فيس كورة > أخبار

الأهلي يرصد الثأر والمركز الخامس في مونديال الأندية

  •  حجم الخط  

مونديال الاندية 2013

الأهلي يرصد الثأر والمركز الخامس

يرصد الأهلي المصري بطل القارة السمراء المركز الخامس والثار من مونتيري المكسيكي عندما يلاقيه اليوم، في مراكش في مباراة تحديد المركز الخامس في مونديال الاندية لكرة القدم.

ويسعى الاهلي الى ضرب عصفورين بحجر واحد لمحو خيبة امله في الدور ربع النهائي عندما خسر امام غوانغجو الصيني بطل اسيا (0/2)، بعدما كان يمني النفس بتكرار انجازه عام 2006 على الاقل عندما بلغ دور الاربعة وانهى البطولة في المركز الثالث.

ويطمح الاهلي الى رد الاعتبار لنفسه امام مونتيري الذي حرمه العام الماضي من المركز الثالث بالفوز عليه بهدفين نظيفين، وفك نحس المركز الخامس الذي فشل في تحقيقه مرتين.

وخرج الفريقان من ربع النهائي معا هذا العام: الاهلي امام غوانغجو، ومونتيري بطل الكونكاكاف على يد الرجاء البيضاوي المغربي 1/2 بعد التمديد.

ويشارك الاهلي في البطولة للمرة الخامسة وهو رقم قياسي يتقاسمه مع اوكلاند سيتي النيوزيلندي، وقد حل سادسا عامي 2005 و2008، ووصل الى دور الاربعة في 2006 قبل ان يخسر امام انترناسيونال البرازيلي (1/2) ويحرز المركز الثالث على حساب كلوب اميركا المكسيكي (2/1)، والامر ذاته العام الماضي قبل ان يخسر امام مونتيري ويحل رابعاً.

يذكر ان الاهلي، حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب في دوري ابطال افريقيا (8)، هو النادي الاكثر خوضا للمباريات في البطولة العالمية برصيد 11 مباراة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني