فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : الجمعية تهزم الخدمات "رايح جاي"

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : الجمعية تهزم الخدمات "رايح جاي"

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 4/1/2014 - شدد الجمعية الإسلامية الخناق على المتصدر اتحاد خانيونس بعدما احتل المركز الثاني بفوزه على خدمات رفح بهدف دون رد, في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب رفح البلدي لحساب الجولة الثالثة عشرة من الدوري الممتاز, ليؤكد الجمعية تفوقه على الخدمات في آخر موسمين على أرضه وأمام جماهيره.

ورفع الجمعية رصيده إلى النقطة (22) والتي وضعته في المركز الثاني وحيداً مستفيداً من تعثر الفرق المنافسة, فيما تراجع خدمات رفح للمركز الثامن بعدما تجمد رصيده عند النقطة (17).

وهذا الفوز هو الثاني للجمعية على خدمات رفح هذا الموسمك ذهاباً وإياباً، وبالتالي يُصبح الفريق الوحيد حتى الآن الذي يفوز على فريق واحد في مرحلتي الذهاب ولإياب.

وعلى الرغم من تفوق الخدمات في الشوط الأول على صعيد الأداء الهجومي إلا أن الحظ لم يحالفه في هز شباك الجمعية في ظل تألق دفاع وحارس الجمعية الإسلامية, وبدأ الخدمات محاولاته سريعاً وسدد السباخي كرة قوية جانبت مرمى فادي جابر (6).

وسدد معتز النحال كرة أخرى لكنها مرت بجوار القائم (10), واشتدت هجمات الخدمات ولعبت أطراف الفريق دوراً في صناعة الهجمات ومرر سعيد السباخي كرة ذهبية لمحمود النيرب ووضعه في مواجهة المرمى وسدد كرة زاحفة مرت من أمام المرمى بسلام.

وحاول فضل أبو ريالة وتامر عرام تخفيف الضغط عن مرماهما عبر الهجمات المرتدة, وسدد السباخي من ركلة ثابتة لكن جابر تصدى لها (19), وتلاها تسديدة صاروخية من النيرب مرت بجانب القائم (29), وعلت تسديدة أحمد جربوع مرمى جابر قليلاً (40).

وأنقذ جابر مرماه من هدف مؤكد بعدما تلقى ابراهيم الحبيبي عرضية حسن البسيوني لكنه وضعها ضعيفة في يد الحارس (43), وحاول السباخي مخادعة الحارس في تسديدة من ركلة ثابتة لكن يقظة جابر كانت حاضرة (46), وكانت أخطر محاولات الجمعية قبل نهاية الشوط الأول من رأسية أبو ريالة التي جانبت مرمى الخدمات (45+1), لينتهي الشوط الأول سلبياً.

وبعدما نجح الداهية نعيم سلامة في قراءة الملعب وإغلاق مفاتيح لعب الخدمات غير من ثوب الجمعية بداية الشوط الثاني ودخل مهاجماً وضغط على مرمى الخدمات مبكراً, وكاد أبو ريالة أن يفتتح التسجيل بعدما مر من المدافع أحمد البهداري وسدد كرة قوية ارتطمت في الشباك الخارجية (51) إلا أنها منحت الثقة لأبو ريالة ليعيد الكرة من جديد ويخترق من الجانب الأيمن ويسدد كرة جانبت المرمى (55).

رد عليها النحال بتسديدة تصدى لها جابر بثبات (57), وتألق حارس الخدمات جابر أبو خاطر في التصدي لكرة رأسية من تامر عرام (65), لكنه لم يملك القدرة على منع محمد بلح من التسجيل في ظل الضغط المتواصل للجمعية الإسلامية ليضع بلح فريقه في المقدمة بعدما وضع الكرة برأسه في الشباك مستفيداً من كرة عرضية من هاني أبو ريالة (67).

ولم يتراجع الجمعية بعد الهدف في ظل العشوائية التي حلت بأداء الخدمات في الشوط الثاني وأقحم سلامة بحسام أبو قينص لتعزيز الهجوم وسدد أبو قينص كرة قوية علت مرمى الخدمات بقليل (70), وأنقذ أبو خاطر مرمى فريق من انفراد للمهاجم أبو ريالة الذي استغل هفوات الدفاع الخدماتية (77).

وسدد أبو ريالة مرة أخرى لكنها مرت من فوق المرمى (82), وحاول خدمات رفح تدارك الأمر والبحث عن هدف التعديل فيما تبقى من وقت المباراة إلا أن تلك الهجمات اصطدمت ببسالة دفاع الجمعية الإسلامية وتألق الحارس فادي جابر إلى جانب أنه غلب عليها التسرع وعدم التنظيم بشكل جيد, لينتهي اللقاء بفوز ثمين للجمعية الإسلامية بهدف دون رد لخدمات رفح.

أدار اللقاء: سامح القصاص للساحة, وساعده الدولي حسام الحرازين, ومحمود الصواف, وأمين عويص رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني