فيس كورة > أخبار

وفاء الأحرار : كَفَّةُ شباب خانيونس ترجح عن الصداقة

  •  حجم الخط  

وفاء الأحرار : كَفَّةُ شباب خانيونس ترجح عن الصداقة

 

غزة / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 25/11/2011 - صعد شباب خان يونس إلى نصف نهائي بطولة "وفاء الأحرار" التنشيطية لكرة القدم، عقب فوزه على الصداقة بركلات الترجيح (5/4)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بدون أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، على ملعب اليرموك بغزة، حيث رجحت كفة بطل الدوري على كفة الصاعد حديثاً للدرجة الممتازة.

مجريات المباراة اختصرتها ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لبطل الدوري الممتاز الموسم الماضي، فبعد أداء متوسط من كلا الفريقين على مدار الشوطين كان الصداقة أفضل نسبياً في الشوط الأول مع تحركات فضل أبو ريالة ومساندة هاني أبو ريالة ومحمود الهليس ومحمد الديري ومحمد سلامة، فرصة أولى أهدرها فضل أبو ريالة أمام مرمى مجدي الأشقر في الدقيقة (10)، بينما ألغى الحكم هدف لمحمود الهليس بداعي التسلل (20)، في المقابل سدد نجم شباب خان يونس محمد بركات كرة قوية مرت بجوار القائم.

في الشوط الثاني تحولت المباراة لمصلحة شباب خان يونس مع إجراء المدير الفني ناهض الأشقر بعض التبديلات التي أثمرت عن تهديد مرمى فادي جابر في أكثر من مناسبة، ومن ركلة ركنية استقبلها محمد بركات ليرتقي فادي جابر منقذاً مرماه (50).

وكرر محمد سلامة لخان يونس من رأسية انتهت أيضاً بين يدي جابر (51)، فرصة أخرى سنحت لمحمود عواد الذي استلم الكرة من منتصف الملعب سددها من بعيد قوية علت العارضة (65)، تحركات البديل محمد صبح زادت من متاعب دفاع الصداقة بقيادة سامي سالم وأحمد عميرة فأظهر صبح مهاراته وتسلل بين المدافعين في محاولة لإحراز هدف فسدد كرة قوية مرت هي الأخرى فوق العارضة (75).

في المقابل كان الصداقة يحاول عن طريق الهليس وأبو ريالة ومساندة البديل حسام أبو قينص الذي ساعد في بناء بعض الهجمات الخجولة التي لم تشكل خطورة على مرمى الأشقر.

في الدقيقة (40) تعرض محمد بركات للعرقلة على مشارف منطقة الجزاء إثر تدخل أحمد عميرة بقوة لينال البطاقة الصفراء، ونفذ محمد أبو حبيب ركلة حرة مباشرة علت العارضة، وفي سيناريو تكرر قبل ذلك أجرى المدير الفني للصداقة نعيم سلامة تبديلاً بدخول حارس المرمى سامي فرحات مكان فادي جابر، لتنتهي المباراة في وقتها الأصلي بدون أهداف.

ركلات الترجيح جاءت مثيرة ومنحت شباب خان يونس الفوز بفضل (محمد أبو حبيب، عبد الرحمن الحاج، محمد الحلاق، حسن حنيدق، محمد صبح، بينما أهدر حسن أبو حبيب).

بينما سجل للصداقة (سامي سالم، محمد سلامة، محمد الديري، أحمد عميرة، وأهدر نجمي الفريق فضل وهاني أبو ريالة).

حكم اللقاء للساحة أشرف زملط وساعده محمد الشيخ خليل ومحمود أبو حصيرة والرابع سامح القصاص.

 

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني