فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : اتحاد خانيونس يعود بعد تأخره بهدفين

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : اتحاد خانيونس يعود بعد تأخره بهدفين

خانيونس / عماد يوسف (فيس كووورة) 27/12/2013 - أنقذ حازم البيوك فريقه اتحاد خانيونس من خسارة مؤكدة بعدما تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من مباراة افتتاح مرحلة الإياب لبطولة الدوري الممتاز.

التعادل أنقذ الفريق من خسارة كادت أن تعيد الحسابات إلي جدول ترتيب البطولة, بعدما أدرك التعادل بهدف ثاني في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي جمعت بين البرتقالي والشاطئ.

وبهذا التعادل رفع اتحاد خانيونس رصيده من النقاط إلي "24" نقطة في المركز الأول بفارق "6" نقاط عن أقرب ملاحقيه غزة الرياضي بـ"18" نقطة, الذي يتبقى له لقاء غدا أمام خدمات رفح على ملعب اليرموك, فيما رفع الشاطئ رصيده من النقاط إلي "17 " نقطة في المركز الثالث.

حاول اتحاد خانيونس في بداية المباراة فرض هيمنته على المباراة لتعويض النقص في صفوفه بعد رحيل مهاجمه عيد العكاوي إلى دوري المحترفين في الضفة الغربية, إلى جانب النقص الهجومي في ظل غياب لاعبه أنور عمران ومدافعه نبيل صيدم بسبب الإيقاف.

ففي الدقيقة "4" كانت أول الفرص عبر هيثم النجار الذي سدد كرة قوية جاورت القائم بقليل, قبل أن يرد عليه محمد القاضي بتسديدة مماثلة أخطأت طريقها إلي المرمى "8".

واصل اتحاد خانيونس هجومه بتهديده لمرمى الضيوف بأكثر من فرصة, وحاول عمر أبو شقرة استخدام سلاح التصويب مرة أخرى للتحايل على دفاعات الشاطئ الصلبة, قبل ان تمر الكرة بسلام أعلى القائم, ليرد سليمان العبيد بكرة لا تقل خطورة لكنها لم تجد طريقها إلي مرمى "20".

استمر العقم التهديفي لدى الطرفيين مع مرور نصف الساعة الأولى من المباراة, على الرغم من المحاولات العديدة لاختراق عذرية الشباك, قبل ان يطلق حكم المباراة نادر الحجار صافرته معلنا احتساب ركلة جزاء للشاطئ بعد عرقلة اللاعب منيب أبو شقرة لسليمان العبيد داخل منطقة الجزاء, فترجم الأخيرة للركلة إلى هدف التقدم الأول (29).

استمرت محاولات أصحاب الأرض للبحث عن ثغرة تقوده إلي شباك الحارس محمد مطر, لكن جميع المحاولات باءت بالفشل في الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني, كان لمهاجم البحرية محمد القاضي كلمة قوية عندما تمكن من تسجيل الهدف الثاني لفريقه من تسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد انطلاقة سريعة وقوية من خلف منتصف الملعب, ملهبا حماس جماهير البحرية التي زحفت خلف فريقها "50".

دفع المدير الفني لاتحاد خانيونس حميدان بربخ قصي محمود لإنقاذ ما يمكن إنقاذه, فأشعل أجواء المباراة بتحركاته المزعجة لدفاعات الشاطئ, قبل أن يُهدر زميله محمد صيدم فرصة محققة بعدما سدد الكرة زاحفة جاورت المرمى الفارغ للضيوف "61".

مع الوصول إلى الدقيقة "72" تمكن لاعب اتحاد خانيونس أحمد العكاوي من تقليص الفارق لفريقه, بعدما سدد كرة صاروخية سكنت الشباك.

ألهب هدف العكاوي حماس الجماهير على مدرجات ملعب المدينة الرياضية, وحاول زملائه مرة أخرى الوصول إلي مرمى الضيوف لكن جميع المحاولات باءت بالفشل, قبل أن يتمكن حازم البيوك من إدارك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة سكنت شباك الحارس محمد مطر (90) لتنتهي المباراة بالتعادل (2/2).

أدار اللقاء : نادر الحجار "للساحة", ساعده محمد الشيخ خليل, سفيان السبع "للخطوط", عاهد المصري رابعا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني