فيس كورة > أخبار

دلاسال القدس وأرثوذكسي رام الله في نهائي كأس السلة .. الخميس

  •  حجم الخط  

برعاية الرجوب:

دلاسال القدس وأرثوذكسي رام الله في نهائي كأس السلة .. الخميس

بيت لحم – وجدي الجعفري – 1/1/2014 - مع حلول العام الميلادي الجديد واحتفال العالم برأس السنة سيكون عشاق الكرة البرتقالية الفلسطينية على موعد مع نهائي كأس فلسطين لكرة السلة يوم الخميس 2 كانون الثاني بين فريقي دلاسال القدس وأرثوذكسي رام الله في صالة العمل الكاثوليكي.

ويتوقع ان تسيطر على اللقاء اجواء حماسية وندية عالية لما يضم الفريقان من لاعبين اكفاء ذوي خبرة سلوية  في ظل حضور رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، والعديد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية  ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، وأعضاء الاتحاد وجماهير غفيرة ستزحف من مختلف محافظات الضفة عامة ومدينتي القدس ورام الله بشكل خاص.

قراءة في المباراة

سيدخل دلاسال القدس اللقاء متسلحا بنجومه الكبار واضعا نصب عينيه اقتناص نسخة كأس فلسطين لهذا العام ليؤكد بذلك انه الفريق الذي يستحق اللقب بعد حصوله على كأس بطولة الاستقلال واهداره لبطولة الدوري التي كان بطل نسختها في الموسم الماضي.

ويتوقع ان يستفيد دلاسال كثيرا من خدمات لاعبه العملاق سليم سكاكيني الذي حرم من المشاركة في مباراة ابداع الاخيرة بقرار تحكيمي اضافة الى اللاعب المخضرم موسى بشير الذي يتمتع بحنكة سلوية عالية وبنية جسمانية ستساعد فريقه في احراز التقدم.

كما وسيستغل مدرب دلاسال حسان عوض كوكبة نجوبه امثال سري عامر وايلي نصراوي وتلي رفيدي في الاختراق والتسجيل  للضغط على دفاعات الفريق الخصم وارباكها.

من جانبه سيستعين سهيل مصرصع بمهارات عمار جلايطة وزميله امين سلمان في تهديد دفاعات الفريق الخصم والتصويب من مختلف المواقع عبر نخبة من اللاعبين الذين يتمتعون بمواهب سلوية ومهارة عالية امثال ياسين زيتاوي، وسيم مسك، وقصي العناني.

وسيؤكد الارثوذكسي انه فريق من ذهب خاصة انه صنع لنفسه اسما لامعا خلال هذا الموسم بحصوله على المركز الثالث في دوري الدرجة الممتازة وكذلك احرازه المركز الثالث لبطولة الاستقلال وتقديمه للعديد من العروض الموفقة في بطولتي الدوري والكأس كان اخرها فوزه على بيت ساحور.

مباراة مثيرة ليس من السهل التكهن بنتيجتها الا انها بالمؤكد ستحظى باهتمام جماهيري.

التشكيلة:

دلاسال القدس:

سري عامر، موسى بشير، عمار نوفل، باناويك سهواني، سليم سكاكيني، وتلي رفيدي، صادر سعدة، ايلي نصراوي، حنا خوري، وسام بيطار، جهاد يغمور، جوني اسحاق.

مدرب الفريق: حسان عوض

أرثوذكسي رام الله:

امين سلمان، عمار جلايطة، ادهم  علي ، ياسين زيتاوي، وسيم مسك، قصي العناني، رمزي المصو،  محمد الخليلي، خليل الحصري ، محمد كنعان ، ابراهيم زئبق ، الياس كركر

 المدرب: سهيل مصرصع، مساعد المدرب بسام رنتيسي، المشرف الرياضي جاك طنوس

ووصل دلاسال الى المباراة النهائية بعد فوزه بثلاث مباريات:

فوز دلاسال على اهلي القدس 82- 69

فوز دلاسال  على ارثوذكسي بيت لحم 93-84

فوز دلاسال على ابداع 76-70

فيما فاز ارثوذكسي رام الله في مباراتين حتى وصل اللقاء الختامي:

فوز ارثوذكسي رام الله على بيت جالا – 81-73

فوز ارثوذكسي رام الله على بيت ساحور 73- 66

ذياب: لقاء الابطال

 بعد ان  هنأ خضر ذياب الاخوة المسيحيين باعياد الميلاد المجيدة والشعب الفلسطيني برأس السنة الميلادية متمنيا ان تكون سنة سلام ومحبة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف,

قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ان عشاق اللعبة سيكونوا على لقاء مع سهرة سلوية ساخنة تضم اسمين عملاقين في تاريخ كرة السلة الفلسطينية وهما دلاسال العاصمة وأرثوذكسي رام الله.

واكد ذياب ان الاتحاد انهى الاستعدادات لإقامة اللقاء، موضحا انه تم توزيع رقاع الدعوة الى قادة العمل الرياضي ورؤساء البلديات والأندية الرياضية.

واشار ذياب الى اللقاء النهائي سيكون برعاية وحضور رأس الهرم الرياضي رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب,

ودعا ذياب جميع الرياضيين وعشاق كرة السلة الى حضور اللقاء، معتبرا ذلك دعوة شخصية لكافة الرياضيين.

ولفت ذياب الى ان الاتحاد سيقوم في ختام المباراة بتتويج البطل بكأس وميداليات البطولة.

وتمنى التوفيق للفريقين وتقديم مستوى يليق بتاريخهما السلوي العريق في فلسطين.

العمل جاهزة لاستضافة اللقاء

 كالعادة تستعد  صالة العمل للظهور بأبهى صورة لاستضافة لقاءات القمة، وقال مدير صالة العمل الكاثوليكي عيسى حزبون ان العاملين في الصالة انهوا تفقد الاضاءة وقاموا بعملية تنظيم كاملة لارضية الصالة والمدرجات ومرافق الصالة.

واشار الى ان الصالة جاهزة لاحتضان اللقاء، متمنيا للجميع متابعة ممتعة في احضان مدينة الميلاد بيت لحم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني