فيس كورة > أخبار

تأهل دلاسال وبيت ساحور ورام الله وإبداع للربع الذهبي لكأس كرة السلة

  •  حجم الخط  

بعد فوزهم على حطين وعيبال وبيت جالا وبيت لحم

تأهل دلاسال وبيت ساحور ورام الله وإبداع للربع الذهبي لكأس كرة السلة

بيت لحم- تقرير بسام ابو عرة ووجدي الجعفري – 21/12/2013 - تأهلت يوم الجمعة فرق دلاسال القدس، وأرثوذكسي ثقافي بيت ساحور، وأرثوذكسي رام الله، وابداع الدهيشة الى دور النصف نهائي لبطولة كأس فلسطين لكرة السلة.

ففي صالة العمل الكاثوليكي، تغلب دلاسال القدس على أرثوذكسي بيت لحم وفاز عليه بالنتيجة  93/84، في مباراة يمكن ان نطلق عليها "مباراة الثلاثيات، حيث سجل الفريقان خلالها 63 نقطة من 21 رمية ثلاثية، وقد رجحت كفة أرثوذكسي بيت لحم الذي سجل 11 ثلاثية.

فيما عاد لاعبو أرثوذكسي بيت ساحور من صالة ماجد اسعد يتنفسون الصعداء بعد فوزهم السهل على حطين بالنتيجة 76/56 في لقاء غلبت فيه المهارات الفنية الساحورية على حطين.

أما في صالة سرية رام الله، وبحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب وأعضاء الاتحاد عزيز طينة وأمجد الخضيري، وناريمان مصلح ومحمد زيادة ورئيس لجنة الحكام المركزية  ناصر البدرساوي، وهاني الحصري رئيس النادي الارثوذكسي برام الله والهيئة الادارية لبيت ساحور ورؤساء الاندية المشاركة بالمباريات والعديد من عشاق اللعبة، فقد حقق فريقا ابداع الدهيشة وأرثوذكسي رام الله الفوز على عيبال وأرثوذكسي بيت جالا.

وقد تمكن ابداع من التفوق على حطين بالنتيجة 63/42، فيما كسب ارثوذكسي رام الله لقائه مع بيت جالا بالنتيجة 81/73.

وسيواجه دلاسال القدس فريق ابداع الدهيشة في المربع الذهبي، فيما يلتقي أرثوذكسي بيت ساحور مع أرثوذكسي رام الله في مباراتين لم يحدد الاتحاد موعدهما بعد.

أرثوذكسي بيت لحم - دلاسال القدس

تشكيلة الفريقين:

دلاسال القدس: سري عامر، موسى بشير، عمار نوفل، باناويك سهواني، سليم سكاكيني، وكذلك تلي رفيدي، صادر سعدة، ايلي نصراوي، حنا خوري، وسام بيطار، جهاد يغمور، جوني اسحاق.

أرثوذكسي بيت لحم: حنا سهواني، جاك صابات، فراس فريج، ابراهيم البندك، جورج قنواتي، وكذلك عوض الهريمي، حسام فريج.

الحكام: فؤاد كنعان، ابراهيم نواورة، حسن الخطيب، سجلها: سمير بنورة، ووقتها جوني حزبون، 24 جوزيف دبدوب.

الربع الاول:

نقطتان سجلهما موسى بشير مع فريق لم يجلس على دكة الاحتياط فيه سوى لاعبين فيما غاب البقية كما قال صالح البندك مدرب الفريق بسبب المرض.

تحية الفريقان ترددت اصدائها في صالة تكون قد خلت من عشاق كرة السلة حيث برودة الجو والجمهور التلحمي الذي تابع مباريات فرقه الثلاث التي غادرت الى رام الله.

ثلاث دقائق مرت حتى سجل فراس فريج نقطتي التعادل لتصبح النتيجة في الدقيقة الثالثة 2/2.

موسى بشير صوب اكثر من مرة لكنه لم يسجل فيما اضاف عمار نوفل وسري عامر اربع نقاط.

حنا سهواني سجل ثلاثية قلص بها الفارق لتصبح النتيجة 8-5 وثلاثية اخرى لجاك صابات وثالثة لفراس فريج ليتعادل الفريقان في الدقيقة التاسعة 13-13 اضاف كل فريق لرصيده نقطتان لينتهي الربع الاول بالتعادل 15-15.

الربع الثاني:

افتتح التسجيل موسى بشير بثلاثية وأضاف سري عامر اخرى وجاء دور تلي رفيدي وسجل ثلاثية ثالثة فيما رد ابراهيم البندك بنقطتين من تحت السلة ووسع الدلاساليون الفارق لتصبح النتيجة في الدقيقة الثالثة 24-18 فيما حاول ارثوذكسي بيت لحم الاعتماد على الفاست بريك الا ان الحظ عانده.

حسام فريج الذي جاء متأخراً دخل في منتصف الربع الثاني ووسع تلي رفيدي الفارق بثلاثية لتصبح النتيجة 31-23 ولم يمض وقتا طويل حتى اضاف نفس اللاعب ثلاثية اخرى.

ثلاثية ذكية سجلها عمار نوفل بعد وقت مستقطع طلبه التلاحمة وسجل بعدها ابراهيم البندك لفريقه من تحت السلة لينتهي الربع الثاني لدلاسال 26-15.

الربع الثالث:

خمس  دقائق لا اكثر ولا اقل طلبها الفريقين وقتا للاستراحة هروبا من البرد القارس الذي سيطر على الاجواء ليبدأ الربع الثالث، لعب الارثوذكسي وأغلق منطقته الدفاعية لكنه لم يراقب ويسام بيطار الذي سجل اول ثلاثية ولعل من محاسن الصدف ان يسجل جاك صابات ثلاثة من هجمة  سريعة وهما يحملان نفس الرقم "9".

سليم سكاكيني خرج "لعدم الاهلية" ونفذ حنا سهواني اربع رميات نتيجة الاخطاء لتتقارب نتيجة الفريقين وتصبح 44-42 لدلاسال.

فراس فريج سجل ثلاثية وكذلك جورج قنواتي وتعادل الفريقان 59-59 وبعد وقت مستقطع طلبه حسان عوض الذي بدا غاضبا من اداء فريقه تجاوز حنا سهواني لاعب دلاسال السابق فريق دلاسال بنقطتين لتصبح النتيجة لاول لصالح الارثوذكسي 61-59.

وبزيادة اخطاء دلاسال التي استغلها الارثوذكسي حسم النتيجة بهذا الربع لصالحه  33-26 بنتيجة كلية 67-63 لدلاسال.

الربع الرابع:

بدأ الربع بثلاثية عمار نوفل ولم يمض وقتا طويل حتى رد جاك صابات بثلاثية وكذلك جورج قنواتي لتتقارب النتيجة ونقطة هنا وأخرى هناك وصفق الجمهور القليل المتواجد بالصالة لثلاثية جاك صابات لكن خبرة الدلاسالين واللاعبين المتواجدين على مقاعد الاحتياط الذين شاركوا بين الحين والاخر والتغطية الجيدة تحت السلة قادت دلاسال الى توسيع الفارق لينهي المباراة لمصلحته بالنتيجة 93-84.

ابداع - عيبال

مباراة لم ترتق للمستوى المطلوب، سيطر ابداع على ربعها الاول ووسع الفارق وسط ارتباك وتخبط واضح من عيبال الذي لم يقدم المستوى المعهود.

وأمطر ابداع سلة عيبال طيلة دقائق الربع الاول حيث لم يجد الفريق اي صعوبة تذكر في الوصول الى سلة الفريق الخصم، وتمكن من انهاء الربع بالنتيجة 25-5.

وفي الربع الثاني تراجع اداء ابداع مع تحسن طفيف على مستوى عيبال وانتهى بالنتيجة 10/9.

وتكافأ الفريقان في الربعين الثالث والرابع فيما لم يشهدا اي اثارة تذكر وانتهيا التعادل (17/17)، (11/11).

وانتهت المباراة بفوز ابداع بالنتيجة 63/42.

وبرز من ابداع العملاق اياد عبد الله في لم الكرات والمتابعة من تحت سلته وسلة الخصم، اضافة الى عبد الله جبر ويحيى الخطيب في التسجيل والاخراق، قابلهم طارق التميمي وناصر دويكات من عيبال.

الحكام: مفلح عقل، خالد السمحان، هيثم حوشية، سمير ترابي، عدنان وائل، سليمان نصري.

المراقب الفني: عضو الاتحاد محمد زيادة.

بيت ساحور 76 - حطين 56

وضع النادي الارثوذكسي في بيت ساحور قدما له في المربع الذهبي في بطولة كأس كرة السلة بعد فوزه على حطين النابلسي بنتيجة 76 نقطة مقابل 56 بفارق 20 نقطة بعد مباراة جيدة من الفريقين وخاصة في اول ربعين منها قبل ان يسيطر فريق بيت ساحور على مجرياتها في الربعين الثالث والرابع ويحسم البطاقة الاولى للمربع الذهبي، فيما لم يستطع فريق حطين المحافظة على تقدمه في البداية وعلى تألق العديد من لاعبيه وتراجع كثيرا في الربعين الاخيرين مهارة ولياقة بدنية ما ادى لارتفاع الفارق بين الفريقين لعشرين نقطة كاملة ويخرج فريق حطين من السباق للمربع الذهبي.

 

الربع الاول: جاء الربع الاول متكافئا بين الفريقين لعبا ونتيجة رغم تقدم بيت ساحور بداية الا ان حطين استطاع تعديل النتيجة مع نهاية الربع الذي انتهى بالتعادل 17 نقطة لكل فريق، في حين تميز احمد يونس وشادي التكروري ورضوان الونة وعمر مرمش من حطين وماهر قسيس ومروان قسيس وعدي هلال واسلام عباس.

الربع  الثاني: ضغط فريق بيت ساحور في هذا الربع منذ البداية وسيطر على مجرياته بعد تالق مروان قسيس الذي لعب اللقاء مباشرة بعد قدومه من الاردن الى الصالة وتميز سامي ابراهيم وعيسى قمصية واسلام عباس وامجد رشماوي الذي لعب لاول مرة مع بيت ساحور ، فيما تراجع اداء حطين قليلا رغم تألق شادي التكروري والونة ومرمش واحمد يونس والحلو الا ان النتيجة النهائية للربع الت لبيت ساحور بنتيجة 23 نقطة مقابل 18 .

الربع الثالث : انتفض فريق بيت ساحور في هذا الربع وقدم ربعا قويا مهارة فردية وجماعية ونتيجة من خلال تألق لاعبيه في الدفاع والهجوم واغلاق المنطقة الخلفية باحكام بوجود حسام كوكالي ورافت بنورة ويامن الطويل واسلام عباس والعقل المدبر ماهر قسيس والنجم الساطع مروان قسيس ، حيث قدموا ربعا مغايرا عن الارباع الاول والثاني فكان هذا الربع ساحوريا بامتياز.

فيما تراجع غير مبرر لحطين رغم وجود منافسة حقيقية بين الفريقين بداية وتألق لافت للعديد من لاعبيهم وبالذات احمد يونس وعمر مرمش والونة والحلو وامجد دروزة وامير لطفي واحمد عبد الحق الا ان قلة التدريبات كانت واضحة على لاعبي حطين من خلال اللياقة البدنية المنخفضة لديهم سلبا على ادائهم .

الربع الرابع : جاء الربع الرابع فاترا من قبل الفريقين خاصة بعد تقدم وابتعاد فريق بيت ساحور عن حطين بفارق جيد لذلك لعب الفريقان بفتور ففريق حطين استسلم للامر الواقع وبدا عليه عدم الاهتمام كثيرا في ظل الفارق الكبير في النتيجة وكذلك فريق بيت ساحور الذي امن النتيجة بفارق واسع لينتهي الربع الرابع لمصلحة بيت ساحور بنتيجة 17 مقابل 12 والنتيجة النهائية 76 نقطة مقابل 56 وليتأهل فريق ارثوذكسي بيت ساحور الى المربع الذهبي بجدارة واستحقاق وخروج فريق حطين من هذا الدور.

لعب مروان قسيس احد لاعبي بيت ساحور اللقاء رغم قدومه مباشرة من الاردن ، وسطع نجم مروان في بطولة الكاس وبطولة التضامن فكان احد افضل اللاعبين المميزين رغم صغر سنه وسيكون احد افضل اللاعبين مستقبلا وخاصة في مركز صانع الالعاب ، فيما لعب امجد رشماوي لاول مرة مع بيت ساحور .

حكم اللقاء عنان دراغمة وبسام ابو ثابت وبشير عبد العزيز وعلى الطاولة رائد جعايصة ميقاتي ومحمد عواد مسجلا ومحمد وليد 24 ث وراقبها رائد جعايصة وراقب الحكام ناصر البدرساوي.

ارثوذكسي رام الله 81 - ارثوذكسي بيت جالا 73

قلب فريق ارثوذكسي رام الله خسارته وتأخره امام بيت جالا الى فوز مستحق مع نهاية الربع الرابع والاخير من المباراة التي جمعتهما على صالة السرية برام الله بنتيجة 81 نقطة مقابل 73 ضمن بطولة الكأس ، وجاءت المباراة قوية ومتكافئة من الفريقين ، وكان فريق بيت جالا في طريقه لبلوغ المربع الذهبي لولا بعض الاخطاء التي ارتكبها لاعبوه في الفترة الرابعة من عمر اللقاء وعودة الروح لفريق ارثوذكسي رام الله الذين لعبوا مباراة جيدة وخاصة في الربعين الثالث والرابع اكدوا من خلالها احقيتهم بوجودهم بالمربع الذهبي مع الكبار بعد تميز العديد من لاعبي رام الله وبالذات المميز جدا امين سلمان ورمزي المصو وخليل الحصري وعمارجلايطة وقصي عناني ووسيم مسك وادهم علي.

الربع الاول:

قدم فريق بيت جالا ربعا رائعا من خلال السيطرة الميدانية عليه لعبا ونتيجة واداء من خلال تألق شادي بهنان ورائد ابو رمان وخليل حرب وجورج طافش وياسر ديرية فيما لم يدخل لاعبو رام الله اجواء اللقاء لينتهي الربع لمصلحة بيت جالا 18 نقطة مقابل 13 .

الربع الثاني

في هذا الربع بقي فريق بيت جالا مسيطرا في كل شي لعبا واداء ونتيجة وتألقا من خلال تعليمات المدرب ماهر مطر ومن خلال اللعب الجماعي الذي كانوا يؤدوه فبرع بهنان وابو رمان وقطان وزيدان ورفيدي وقندلفت في هذا الربع وسجلوا 26 نقطة ابتعدوا فيها عن فريق ارثوذكسي رام الله الذي لعب تائها فيه وبشكل فردي رغم محاولات الرامين امين وجلايطة والعناني ومسك ورمزي المصو الا ان النتيجة آلت الى بيت جالا 26 نقطة مقابل 20 .

الربع الثالث

انتفض لاعبو رام الله في هذا الربع وسيطروا عليه بشكل مطلق اداء ونتيجة ولعبا جماعيا وفرديا بتألق الفريق كاملا وبالاخص امين سلمان ورمزي المصو وخليل الحصري والعناني ولم يستطع فريق بيت جالا فعل شيء ما ادى الى تسجيل ارثوذكسي رام الله 24 نقطة مقابل 11 لبيت جالا .

الربع الرابع

لم يتغير هذا الربع كثيرا عن الثالث سيطرة لرام الله رغم محاولات بيت جالا التعويض واعادة النصاب اليهم لكن تألق لاعبي رام الله قطع الطريق على بيت جالا للتعويض او الفوز لينتهي الربع لرام الله 24 نقطة مقابل 18 والنتيجة النهائية 81 نقطة مقابل 73 .

قاد اللقاء : مفلح عقل وعنان دراغمة وبشير عبد العزيز وعلى الطاولة سمير ترابي مسجلا وبسام ابو ثابت ميقاتي وسليمان نصر 24 ث وراقبها زياد ابو لطيفة .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني