فيس كورة > أخبار

الدوري المصري : الزمالك والاسماعيلي والشرطة والمنيا تحقق أول فوز

  •  حجم الخط  

الدوري المصري : الزمالك والاسماعيلي والشرطة والمنيا تحقق أول فوز

حقق الزمالك فوزا مستحقا على ضيفه المصري البورسعيدى 2-صفر اليوم الاربعاء على ملعب الجيش الثالث "عجرود" بمحافظة السويس في المرحلة الاولى من منافسات المجموعة الاولى من الدورى المصري لكرة القدم.

وسجل احمد عيد عبد الملك (69 من ركلة جزاء) واحمد على (85) الهدفين.

ووقف لاعبو الفريقين دقيقة حداد على ارواح ضحايا حادث تفجير مديرية امن الدقهلية الذى اودى بحياة 16 شخصا واصابة 134 شخصا، كما ارتدى لاعبو المصري اطقم سوداء حدادا على ضحايا اعضاء رابطة مشجعى النادي "غرينايغلز" في احداث العنف التي خلفها الحكم بالاعدام على 11 من مشجعيه في كانون الثاني/يناير 2013 في قضية مذبحة استاد بورسعيد التى راح ضحيتها 72 من مشجعى التراس اهلاوى مطلع شباط/فبراير 2012 عقب مباراة الفريقين في الدوري موسم 2011/2012.

وجاءت بداية المباراة حماسية خاصة من جانب لاعبي الزمالك، وانحصر اللعب في منتصف الملعب، وندرت المحاولات الهجومية من كلا الفريقين، ووضح تأثر اللاعبين بفترة التوقف الطويلة عن خوض مباريات رسمية.

وافتقد لاعبو المصري الى الانسجام وتعددت التمريرات الخاطئة، في المقابل عاب مهاجمو الزمالك اللمسة الاخيرة امام المرمى، خاصة انفراد احمد سمير (25) واحمد توفيق (26)، وتسديدة عمر جابر (28)، حيث تألق حارس المصري "الدولي" احمد الشناوي في ظل ارتباك مدافعي فريقه.

واهدر عمر جابر فرصة هدف محقق في الدقيقة 41 بعدما نجح بمجهود فردي تخلص من خلاله بالندافعين كريم زكري واسلام صلاح، الا ان الشناوي تصدى لتسديدته.

وشهدت بداية الشوط الثاني محاولات هجومية من جانب المصري لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس محمود جنش. وتابع الشناوي تألقه وتصدى لتسديدة جابر (56)، واخرى لاحمد جعفر (61).

واحتسب حكم المباراة جهاد جريشة ركلة جزاء للزمالك بعدما لمس هشام عبد الرؤوف الكرة بيده، فانبرى لها عبد الملك على يمين الشناوي محرزا الهدف الاول لفريقه (69).

وعزز البديل احمد علي تقدم الزمالك بالهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة حيث راوغ الشناوي وسدد داخل المرمى الخالي.

وفي المجموعة ذاتها، عاد الاسماعيلي بفوز ثمين على حساب مضيفه القناة 2-1.

ويدين الاسماعيلي بفوزه الى مهاجمه الغاني جون انطوي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 33 و90، فيما سجل مواطنه دودجي الهدف الوحيد لاصحاب الارض في الدقيقة 81.

وبالنتيجة ذاتها، فاز اتحاد الشرطة على وادي دجلة. وكان الاخير البادىء بالتسجيل عبر سعيد صلاح الدين في الدقيقة 38، ورد اصحاب الارض بثنائية لخالد قمر في الدقيقتين 45 و55.

وبدوره فاز المنيا على حرس الحدود بهدفين لعمرو محسن (68) ومحمد رمضان (71) مقابل هدف لعلي بهيج (90 من ركلة جزاء).

وفي منافسات المجموعة الثانية وعلى ملعب بترو سبورت، تعادل انبي مع المقاولون العرب بهدف لصالح جمعة (67) مقابل هدف لمحمد سالم (11).

وتختتم مباريات المرحلة غدا الخميس باربع مباريات عن المجموعة الثانية، حيث يلتقي الداخلية مع غزل المحلة، ومصر المقاصة مع الجونة، والرجاء مع الاتحاد السكندري، والانتاج الحربي مع الاهلي.

* المجموعة الاولى:

- الثلاثاء:

بتروجيت - طلائع الجيش 1-1

- الاربعاء:

القناة - الاسماعيلي 1-2

المنيا - حرس الحدود 2-1

اتحاد الشرطة - وادي دجلة 2-1

الزمالك - المصري 2-صفر

* المجموعة الثانية:

- الاربعاء:

انبي - المقاولون العرب 1-1

- الخميس:

الداخلية - غزل المحلة

مصر المقاصة - الجونة

الرجاء - الاتحاد السكندري

الانتاج الحربي - الاهلي

* ترتيب فرق الصدارة:

- المجموعة الاولى:

1- الزمالك 3 نقاط

2- الاسماعيلي 3

3- اتحاد الشرطة 3

4- المنيا 3

5- بتروجيت 1

طلائع الجيش 1




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني