فيس كورة > أخبار

"الشباب والرياضة" تناقش المخطط الهندسي لمدينة "الياسين"

  •  حجم الخط  

"الشباب والرياضة" تناقش المخطط الهندسي لمدينة "الياسين"

 

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة – 24/11/2-11 - نظمت وزارة الشباب والرياضة ورشة عمل لمناقشة المخطط الهندسي لمدينة الياسين الرياضية، بمشاركة نخبة من ممثلي الاتحادات والأندية الرياضية وبحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية وليد أيوب، أمس، في قاعة المحاضرات بديوان الموظفين العام بغزة.

وأكد  الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة على أهمية إنشاء مدينة الياسين الرياضية كمشروع وطني كبير من أجل خدمة الرياضة والرياضيين في محافظات غزة، وبناء كوادر مؤهلة قادرة على تحقيق الإنجازات.

وشكر المدهون الإدارة العامة للتخطيط والمشاريع بالوزارة وكلية الهندسة وقسم الهندسة المعمارية بالجامعة الإسلامية على تعاونها، في إعداد المخطط الهندسي وفق المواصفات الدولية المعتمدة، وأضاف أن تكلفة إنجاز المشروع بلغت (26) مليون دولار، على مساحة (140) دونماً في مدينة الزهراء جنوب مدينة غزة.

مشيراً إلى أن الوزارة ستتابع ملف تمويل المشروع مع دولة قطر التي وعدت بتقديم (15) مليون دولار.

ومن جهته تحدث مدير عام التخطيط والمشاريع بالوزارة سعيد أبو سلطان عن جهود الوزارة خلال الفترة الماضية لإنجاز المخطط الهندسي والاستعانة ببعض الخبرات من أجل الانطلاق بالمشروع في اللحظة التي يتوفر فيها التمويل، مؤكداً أهمية المشروع لتطوير الرياضة الفلسطينية.

أما الدكتور عبد الكريم محسن رئيس لجنة إعداد المخطط الهندسي فتحدث عن الدور الحضاري للرياضة في حياة الشعوب، وتطرق إلى أن إعداد المخطط الهندسي جاء وفقاً للمواصفات الدولية، بما يشمل الملاعب والصالات والمرافق الأخرى، متمنياً أن يتم تنفيذه لخدمة الرياضة الفلسطينية.

ثم قدم المهندسان يوسف حلس وعبد الرحمن الشرفا فيلماً يتحدث عن المشروع والمنشآت الرياضية حسب المخطط الهندسي للمدينة الرياضية، وأتيحت الفرصة للحضور لإعطاء بعض الملاحظات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني