فيس كورة > أخبار

دوري جوال الممتاز : الرياضي والخدمات يخسران

  •  حجم الخط  

دوري جوال الممتاز : الرياضي والخدمات يخسران

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 29/12/2013 - حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله لقاء غزة الرياضي وضيفه خدمات رفح, في المباراة التي جمعتهما على ملعب اليرموك عصر أمس في ختام الجولة الـ(12) من بطولة الدوري الممتاز.

التعادل كان بمثابة خسارة للفريقين، فغزة الرياضي فقد السيطرة على المركز الثاني على لائحة الترتيب برصيد (19) نقطة بعدما دخل في شراكة مع شباب رفح والجمعية الإسلامية، أما الخدمات الرفحي فوجد نفسه شريكاً هو الآخر, بعد أن أصبح رصيده (17) نقطة, جعلته في المركز السادس, خلف الشاطئ الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط, ولكن فارق النقاط لم يصب في صالحه.

وبدأ مجريات اللقاء سريعة, واستحوذ لاعبو الخدمات الرفحي على الكرة, خاصةً على صعيد وسط الميدان, عبر تحركات حسن البسيوني ومعتز النحال على الجبهة اليمنى, وإبراهيم الحبيبي ومحمود النيرب على اليسرى, ومن أمامهم المهاجم سعيد السباخي.

وجاءت محاولة مبكرة للرياضي عبر تسديدة أحمد الغواش, ولكنها مرت بسلام على مرمى الخدمات, ليتلقى بعدها الرياضي بعدة دقائق ضربة موجعة بخروج "نوارة" للإصابة.

وكاد الخدمات في طريقه لإحراز هدف السبق بعد احتساب الحكم ركلة جزاء لصالحه, بعد عرقلة مدافع الرياضي فادي العرواي للمهاجم إبراهيم الحبيبي, ولكن راية الحكم المساعد أشارت إلى وجود حالة تسلل قبل ذلك, لتثور مدرجات الخدمات احتجاجاً على ذلك(20).

وعلى عكس المعطيات خطف "العميد هدف السبق في اللقاء, عبر أحمد العمواسي الذي راوغ الحارس جابر أبو خاطر, وأودعها بكل ثقة داخل شباك الخدمات, مستثمراً تمريرة مصطفى حسب الله الذهبية, التي جعلته في مواجه كاملة بالمرمى (23).

وعلى عكس المتوقع أيضاً كاد هداف الدوري طارق أبو غنيمة أن يعزز النتيجة بهدفٍ ثانٍ, وينهي أحداث اللقاء مبكراً, ولكن الحارس أبو خاطر حوَّل كرته (اللوب) الخطيرة إلى ركنية بصعوبة بالغة (36).

نسبة امتلاك الخدمات للكرة لم تمنحه فرصاً حقيقية على مرمى الرياضي, الذي كانت هجمات لاعبيه تتسم أكثر بالخطورة, فكاد العمواسي أن يحرز الهدف الثاني له ولفريقه في الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الأول, ولكن الحارس أبو خاطر تصدى لكرته القوية بصعوبة, لينتهي الشوط بتقدم الرياضي بهدفٍ دون رد.

استمر الاستحواذ النسبي للخدمات على الكرة, ورافق ذلك تحركات حثيثة للاعبيه للعمل على تعديل النتيجة, إلَّا أن ذلك قوبل بتنظيم دفاعي جيَّد من قبل لاعبي الرياضي, حتى كاد محمود النيرب أن يفعل ذلك, لولا تألق المدافع فرج جندية بإبعاد الكرة من أمامه في اللحظة الأخيرة من داخل الصندوق.

مًجدداً كاد طارق أبو غنمية أن يطلق رصاصة في قلب الخدمات, بعد انفراده الكامل بالحارس أبو خاطر, الذي حول الكرة الغير قوية إلى ركنية, لتضيع فرصة خيالية لتعزيز النتيجة (80).

من يهدر الفرص المحققة غالباً ما سيتلقى الأهداف, فما هي إلَّا دقيقتين حتى أحرز "الأخضر" الرفحي هدف التعادل, بضربة رأسية معتز النحال المميزة, الذي ارتقى بشكل أكثر من رائع لعرضية سعيد السباخي المثالية, لتثور جميع مكونات الخدمات بفرحة كبيرة, خاصةً بعد الشعور بأن الأمور باتت تقترب من النهاية (82).

ولم تحمل الدقائق المتبقية جديد يُذكر من كلا الفريقين, باستثناء بعض المحاولات لكليهما, والتي كان أخطرها في الثانية الأخيرة عرضية حمزة حسونة التي مرت من أمام رأس طارق أبو غنيمة, ومرت بسلام على مرمى الخدمات, لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدفٍ لكلٍ منهما.

قاد اللقاء الحكم محمود أبو مصطفى, وساعده محمود الصواف, أحمد شبير وخالد أبو الخير رابعاً.

تشكيلة الفريقين

غزة الرياضي: عاصم أبو عاصي, فادي العراوي, فرج جندية, محمد مهنا, مصطفى حسب الله, حمزة حسونة, محمد كحيل, هاني المصدر (باسل الأشقر 74), طارق أبو غنيمة, أحمد العمواسي ومحمد الغواش (محمد العمور 20), (محمد زعرب 88).

خدمات رفح: جابر أبو خاطر, حسن البسيوني, أشرف السميري (أحمد البهداري 46), محمود عطوان, محمد حجاج, جهاد أبو رياش (محمد أبو خصيوان 74), معتز النحال, محمود النيرب, سعيد السباخي, إبراهيم الحبيبي (محمد أبو عودة 90) وحسام الكرد.

تصريحات المدربين

رأفت خليفة :"كان هدفنا تحقيق نقاط المباراة الثلاثة, ولكن الأمور لم تسر معنا كما كنا نريد, نتقبل نتيجة التعادل في اللقاء رغم ضياع الفوز, لأننا قابلنا فريق كبير ومنافس قوي".

خضر الرنتيسي :"لا أريد التصريح على أداء الحكم, فقد منعنا من ذلك, ولكني أقول أن سوء التوفيق لازم اللاعبين في الفرص العديدة التي لاحت لنا, والضغط وامتلاك الكرة لم يستثمر بالشكل المناسب".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني