ويشتبه المحققون في كريمونا، حيث بدأت هناك تحقيقات في التلاعب بنتائج المباريات منذ عام 2009، في أن مؤسسة للمراهنات غير القانونية، كانت على اتصال بالعديد من اللاعبين من أجل التلاعب بنتائج المباريات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي والدرجات الدنيا في السنوات الأخيرة. وتم التلاعب في اجمالي 53 ماراة بالدرجات الدنيا.

ومن المباريات المشتبه في تعرضها للتلاعب، مباراة ميلان مع لاتسيو في عام 2011 عندما كان جاتوسو وبروتشي يلعبان وجها لوجه، وكذلك مباراتين لميلان في موسم 2010/2011 ، الى جانب مباريات أخرى للاتسيو، بينها مباراة يوفنتوس ومباراة انتر ميلان.

ونقلت وسائل الاعلام عن رافاييلي جراتسي قائد الشرطة قوله إن التحقيقات الجارية نتاج ثلاث سنوات من العمل بدون توقف، والذي اظهر أن التلاعب بنتائج المباريات لم يتوقف بعد.

وأكد جراتسي أنه تم اعتقال 54 شخصا، وخضوع 120 اخرين للتحقيق في تحقيقين سابقين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني