فيس كورة > أخبار

حصاد منافسات دور الـ64 لكأس غزة

  •  حجم الخط  

كأس غزة 2014

حصاد منافسات دور الـ64

20 مباراة أهلت 11 فريقاً لدور الـ32

الهداف مُدافع .. ولا مفاجآت كبيرة تُذكَر

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 25/12/2013 - انتهت منافسات دور الـ(64) من بطولة كأس غزة 2013/2014 التي انطلقت مطلع الشهر الحالي بإقامة (20) لقاء أقيمت من أصل (21) لقاءً بعدما انسحب فريق حطين من أمام الشافعي الذي تأهل إدارياً.

وكانت أبرز المفاجآت في البطولة خروج الزيتون على يد الزوايدة بخسارة ثقيلة بثلاثية نظيفة, فيما فرض المنطق نفسه على نتائج بقية المباريات التي شهدتها المرحلة التمهيدية من البطولة, ليتأهل (21) فريقاً لدور الـ(32) الذي سبقهم إليه (11) فريقاً من الدرجة الممتازة والأولى بعد تأهلهم بشكل تلقائي.

المتأهلون لدور الـ 32 سيخوضون (16) مباراة لتحديد المتأهلين لدور الـ 16، حيث قرر اتحاد الكرة إقامة منافسات دور الـ 32 بعد الجولة 14 لبطولة دوري الدرجة الممتازة.

أول المتأهلين

وبالعودة إلى الدور التمهيدي من بطولة الكأس فكان خدمات خانيونس أول المتأهلين بعد فوزه على الجزيرة بهدفين مقابل هدف, فيما اجتاز التعاون فلسطين بنفس نتيجة اللقاء الذي سبقه, ليتمكن الشجاعية من تجاوز عقبة الشوكة بصعوبة بهدف وحيد, وبنفس النتيجة صعد الهلال على حساب الوفاق, واستفاد شباب خانيونس من مفاجآت النسخة الماضية وحقق فوزاً كبيراً على المصدر بخماسية نظيفة, ليبدأ بعدها اللجوء إلى ركلات  الترجيح لحسم النتائج، فكان أول المستفيدين منها خدمات جباليا الذي تفوق فيها على الرباط.

وفي ظل طموح الشاطئ وصيف النسخة السابقة تفوق على أهلي البريج بهدفين مقابل هدف برغم الأمطار الغزيرة التي هطلت أثناء اللقاء, إلى أن ظهرت المفاجأة الأبرز في هذا الدور بخروج الزيتون على يد الزوايدة بخسارة قاسية بثلاثية نظيفة, وبصعوبة تمكن محمد الهور نجم خدمات النصيرات من منح فريقه بطاقة الصعود بالفوز على العطاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين, ليكرر الأهلي الفوز بخماسية نظيفة على حساب الأمل.

أول توقف

وتوقفت المسابقة أربعة أيام بسبب المنخفض الجوي الذي ضرب الأراضي الفلسطينية, قبل أن تعود عجلتها من جديد بإعلان حطين انسحابه من البطولة ليتأهل الشافعي مباشرة بالفوز الإداري.

وحقق المجمع الإسلامي أكبر فوز في هذا الدور على حساب السلام بستة أهداف مقابل هدف وحيد, وبرغم ما مر به فريق اليرموك من ظروف صعبة إلا أنه تأهل على حساب بيت حانون الرياضي بركلات الترجيح, واجتاز شباب المغازي الرضوان بهدف دون رد, قبل أن تعود ركلات الترجيح لحسم بطاقة التأهل والتي منحتها لاتحاد جباليا على حساب الاستقلال, وفاز بيت لاهيا على الجلاء بهدفين مقابل هدف.

وتأهل العودة بالفوز على الترابط بركلات الترجيح, وبنفس الطريقة تأهل التفاح على حساب بيت حانون الأهلي, فيما حقق الأقصى الفوز على نماء بهدف دون رد, قبل أن تختتم منافسات الدور بصعود خدمات المغازي بفوزه على اتحاد دير البلح بثلاثة أهداف مقابل هدف, قبل أن تحسم ركلات الترجيح هوية آخر  المتأهلين للدور القادم والتي منحتها لخدمات دير البلح على حساب شباب معن.

أرقام وإحصائيات الـ(64)

وكانت نتيجة الفوز بهدف دون رد أكثر النتائج حدوثاً في هذا الدور في (5) مناسبات والتي تلاها الفوز بهدفين مقابل هدف في (4) مواجهات, وشهدت هذه المرحلة تسجيل (65) هدفاً في المباريات الـ(21) التي أقيمت فيها افتتحها لاعب فلسطين فتحي الغول بأول أهداف الكأس, واختتمها محمد تمراز لاعب خدمات دير البلح.

وكان المجمع الأكثر تسجيلاً للأهداف بـ(6) أهداف, وتلاه كل من الأهلي وشباب خانيونس بـ(5) أهداف لكل فريق.

كانت أبرز المفاجآت في هذه الأرقام تربع مدافع شباب خانيونس عبد المجيد يوسف على صدارة الهدافين بتسجيله لثلاثة أهداف "هاتريك" إلى جانب محمد الهور مهاجم خدمات النصيرات صاحب نفس رصيد الأهداف.

وحسمت ركلات الترجيح نتائج ست مباريات بعدما انتهى وقتها الأصلي بالتعادل, حيث شهدت ثلاث مباريات التعادل بهدف لكل فريق, ولقاء وحيد بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق وتعادلين سلبياً.

وأشهر الحكام البطاقات الحمراء في أربع مناسبات فيما استخدمت البطاقات الصفراء في (62) مناسبة, واحتسب الحكام ست ركلات جزاء سُجل اثنتان منهم فقط فيما أُهدرت أربع ركلات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني