فيس كورة > أخبار

قراءة في مباريات دوري الدرجة الثانية - شمال

  •  حجم الخط  

قراءة في مباريات دوري الدرجة الثانية - شمال

منافسات الجولة الأخيرة لذهاب دوري الدرجة الثانية - شمال

قمة ساخنة بين المتصدر طوباس وأهلي قلقيلية

ديربي رام الله والبيرة شقبا وقراوة بني زيد في الواجهة

الديربي النابلسي على المحك بين الشباب والإتحاد

المركزين نور شمس ورقم واحد في صراع تحسين المراكز

قلقيلية – تقرير خالد عرباس – 2/1/2014 - سيختتم الأسبوع السابع والأخير من دوري المظاليم دوري الدرجة الثانية لكرة القدم وسيكون ساخنا هذا الأسبوع في المنطقة الشمالية رغم برودة الطقس. حيث أن هذا الأسبوع هو من الأسبوع الخامس المؤجل بسبب الأحوال الجوية التي عمت البلاد سابقا . وسيكون هذا الأسبوع مميزا أيضا بجميع لقاءاته بدءاً من لقاء العمالقة ناديا طوباس وأهلي قلقيلية أي المتصدر والوصيف في اللائحة، طوباس للوصول للعلامة الكاملة والأهلي القلقيلي لتضييق وتشديد الخناق على طوباس وتقليص الفارق بينهما، وفي اللقاء الثاني سيكون الديربي من محافظة رام الله والبيرة ناديا شقبا وقراوة بني زيد عنوانه الهروب من القاع الملتهب خاصة وان الفريقان يقبعان في المرتبتين السابعة والثامنة من جدول ترتيب الفرق أي تحت الخط الأحمر والذي بدوره يؤدي للمصير المجهول ، واللقاء الثالث سيكون أيضا من العيار الثقيل في ديربي جبل النار الديربي النابلسي المنتظر بين الشباب والإتحاد أيضا هذا اللقاء من اجل تحسين وضعهما في ترتيب اللائحة وإمكانية اللحاق بفرق المقدمة أيضا. أما اللقاء الأخير فسيكون لقاءا بين المركزين رقم واحد ونور شمس أيضا اللقاء له أهميته للفريقين من اجل تحسين النتائج لكليهما ومحاولة الابتعاد عن القاع الملتهب والوصول للمناطق الآمنة في الدوري. وستكون مواعيد المباريات على النحو التالي:

 

الجمعة 3/1/2014

1-  نادي شقبا+ نادي قراوة بني زيد الساعة 3:00 ملعب نابلس

2 - نادي أهلي قلقيلية + نادي طوباس الساعة 5:30 ملعب نابلس

السبت 4/1/2014

3 - مركز شباب رقم واحد + مركز نور شمس الساعة 3:00 ملعب نابلس

الأحد 5/1/2014

4 - نادي شباب نابلس+ اتحاد نابلس الساعة 4:00 ملعب نابلس

 

المباراة الأولى: نادي شقبا + نادي قراوة بني زيد الجمعة 3/1/2014 ملعب نابلس الساعة الثالثة

مباراة القاع الملتهب وعن ست نقاط بين فريقين قادمان من محافظة رام الله والبيرة  الجاران ناديا شقبا وقراوة بني زيد، وكل فريق يريد من هذه المباراة الفوز ولا بديل عنه خاصة وأنهما يقبعان في أسفل جدول الترتيب في اللائحة ووضعهما صعب للغاية وعليه سيكون اللقاء على صفيح ساخن بينهما والبحث فقط عن نقاط المباراة الثلاثة ولا بديل عن ذلك . نادي شقبا في المرتبة قبل الأخيرة برصيد ثلاث نقاط فقط من فوز واحد وخمس خسارات ، أما نادي قراوة بني زيد برصيد نقطتين فقط من تعادلين وأربع هزائم. النتيجة المتوقعة بينهما التعادل كون الحذر الشديد سيكون ظاهر في اللقاء . اللقاء الأخير لنادي شقبا خسارة كبيرة أمام أهلي قلقيلية في حين خسر قراوة أمام اتحاد نابلس.

المباراة الثانية : نادي أهلي قلقيلية ونادي طوباس الجمعة 3/1/2014 ملعب نابلس الساعة الخامسة والنصف

المباراة الجماهيرية ومباراة القمة الساخنة ومباراة العمالقة في هذه الدرجة ناديان عريقان في لعبة كرة القدم وتقابلا كثيرا في السابق منذ الثمانينات واستمرت اللقاءات بينهما طوال هذه الفترات ولكن لقاء الجمعة له نكهة خاصة بين الفريقين ، نادي طوباس يصل لهذه المباراة وبدون أي خسارة تذكر وبعلامة كاملة من النقاط (18) وهو يعرف أن منافسه الأهلي القلقيلي أيضا فريق لا يشق له غبار وفريق يلعب كرة جميله وينافس مع فرق الكبار وفي المباريات الحاسمة تكون له الكلمة ويعرف أيضا طوباس أن النادي الأهلي مطارده على جدول الترتيب وعليه من المؤكد أن مدرب طوباس سيكون حذرا مع غزلان الشمال (اللقب المحبوب للفريق ) في هذا اللقاء ولن يندفع في بداية المباراة من اجل المحافظة على شباكه نظيفة ويعرف لاعبو طوباس أهمية المباراة من جهة وصعوبتها من جهة أخرى.

أما الأهلي القلقيلي فقد تدرب جيدا هذا الأسبوع وسط أمطار الخير والبرد الشديد وكانت عزيمة اللاعبين ظاهره في أعينهم أنهم ذاهبون للملعب البلدي في نابلس من اجل تقليص الفارق النقطي مع نادي طوباس والعودة بالثلاث نقاط لقلقيلية من اجل المنافسة على المركز الأول الذي يتصدره طوباس حاليا. الأهلي القلقيلي في المركز الثاني في الجدول ولديه (11) نقطة من ثلاث مباريات فوز وتعادلين وخسارة واحده. وعليه من المتوقع أن تكون المباراة قوية بين الفريقين وحضور جماهيري كبير من المدينتين قلقيلية طوباس وخاصة من قلقيلية لمتابعة هذا اللقاء في الدوري.

اللقاء الأخير لطوباس في الدوري الأسبوع الماضي كان فوزا صعبا على مركز نور شمس على ملعبه  في حين حقق أهلي قلقيلية فوزا بنتيجة كبيرة على نادي شقبا.

ملاحظة: التقى الفريقان العام المنصرم في دوري الدرجة الثانية ، ففي مرحلة الذهاب فازت طوباس بهدف مقابل لا شيء للأهلي وفي مرحلة الإياب فاز الأهلي بهدف مقابل لاشيء.

المباراة الثالثة: مركز شباب رقم (1) ومركز نور شمس السبت 28/12 ملعب نابلس الساعة الثالثة

لقاء هام لكلا الفريقين ، مركز رقم واحد من اجل نسيان التعادل أمام شباب نابلس والتطلع نحو القمة والعمل على استغلال عاملي الأرض والجمهور وتحقيق انتصار جديد للفريق . في حين نجد مركز شباب نور شمس يبحث عن العودة لمسار الانتصارات خاصة بعد الخسارة الصعبة أمام طوباس في الرمق الأخير من المباراة وهو قادر على أن يفاجئ رقم واحد في ملعبه كونه يضم عدد من اللاعبين المقاتلين داخل أرضية المعلب. المباراة لا شك ستكون ندية بينهما وتنافسية والفريق الذي يستغل هدوء الأعصاب داخل أرضية الملعب يحصل على النقاط الثلاثة. مركز رقم واحد يأتي للمباراة وبجعبته تسع نقاط بالمركز الثالث أما مركز نور شمس يأتي بالمركز الخامس برصيد سبع نقاط. النتيجة المتوقعة بينهما تعادل الفريقين.

اللقاء الرابع: شباب نابلس ونادي اتحاد نابلس الأحد 5/1/2014 ملعب نابلس الساعة الرابعة

ديربي نابلس هذا الأسبوع بين الفريق الذي يحتل المركز الرابع اتحاد نابلس والذي فاز الأسبوع الماضي على نادي قراوة بني زيد مع شباب نابلس صاحب المرتبة السادسة برصيد سبع نقاط والذي تعادل مع مركز رقم واحد ، المباراة هي مباراة ديربي بينهما ومباريات الديربي لها قوانينها الخاصة فالتوقعات عادة لا تصيب وتكون أيضا لها حساسية معينه بينهما فمن المتوقع أن يلعب الفريقان بحذر شديد كون اللاعبين والمدربين يعرفون بعضهم البعض جيدا. المباراة بلا شك ستكون حماسية بينهما ومن المتوقع حضور جماهيري لها أيضا كونهما من جبل النار، الفريق الذي لديه الثقة بلاعبيه من الممكن أن يحصل على النقاط الثلاث ، مع التوقع أن نتيجة اللقاء ستؤول للتعادل بينهما.

بالتوفيق لكافة الفرق المشاركة و لطواقم الحكام في هذه اللقاءات. وندعو الجماهير العاشقة لكرة القدم متابعة هذه اللقاءات خاصة وان بعضها من العيار الثقيل ، نتأمل لكم فرجه جميلة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني