فيس كورة > أخبار

الدوري الإنجليزي : أرسنال يواصل الصدارة وخسارة مانشستر يونايتد

  •  حجم الخط  

الدوري الإنجليزي : أرسنال يواصل الصدارة وخسارة مانشستر يونايتد

أفلت أرسنال من كمين ضيفه كارديف سيتي وانتزع فوزا صعبا في اللحظات الأخيرة 2/ صفر اليوم الأربعاء في المرحلة العشرين للدوري الانجليزي ليرتقي مجددا إلى الصدارة التي افتقدها لمدة ساعتين فقط لمصلحة مانشستر سيتي.

ووضح تأثر أرسنال بغياب نجميه مسعود أوزيل وأرون رامسي للإصابة، وظل يبحث عن هدفه الأول في مرمى ضيفه العنيد طوال 88 دقيقة قبل أن يسجل نجمه الدنماركي نيكلاس بيندنتر الهدف الأول، ثم أضاف زميله ثيو والكوت الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقتنص أرسنال ثلاث نقاط غالية رفعت رصيده إلى 45 نقطة في الصدارة متقدما بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الذي تغلب في وقت سابق اليوم على مضيفه سوانسي سيتي 3/ 2.

وواصل مانشستر تألقه في الفترة الأخيرة محققا الفوز في مباراته الخامسة على التوالي، والثالثة خلال أقل من أسبوع، في الوقت الذي أخفق فيه سوانسي في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق المفاجأة والخروج من سلسلة نتائجه المهتزة في الآونة الأخيرة.

وافتتح فرناندينهو النتيجة لمصلحة مانشستر سيتي في الدقيقة 14، قبل أن يتعادل ويلفرد بوني لسوانسي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بهدف مثير للجدل، بعدما لم يلاحظ حكم المباراة وقوف اللاعب الإيفواري في موقف تسلل عند إحرازه الهدف.

وفي الشوط الثاني واصل مانشستر سيتي ضغطه على دفاع سوانسي ليسجل الضيوف هدفين عن طريق يايا توريه واليكسندر كورالوف في الدقيقتين 58، 66 قبل أن يعود بوني للتسجيل مجددا لمصلحة سوانسي في الدقيقة الأولى من المحتسب بدل الضائع.

وارتفع رصيد السيتي بهذا الفوز إلى 44 نقطة في المركز الثاني في حين تجمد رصيد سوانسي عند 21 نقطة في المركز الثالث عشر.

وسحق تشيلسي مضيفه ساوثهامبتون 3/ صفر على ملعب سانت ميريز.

وجاءت جميع أهداف المباراة في الشوط الثاني، فبعد سلسلة من الفرص الضائعة من كلا الفريقين أحرز النجم الأسباني فيرناندو توريس الهدف الأول لتشيلسي بضربة رأس في الدقيقة 60 بعد متابعته لتسديدة زميله البديل أوسكار التي ارتطمت بالقائم، قبل أن يضيف زميله البرازيلي ويليان الهدف الثاني في الدقيقة 71 بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، ثم توج أوسكار مجهوده بإحرازه اهدف الثالث في الدقيقة 82.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد تشيلسي إلى 43 نقطة في المركز الثالث محققا فوزه الثالث على التوالي، فيما توقف رصيد ساوثهامبتون عند 27 نقطة في المركز التاسع بعدما نال خسارته السادسة في مبارياته التسع الأخيرة.

واجتاز ليفربول أحزانه بتغلبه على ضيفه هال سيتي 2/ صفر على ملعب أنفيلد.

وجاء هدفا المباراة عن طريق دانيال اجر ولويس سواريز في الدقيقتين 36، 50 ليستعيد الفريق الأحمر نغمة الانتصارات مجددا بعدما خسر مباراتيه الأخيرتين أمام مانشستر سيتي وتشيلسي.

واتفع رصيد ليفربول إلى 39 نقطة في المركز الرابع، وتجمد رصيد هال سيتي عند 23 نقطة في المركز العاشر.

واقتنص ويست بروميتش ألبيون فوزا غاليا على ضيفه نيوكاسل 1/ صفر على ملعب ذا هاوثورنز.

وجاء هدف المباراة عن طريق سايدو بيرهاينو من ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، ليرفع ويست بروميتش رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع عشر محققا فوزه الأول منذ شهرين تقريبا، وتجمد رصيد نيوكاسل عند 33 نقطة في المركز الثامن، بعدما نال خسارته الثانية على التوالي.

واستغل فولهام النقص العددي في صفوف ضيفه ويستهام يونايتد ليتغلب عليه 2/ 1 على ملعب كرافين كوتاج.

وبادر محمد ديامي بالتسجيل مبكرا لمصلحة ويستهام في الدقيقة السابعة، قبل أن يسجل ستيف سيدويل هدف التعادل في الدقيقة 32.

وجاءت الدقيقة 44 لتشهد طرد كيفن نولان لاعب ويستهام ليلعب فريقه بعشرة لاعبين طوال الشوط الثاني الذي سجل خلاله المهاجم البلغاري المخضرم ديمتار برباتوف هدف الفوز لفولهام في الدقيقة 66.

ورفع فولهام رصيده بهذا الفوز إلى 19 نقطة في المركز السادس عشر، وتجمد رصيد ويستهام عند 15 نقطة في المركز قبل الأخير.

وقاد جابرييل اجونهايور فريقه أستون فيلا للفوز على مضيفه سندرلاند 1/ صفر بعدما أحرز هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 15.

وارتفع رصيد أستون فيلا بهذا الفوز إلى 23 نقطة في المركز الحادي عشر، وتوقف رصيد سندرلاند عند 14 نقطة في المركز الأخير.

وأنقذ لايتون يينس فريقه إيفرتون من السقوط في فخ الخسارة أمام مضيفه ستوك سيتي بعدما أحرز هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء، ليواصل الفريق نتائجه المهتزه في المراحل الثلاثة الماضية.

وفشل ستوك في المحافظة على هدف التقدم الذي أحرزه المغربي أسامة السعيدي في الدقيقة 50، ليكتفي ستوك بالحصول على نقطة التعادل رافعا رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني عشر، كما ارتفع رصيد إيفرتون إلى 38 نقطة في المركز الخامس.

وتعادل أيضا كريستال بالاس مع نوريتش سيتي 1/1 ليرتفع رصيد كريستال إلى 17 نقطة في المركز الثامن عشر، فيما رفع نوريتش رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس عشر.

في المقابل فشل مانشستر يونايتد في فك عقدة فريق توتنهام بعدما خسر الفريق أمامه 1/2 في وقت لاحق اليوم بملعب أولد ترافورد معقل الفريق الملقب بـ(الشياطين الحمر).

وافتتح الهداف التوجولي إيمانويل اديبايور النتيجة لمصلحة توتنهام بضربة رأس متقنة في الدقيقة 36، قبل أن يضيف زميله كريستيان إيركسن الهدف الثاني بضربة رأس أيضا في الدقيقة 66، فيما قلص داني ويلبك الفارق بعدما سجل هدف حفظ ماء الوجه لليونايتد في الدقيقة 67.

وواجه مانشستر سوء حظ بالغ بعدما تسابق لاعبوه في إهدار جميع الفرص المؤكدة التي سنحت لهم في بقية أحداث المباراة ليبتعد حامل اللقب خطوة جديدة عن المنافسة على صدارة الترتيب في جدول المسابقة .

وأحكم توتنهام بتلك النتيجة عقدته لمانشستر يونايتد الذي فشل في التغلب عليه للمرة الرابعة على التوالي بالدوري الانجليزي، حيث يرجع آخر فوز حققه اليونايتد على توتنهام إلى شهر آذار/مارس عام 2012.

وارتفع رصيد توتنهام بهذا الفوز إلى 37 نقطة في المركز السادس محققا فوزه الخامس في مبارياته السبع الأخيرة، في حين توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 34 نقطة في المركز السابع.

نتائج المرحلة العشرين للدوري الإنجليزي

سوانسي - مانشستر سيتي 2-3

ارسنال - كارديف سيتي 2-صفر

فولهام - وست هام يونايتد 2-1

ليفربول - هال سيتي 2-صفر

ساوثمبتون - تشلسي صفر-3

سندرلاند - استون فيلا صفر-1

وست بروميتش البيون - نيوكاسل 1-صفر

كريستال بالاس - نوريتش 1-1

ستوك سيتي - ايفرتون 1-1

مانشستر يونايتد - توتنهام 1/2




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني