فيس كورة > أخبار

الوزارة:(590) ألف دولار قيمة الخسائر التي لحقت بقطاعات الوزارة

  •  حجم الخط  

جراء المنخفض الجوي

الوزارة:(590) ألف دولار قيمة الخسائر التي لحقت بقطاعات الوزارة

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة -21/12/2013 - كشفت وزارة الشباب والرياضة والثقافة عن إحصائية لقيمة الأضرار التي لحقت بالقطاعات التابعة لها عقب المنخفض الجوي الذي تعرضت له محافظات غزة الأسبوع الماضي، وبلغت الخسائر المالية التي قامت على حصرها طواقم الوزارة (590) ألف دولار أمريكي.

وأوضح المهندس رائد عوض مدير المشاريع في الوزارة، أن طواقم الوزارة الفنية وعبر المديريات التابعة لها باشرت فور انتهاء المنخفض الجوي، بزيارة المؤسسات والمراكز والأندية المتضررة، ومتابعة أوضاعها وإعداد تقديرات إجمالية بقيمة الخسائر.

وأضاف عوض أن حصر الأضرار التي لحقت بالقطاعات على النحو التالي، المرافق التابعة للوزارة، وعلى رأسها مخيم الإخاء الشبابي الواقع على شاطئ بحر بيت لاهيا شمال محافظات غزة، وبلغت قيمة الأضرار (16870) دولار، ومديريتي الوزارة في خان يونس والشمال وصالة أبو يوسف النجار (88) ألف دولار.

وعلى صعيد الأندية والملاعب بلغت القيمة الإجمالية للأضرار (317) ألف دولار، بعدما تضررت أندية اليرموك والهلال وخدمات النصيرات وخدمات المغازي وبيت لاهيا وجباليا النزلة والتفاح وبيت حانون الرياضي، وملعبي خان يونس البلدي ورفح البلدي.

بينما بلغت التقديرات المالية للخسائر في المراكز والمؤسسات الشبابية والثقافية والطفولة (168) ألف دولار، تضمنت أضرار المنشآت والأثاث والتشغيل.

يذكر أن الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة يتابع من خلال طواقم الوزارة الأضرار التي تعرضت لها القطاعات التابعة للوزارة، وأعطى تعليمات مباشرة لزيارة جميع المؤسسات المتضررة وحصر الأضرار بهدف إرسالها للحكومة الفلسطينية ومن ثم الحصول على تعويضات للقطاعات المتضررة في أقرب فرصة ممكنة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني