فيس كورة > أخبار

ديل بوسكي: أخشى أن "يسكر" لاعبو المنتخب

  •  حجم الخط  

ديل بوسكي: أخشى أن "يسكر" لاعبو المنتخب

نقلت وسائل اعلام اسبانية عن فيسنتي ديل بوسكي مدرب المنتخب الاول لكرة القدم قوله إن أهم ما يقلقه قبل المشاركة في كأس العالم المقبلة في البرازيل أن يكون اللاعبون قد نسوا التواضع الذي تحلوا به خلال انتصاراتهم الأخيرة.

وقاد ديل بوسكي أسبانيا للفوز بكأس العالم للمرة الاولى في تاريخها حينما اقيمت النسخة الاخيرة في جنوب افريقيا في 2010. وبعد عامين دافع الاسبان بنجاح عن لقبهم في بطولة اوروبا الذي كانوا قد فازوا به في 2008 تحت قيادة المدرب السابق لويس اراجونيس.

وهناك عدد من اللاعبين الذين شاركوا في البطولات الثلاث لا يزالون في المنتخب ومن بينهم القائد وحارس المرمى ايكر كاسياس ولاعبو الوسط تشابي واندريس انيستا وتشابي الونسو وسيسك فابريجاس وقلب الدفاع سيرجيو راموس.

وقال ديل بوسكي في مقابلة مع صحيفة اس الرياضية نشرت أمس، انه يتعين على اللاعبين الا يسمحوا لهذه النجاحات بأن تسكرهم قبل النهائيات المقبلة في يونيو حزيران.

وأضاف "انهم مجموعة من اللاعبين الذين حققوا الكثير من الانجازات. تقريبا كل شيء. وربما ينظرون الان الى الأشياء بطريقة مختلفة مقارنة بالفترة قبل خمسة أو ستة أعوام."

وتابع مدرب ريال مدريد السابق البالغ من العمر 63 عاما "هذا هو التخوف الوحيد بالنسبة لي."

واستطرد "التحلي بالتواضع والروح الرياضية والصفات الطيبة من الامور الرئيسية."

واضاف "يتعين علينا ان ننسى الماضي والا نعول كثيرا على ما حققناه في السابق."

وتابع "سنشارك في بطولة جديدة لكأس العالم. بطولة مختلفة في بلد مختلف في قارة مختلفة ويتعين علينا السفر الى هناك بنفس الروح التي تحلينا بها في جنوب افريقيا."

وستبدأ اسبانيا في 13 يونيو حزيران حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة هولندا في المجموعة الثانية وهو المنافس ذاته التي تغلبت عليه 1-صفر في نهائي كأس العالم 2010.

وستلتقي مع تشيلي في 18 يونيو واستراليا بعدها بخمسة أيام.

وقال ديل بوسكي لصحيفة اس "التواضع ليست كلمة خالية المضمون."

وتابع "حينما اطلبها من اللاعبين فانني اعي انها طريق النجاح."

واستطرد "اسبانيا تمتلك منتخبا وطنيا جيدا ليس أقل شأنا من أي منافس لكن يتعين علينا توخي الحذر."




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني