فيس كورة > أخبار

دوري جوال الممتاز : الرياضي والشجاعية .. ضرر متبادل

  •  حجم الخط  

دوري جوال الممتاز : الرياضي والشجاعية .. ضرر متبادل

غزة / عــلاء شمــالي (صحيفة فلسطين) 4/1/2014 - تقاسم غزة الرياضي واتحاد الشجاعية نقاط المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب اليرموك أمس ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الممتاز.

وبذلك يكون الفريقان قد أعاقا مسيرة بعضهما، حيث كان غزة الرياضي يسعى لتعويض تعادله في الجولة الماضية مع خدمات رفح، بينما كان الشجاعية يرغب بتعزيز مكانته بفوز آخر على لائحة الترتيب.

بداية المباراة كانت هادئة بعد أجواء المحبة التي سادت لاعبي الفريقين وإلقائهم الورود على الجماهير كون أن عددا من اللاعبين يلعبون ضد فريق ارتدوا قميصه في فترات سابقة.

وغابت الخطورة عن فرص النصف الأول من اللقاء على مرمى الفريقين وكأن منطقة العمليات محرمة على المهاجمين وسط تماسك الخطوط الدفاعية للفريقين.

وتناوب لاعبو الفريقين على التسديدات بعيدة المدى التي بدأها علاء عطية بتسديدة فوق المرمى، رد عليه هاني المصدر بمثلها، وتبعه زميله محمد زعرب بهجمة حاول خلالها تسجيل هدف التقدم, لكن حارس الشجاعية معتز المشهراوي تعامل معها بنجاح.

تبادل الفريقان السيطرة والأفضلية خلال مجريات الشوط الأول، وواصل اللاعبون مسلسل التسديد البعيد ليعود عطية ويسدد كرة أخرى اصطدمت بأقدام المدافعين، رد عليه فرج جندية بتسديدة خرجت بسلام، وتبعه زميله محمد زعرب بتسديدة أخرى فوق المرمى، وعاد جندية من جديد ليسدد صاروخية علت العارضة بقليل.

مع انطلاق الشوط الثاني واصل الفريقان البحث عن هدف التقدم ولكن المهاجمين أخفقوا في هز شباك الخصم، فعاد الشجاعية من جديد وهدد مرمى الرياضي من عرضية محمد وادي أخرجها خليل جندية بصعوبة.

وسدد علاء عطية من جديد فوق المرمى، تبعها تسديدة أخرى من ركلة ثابتة، رد عليه أحمد العمواسي بتسديدة أخرى، وأخرج دفاع غزة الرياضي تسديدة خطيرة من بلال الزيتونية من داخل منطقة الجزاء. رد عليه حمزة حسونة بتسديدة في الشباك الخارجي.

ومع الهجمات المتعددة للشجاعية شهدت المباراة طرد مدافع غزة الرياضي محمد صالح بالبطاقة الصفراء الثانية بعد تدخل قوي على سالم وادي (73).

النقص العددي في صفوف غزة الرياضي جعل نعيم السويركي مدرب الشجاعية يطمح في نتيجة اللقاء فزاد من الفاعلية الهجومية وأجرى ثلاثة تغييرات في الثلث الأمامي. 

وفي أخطر فرص اللقاء أخرج مدافع الشجاعية مصطفى الداعور كرة عن خط المرمى بعد تسديدة متقنة من أحمد العمواسي، وعليها انتهى اللقاء بنتيجة سلبية، ليرفع الرياضي رصيده إلى (20) نقطة في المركز الثالث، بينما رفع الشجاعية رصيده إلى (16) نقطة في المركز التاسع.

أدار اللقاء تحكيماً: عماد مرجان للساحة، وساعده على الخطوط، خالد بدير، وسفيان السبع، وعاهد المصري، حكماً رابعاً. 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني