فيس كورة > أخبار

رونالدينيو يتوج ملكاً لكرة القدم بأمريكا في 2013

  •  حجم الخط  

الأرجنتيني بيكرمان أفضل مدرب

رونالدينيو يتوج ملكاً لكرة القدم بأمريكا في 2013

أسفر الاستفتاء السنوي الذي تجريه صحيفة "إلبايس دي مونتفيديو" في أوروجواي عن اختيار لاعب كرة القدم البرازيلي المخضرم رونالدينيو ملكا جديداً لأمريكا بعدما تصدر الاستفتاء الذي يشارك فيه النقاد الرياضيون في أوروبا وأمريكا.

وقاد رونالدينيو فريقه أتلتيكو مينيرو البرازيلي إلى الفوز بلقب كأس ليبرتادوريس ليتصدر الاستفتاء لعام 2013 متفوقا على مواطنه نيمار دا سيلفا نجم برشلونة الأسباني حاليا والذي حل في المركز الثاني طبقا لنتيجة الاستفتاء علما بأن نيمار قاد فريقه السابق سانتوس البرازيلي للفوز بالنسختين السابقتين لكأس ليبرتادوريس.

وحصل رونالدينيو على 156 صوتا مقابل 81 صوتا لنيمار بينما احتل الأرجنتيني ماكسيميليانو رودريجيز لاعب نيولز أولد بويز الأرجنتيني المركز الثالث.

وفاز الأرجنتيني خوسيه بيكرمان المدير الفني للمنتخب الكولومبي بلقب أفضل مدرب في عام 2013 وذلك للعام الثاني على التوالي ومتفوقا هذه المرة على مواطنيه خورخي سامباولي المدير الفني لمنتخب تشيلي وخيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة الأسباني.

وبهذا ، واصل مدربو الأرجنتيني إحكام قبضتهم على لقب أفضل مدرب في هذا الاستفتاء. وعلى مدار 28 نسخة من هذا الاستفتاء ، ذهب اللقب لمدرب أرجنتيني في نصف هذه النسخ وكان كارلوس بيانكي هو الأكثر فوزا بهذا اللقب برصيد خمس مرات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني