فيس كورة > أخبار

دلاسال يضرب موعداً مع أرثوذكسي رام الله في نهائي كأس السلة

  •  حجم الخط  

دلاسال يضرب موعداً مع أرثوذكسي رام الله في نهائي كأس السلة

بيت لحم -  وجدي الجعفري – 29/12/2013 - صعد فريق دلاسال القدس لملاقاة أرثوذكسي رام الله في نهائي كأس فلسطين لكرة السلة بعدما تغلب على ابداع الدهيشة بفارق 6 نقاط في المباراة التي جرت احداثها في صالة العمل الكاثوليكي يوم السبت.

وأقيمت المباراة بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب وعضو الاتحاد محمد زيادة ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي وعدد من عشاق اللعبة، وامتازت بالإثارة والندية من الفريقين الذين تعادلا في الربع الرابع 61-61 ما دفع الحكم الى تمديدها شوطا اضافيا خامسا انتهت لمصلحة دلاسال  76-70.

الربع الاول:

انهمك محمد عدوي مدرب فريق ابداع وحسان عوض مدرب دلاسال حتى اللحظات الاخيرة قبل ان تبدأ المباراة في توجيه فريقيهما وأطلق الحكام صافرة البداية وهجمة ابداعية اسفرت عن نقطتين بتوقيع عبد الله جبر.

 

غاب السكاكيني ولم يفلح الفريقان في التصويب في البداية والنتيجة حتى الدقيقة الرابعة تشير الى عقم في التسجيل وبنتيجة 5- 4- لصالح دلاسال.

الثلاثية الاولى احرزها موسى بشير وكان قبلها سجل نقطتين، وقت مستقطع لفريق ابداع في منتصف الربع تقريبا ودلاسال متقدم 10-5 . الهجوم السريع كان العنوان لكن نحس التسجيل اصاب الفريقين. تقدم ابداع 11 -10 وتعالت اصوات جماهيره التي زاد عددها مع مرور الزمن وان لم يكن بالشكل المطلوب.

عبد الله جبر افتتح ثلاثيات ابداع قبل ان يلفظ الربع الاول انفاسه بخمسين ثانية واضاف اياد عبد الله نقطتين من تحت السلة لينتهي الربع ابداعيا 16-12. في شوط حماسي قدم فيه الفريقان وجبة جيدة واخفقا في التسجيل.

الربع الثاني:

بدأ هذا الربع وفي جعبة دلاسال اربعة اخطاء مقابل خطا واحد لابداع، يحيى الخطيب سجل اولى النقاط في الربع بينما لم يفلح موسى بشير التسجيل من رميتين حرتين. زاد ابداع من غلته ووصلت النتيجة بعد دقيقتين ونصف الى 20-12 لصالح ابداع. تدخل حسان عوض وطلب وقتا مستقطعا لتوجيه فريقه.

يحيى الخطيب صوب من بعيد وسجل ثلاثية ليرتفع التصفيق وسط تراجع في اداء دلاسال و اغلاق المنطقة الدفاعية لابداع. حافظ ابداع على مستوى اداءه فيما كان اثر غياب السكاكيني واضحا.

ثلاثية عبد الله جبر رفعت النتيجة في الدقيقة 5 الى 28-16، ضيق دلاسال الفارق بعد ان استغل الثلاثي باتريك سهواني وتلي رفيدي وسري عامر سلسلة الاخطاء الابداعية سواء في التغطية الدفاعية او في الكرات المقطوعة وقلصوا الفارق في الدقيقة 8 الى 6 نقاط.

تصويبتان لابداع سجل منهما اربعة نقاط وثلاثية لدلاسال من تلي رفيدي في نهاية الشوط انهت الربع بفارق نقطة واحدة لابداع بالنتيجة 18-17.

الربع الثالث:

باتريك سهواني افتتح التسجيل وكان لاعبا رائعا، سري عامر سجل ثلاثية وصوب عمار نوفل واضاف اخرى ليعود دلاسال الى التقدم في الدقيقة 3 بالنتيجة 37-36، ارتفع رصيد دلاسال بثلاث نقاط من ثلاثية سري عامر ليعود الفريقان الى التعادل بنقطتي يحيى الخطيب.

عاود ابداع الى التقدم والنتيجة 41-40 عمر عدوي وسع الفارق وقد برز نجم اللاعب وتألق موسى بشير في ثلاثية ولا اروع ، لم يمض وقتا طويل حتى طلب محمد عدوي مدرب ابداع وقتا مستقطعا بعد ان اصبحت النتيجة 48-44.

ثلاثية لعمار نوفل واضاف اخرى لينتهي الربع لصالح دلاسال بالنتيجة 23-16.

الربع الرابع:

سجل موسى بشير من تحت السلة وان كان تسجيله متأخرا وجاء في الدقيقة 2.5 ، سوء التركيز لازم ابداع في التصويب وإغلاق المنطقة الدفاعية كان اللغة التي استخدمها الفريقان فحتى الدقيقة 4 لم تسجل سوى اربع نقاط تقاسمها الفريقان، الهجوم الفريق لجأ اليه ابداع فسجل يحيى الخطيب نقطتين ليعلن عن تعادل الفريقين 58-58. وتدخل حسان عوض بعد ان بقي دقيقة و35 من عمر الشوط . خطأ لصالح ابداع احتسبت على اثره رميتين حرتين سجل منهما وليد جفال نقطتين ليبقى من الوقت 43 ثانية والنتيجة 60-58 لصالح ابداع .

وجاءت ثلاثية تلي رفيدي في الوقت القاتل لتصبح النتيجة 61-60 لصالح دلاسال واثر خطأ ارتكبه لاعبو دلاسال احتسب الحكم رميتين حرتين سجل منهما وليد جفال نقطة واحدة وأصبحت النتيجة 61-61 لينتهي الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل ليحتكم الفريقين الى شوط اضافي.

الشوط الاضافي:

افتتح عمار نوفل التسجيل بثلاثية وعدم التركيز والتمريرات المقطوعة كانت عنوان ابداع في الشوط. ووسع دلاسال النتيجة بالرغم من تسجيل يحيى الخطيب ثلاثية ومحاولات عبد الله جبر التصويب من خارج القوس اكثر من مرة لينتهي اللقاء بفوز دلاسال بالنتيجة 76-70 لينقل دلاسال الى المباراة النهائية لمقابلة ارثوذكسي رام الله في مكان وزمان سيحدد اتحاد كرة السلة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني