فيس كورة > أخبار

دلاسال القدس يُتَوَّج بطلا لكأس الضفة لكرة السلة

  •  حجم الخط  

دلاسال القدس يُتَوَّج بطلا لكأس الضفة لكرة السلة

بيت لحم -  وجدي الجعفري - توج مساء الخميس فريق دلاسال القدس بكأس فلسطين لكرة السلة بعد فوزه على أرثوذكسي رام الله بالنتيجة 74-71 في المباراة التي جرت احداثها في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم.

بهذه المباراة ، توج اتحاد كرة السلة انجازاته على صعيد التنظيم والمتابعة ، في بطولة خلت من اية شوائب، كانت ابطالها الفرق الرياضية ، التي قدمت مباريات غاية في الجمال، وجمهور، جلس متفرجا متابعا ناقدا، مصفقا لكل تمريرة جميلة،  ولعب نظيف .

وكان ابطالها قبل ان يتوج البطل دلاسال حكام كرة السلة الذين كانوا قضاة للملاعب بحق وحقيقة ، اما بطل الابطال بعد دلاسال فهو اتحاد كرة السلة الذي واظب اعضاؤه على الحضور والمتابعة الجثيثة،  وخاصة رئيسه الذي طاف وجال بين كل الملاعب  .

وبالعودة الى اجواء اللقاء تمكن دلاسال عن جدارة واستحقاق من حسم المباراة بعد ثلاثية احرزها المبدع سري عامر مسجلا التقدم لفريقه في الثواني الاخيرة ليرقص ابناء دلاسال على انجاز طال انتظاره بالرغم من انهم وصلوا اكثر من مرة الى النهائي .

وجاءت المباراة بحضور جورج غطاس ممثلا عن اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية والذي جلس وسط المنصة، فيما جلس بجانبه رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، واعضاء الاتحاد عزيز طينة،  ناريمان مصلح، أمجد الخضيري، وكان من خلفهما وعلى مدرجات صالة العمل جمهور عريض من الفريقين المتباريين بالإضافة الى عشاق كرة السلة الذين لم يبرحوا اماكنهم وكانوا متابعين مجتهدين لكل حيثيات البطولة .

تشكيلة دلاسال:

تيلي رفيدي، باسل صادر، ايلي نصراوي، سري عامر، حنا خوري، وسام بيطار، موسى بشير، عمار نوفل، باتريك سهواني، جهاد يغمور، جوني اسحاق، سليم سكاكيني.

مدرب الفريق: حسان عوض.

تشكيلة ارثوذكسي رام الله:

ابراهيم الزئبق، ياسين زيتاوي، محمد الخليلي، ادهم علي، محمد كنعان، امين سلمان، خليل الحصري، عمار جلايطة، رمزي المصو، وسام مسك.

مدرب الفريق: سهيل مصرصع.

الحكام: للساحة: مفلح عقل، عنان دراغمة، بشير عبد العزيز.

سجلها: جوزيف حزبون، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية فؤاد كنعان.

المراقب الفني: فرح قمصية.

تفاصيل المباراة:

الربع الاول:

بداية مثيرة وسريعة خاصة من دلاسال القدس الذي بادر على التسجيل بعد مرور دقيقة على بدء المباراة عن طريق سليم سكاكيني.

ولعب دلاسال القدس بطريقة دفاع المنطقة فيما لعب ارثوذكسي بطريقة دفاع الرجل لرجل، وكان دلاسال الافضل دفاعا وهجوما حيث اعتمد على بناء الهجمات وتفريغها الى سكاكيني الذي كان متمترسا تحت السلة حيث تمكن من اضافة نقطتين اضافيتين لتصل النتيجة 4-صفر.

وبعد مرور دقيقتين نجح ارثوذكسي رام الله في تسجيل نقطتين عن طريق رمزي المصو  الذي استغل كرة وصلته من المنتصف اودعها داخل السلة بطريقة فنية جميلة.

واستمرت السيطرة الهجومية لدلاسال الذي رفع الفارق عن طريق باتريك سهواني وسري عامر 8-2 في الوقت الذي اضاع فيه ارثوذكسي رام الله رميتين عبر اللاعب عمار جلايطة الذي لجأ الى التسجيل من خارج خط الرميات الثلاثية في ظل السد الدفاعي المنيع الذي اقامه لاعبو دلاسال بقيادة موسى بشير وسليم سكاكيني.

ووسط السيطرة الواضحة لدلاسال والارتباك في صفوف ارثوذكسي رام الله لجأ مدرب الفريق الى اجراء تغيير في منطقة المناورة حيث اشرك محمد الخليلي بدلا من امين سلمان.

ولم تنجح محاولات رام الله في تعديل النتيجة بالرغم من الوقت المستقطع الذي طلبه مدربهم في محاولة لترتيب اوراقه داخل الميدان.

وخفض امين سلمان الذي عاد الى المباراة الفارق بتسجيله 3 نقاط من رميات حرة.

وانتهى الربع دلاساليا بالنتيجة 15-5.

الربع الثاني:

وسام بيطار افتتاح التسجيل لدلاسال وعزز تيلي رفيدي ورد ياسين الزيتاوي للأرثوذكسي.

دلاسال غير طريقه لعبه الى دفاع المنطقة واعتمد على المرتدات حيث سجل سري عامر ووسع الفارق 21-7 وأضاف سليم سكاكيني نقطتين رافعا النتيجة الى 23-7 فيما سجل ياسين زيتاوي نقطتين من تحت السلة.

المقاتل وسام بيطار سجل نقطتين في لقطة فنية رائعة وأضاف سري عامر ثلاثية هي الاولى في المباراة موسعا رصيد فريقه قبل ان يرد ياسين زيتاوي بثلاثية لفريقه.

استفاد مدرب دلاسال من دكة بدلائه في ظل اتساع الفارق لتجديد حيوية الفريق والمحافظة على تماسكه بإجراء تبديلات مستمرة على عكس رام الله الذي كان اعتماده واضحا على بعض اللاعبين امثال ياسين زيتاوي وعمار جلايطة ووسام مسك.

ووسط تألق مستوى ياسين زيتاوي الذي سجل للأرثوذكسي 11 نقطة حتى الدقيقة الثامنة طلب مدرب دلاسال وقتا مستقطعا قدم خلاله بعض التوجيهات للفريق الذي بدأ ادائه يتراجع في ظل التحسن الملحوظ لمستوى رام الله في الدقائق الاخيرة.

ونجح ياسين زيتاوي في اضافة ثلاثية اخرى لفريقه قبل ان يختتم وسام بيطار الربع بنقطتين لينتهي الربع بالنتيجة 18- 17 لأرثوذكسي رام الله.

الربع الثالث:

ربع سريع من الفريقين مع زيادة في التركيز من أرثوذكسي رام الله الذي عمل خلال الربع على تقليص الفارق عن طريق وسيم مسك الذي سجل 4 نقاط متتالية عززها ياسين زيتاوي بنقطتين فيما افتتح دلاسال عداد التسجيل بثلاثية من يدي سليم سكاكيني واضاف عمار نوفل بعد وقت قليل ثلاثية اخرى.

وقلص ارثوذكسي رام الله الفارق الى ست نقاط عن طريق رمزي المصو وياسين زيتاوي 46-40.

عاد دلاسال ووسع الفارق في ظل تسرع ارثوذكسي رام الله بثلاثية وأضاف نقطتين لتصبح النتيجة 51-40.

واستفاد الارثوذكسي من ارتفاع الاخطاء الى ثلاثة على اللاعبين موسى بشير وسليم سكاكيني ما اضعف قدرات دفاعات دلاسال. وانتهى الربع 19-23 لأرثوذكسي رام الله.

الربع الرابع:

قلص الارثوذكسي الفارق الى نقطتين 53- 55 لاول مرة عن طريق وسيم مسك ورمزي المصو وياسين الزيتاوي ما رفع من ندية المباراة واثارتها وسط تشجيع صاخب من الحضور الذين غصت بهم مدرجات الصالة ما دفع مدرب دلاسال لاعادة موسى بشير الى ارض الملعب.

نجم المباراة ياسين زيتاوي اشعل المدرجات بتسجيله ثلاثيتين متتاليتين ولا اروع مسجلا اول تعادل لرام الله بالنتيجة 61-61 ليقوم مدرب دلاسال على الفور بطلب وقتا مستقطعا في محاولة لتدارك الموقف. سجل بعدها رام الله التقدم عن طريق امين سلمان لكن دلاسال عادل النتيجة من خلال عمار نوفل 63-63.

ارتفعت الاخطاء الى 4 على لاعبي دلاسال سكاكيني وموسى بشير وحافظ رام الله على التقدم 69-67 حتى الدقيقة التاسعة.

وقت مستقطع وتوجيهات بالتركيز والمحافظة على التقدم من مدرب رام الله قابله حسان عوض بمطالبة فريقه بتعديل النتيجة خاصة مع بقاء دقيقة على انتهاء المباراة.

تعادل الفريقان 71-71 بعد رميتين حرتين من موسى بشير.

اضاع الارثوذكسي 24 ثانية وسط اغلاق دفاعي محكم من دلاسال، ونجح النجم سري عامر في تسجيل ثلاثية جميلة في الثواني الاخيرة قادت الفريق للتويج بلقب الكأس لتنتهي المباراة بالنتيجة 74-71.

التتويج:

قام جورج غطاس ورئيس واعضاء الاتحاد بتقليد ارثوذكسي رام الله بميداليات المركز الثاني فيما توج فريق دلاسال بكأس وميداليات المركز الاول وسط فرحة عارمة في صفوف اللاعبين والجهازين الفني والاداري والمشجعين.

ذياب يبارك:

بدوره بارك رئيس الاتحاد خضر ذياب لفريق دلاسال القدس التتويج بلقب الكأس مؤكدا انه فريق يضم نخبة من نجوم كرة السلة ويستحق التتويج على المستوى المتقدم الذي قدمه اللاعبون طيلة مسيرة الدوري، كما وهنأ ارثوذكسي رام الله على المركز الثاني مؤكدا انه فريق كبير ويستحق كل تقدير.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني