فيس كورة > أخبار

المواقف بعد الجولة "12"

  •  حجم الخط  

المواقف بعد الجولة "12"

غزة / عماد يوسف (فيس كووورة) 30/12/2013 - أخيرا وضعت الجولة "12" من بطولة الدوري الممتاز أوزارها, هذه الجولة التي تنبأ الكثيرون بأن مسلسل الكراسي الموسيقية سوف ينتهي مع ختام مرحلة الذهاب, لكن سرعان ما شاءت الأقدار أن يستمر هذا المسلسل في التشبث في خانات جدول الترتيب.

خيبة أمل

فقد فشل متصدر جدول الترتيب اتحاد خانيونس في الابتعاد أكثر في الصدارة عن مُلاحقيه، ولكن غزة الرياضي الأقرب له على الجدول أبقى الحال على ما هو عليه بعدما وقع في نفس فخ التعادل أمام خدمات رفح بعدما وقع المتصدر أمام خدمات الشاطئ بعد أن كان متأخراً بهدفين.

فقد انتظر أبناء البرتقالي 48 ساعة على أمل أن يضع الأخضر الرفحي حداً لملاحقة غزة الرياضي لناديهم على القمة, ولكن أتت الرياح بما لاشتهي السفن, ليعود الفارق بين المتصدر والوصيف إلى "5" نقاط.

التاريخ لا يشفع

ولم يشفع تاريخ النادي الأهلي لفريقه في مشواره في الدوري الممتاز, حيث أنه وعلى ما يبدو أن مرحلة التوقف ما بين الذهاب والإياب لم تأت أوكلها, فاستمر الفريق في مسلسل نزيف النقاط وتشبثه بقاع جدول الترتيب بعد خسارته من اتحاد الشجاعية بهدف دون رد, مقترباً أكثر فأكثر من الرحيل عن دوري الأضواء برصيد 3 نقاط, بعد انقضاء 12 جولة من عمر الدوري الممتاز.

مكرر

كما وأنهى الجمعية الإسلامية مهمته في افتتاح مرحلة الإياب بنجاح, فاستطاع ان يحصد نقاطه الثلاثة من مباراته أمام الهلال بهدف دون رد, فارتفع رصيده إلى 19 قطة في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف غزة الرياضي وشباب رفح, حيث يسعى الفريق إلي ملاحقة اتحاد خانيونس على الصدارة في انتظار الجولة "13" متمنين أن يتعثر صاحب العرش البرتقالي ونجاحهم في المهمة والاقتراب أكثر فأكثر.

دقـقة حاسمة

ونجح شباب رفح في تصحيح مساره, فتمكن من إنهاء قمة الجنوب بتغلبه على ضيفه شباب خانيونس بهدفين دون رد, حيث فض الزعيم شراكته في ترتيب مع النشامى ولكنه واجه شراكة أخرى مع الجمعية الإسلامية وغزة الرياضي في الوصافة.

خاســران

وانتهت مباراة غزة الرياضي وخدمات رفح بتعادلهما بعد أن سعيا لتحقيق الفوز، حيث كان غزة الرياضي يسعى لحصد نقاط المباراة الثلاثة للاقتراب أكثر من المتصدر اتحاد خانيونس, أما خدمات رفح فكان يسعى للعودة الي قائمة المزاحمين على عرش الصدارة.

هذا التعادل منح غزة الرياضي نقطة واحدة رفعت رصيده إلى "19" نقطة في المركز الثاني بالتساوي مع الجمعية الإسلامية وشباب رفح بفارق الأهداف لصالحه, أما خدمات رفح فرفع رصيده إلى  "17" نقطة.

طوق النجاة

وأخيراً فشل شباب جباليا في مهمة للبحث عن طوق النجاة والابتعاد قليلاً عن مؤخرة الترتيب, في المقابل لم ينجح خدمات النصيرات في وضع نفسه في منتصف الجدول  بعد انتهاء المباراة التي جمعتهما بالتعادل السلبي.

فالأول يحتل المركز قبل الأخير برصيد "11" نقطة, أما الآخر فيحتل المركز الثامن برصيد "15" نقطة بالتساوي مع اتحاد الشجاعية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني