فيس كورة > أخبار

رمزي صالح يدخل التاريخ من بوابة غرب آسيا

  •  حجم الخط  

أكثر اللاعبين مشاركة فيها

رمزي صالح يدخل التاريخ من بوابة غرب آسيا

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 24/12/2013 - أصبح حارس مرمى وقائد المنتخب الوطني الكابتن رمزي صالح على مشارف تحقيق إنجاز تاريخي ورقم قياسي غير مسبوق في عدد المشاركات في بطولة اتحاد غرب آسيا والتي سيشارك المنتخب الوطني في نسختها الثامنة والتي ستُفتتح اليوم في العاصمة القطرية الدوحة.

وانضم صالح لمعسكر المنتخب الوطني المقام في دبي استعداداً للمشاركة في البطولة للمرة الثامنة على التوالي, حيث لم يتغيب الفدائي وقائده الحارس صالح عن أي نسخة من النُسخ السبع السابقة.

فقد كانت بداية مشاركة الكابتن رمزي صالح في البطولة منذ انطلاقتها في عام 2000 والتي أقيمت في الأردن قبل أن يظهر مرة أخرى في النسخة الثانية والتي أقيمت في سوريا 2002.

وواصل قائد المنتخب الوطني مشاركاته في البطولة بنسختها الثالثة والتي أقيمت في إيران 2004, وشارك الفدائي صالح من جديد مع الوطني في النسخة الرابعة 2007 والتي أقيمت في الأردن, ليعود مجدداً لإيران للمشاركة في النسخة الخامسة من البطولة عام 2008.

واستضافت الأردن النسخة السادسة عام 2010 والتي شارك فيها صالح والتي كان خلالها حارساً لمرمى النادي الأهلي المصري, والتي تلاها مشاركته في النسخة السابعة عام 2012 والتي شهدت تحقيق المنتخب أول فوز له في تاريخ البطولة والذي جاء على حساب لبنان بهدف دون رد.

ويتأهب الآن حارس المنتخب الوطني ونادي مصر المقاصة للمشاركة في النسخة الثامنة والتي ستقام في قطر ليصبح أول لاعب يشارك في كافة نسخ البطولة منذ انطلاقها.

ويعد المنتخب الوطني الفلسطيني والمنتخب الأردني الأكثر مشاركة في البطولة، حيث لم يتغيبا عن أي نُسخة من النُسخ السبعة التي أقيمت, ويتأهب كلاهما لخوض غمار النُسخة الثامنة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني