فيس كورة > أخبار

الرجوب يطرح مجموعة من القضايا الهامة خلال إجتماع هيئة الدوري ورؤساء الأندية

  •  حجم الخط  

الرجوب يطرح مجموعة من القضايا الهامة خلال إجتماع هيئة الدوري ورؤساء الأندية

القدس – دائرة الإعلام بالإتحاد – عقد ظهر اليوم السبت في مقر الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالرام، إجتماع مشترك بين هيئة إدارة الدوري ورؤساء أندية المحترفين والإحتراف الجزئي، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وذلك للوقوف على أهم القضايا التي تهم الأندية واللاعبين، وتطبيقات الأنظمة واللوائح والقوانين عبر مرحلة الذهاب، وكيفية الإستعداد بالطريقة الأنسب لخوض مرحلة الإياب، بما يساهم في مراكمة الإنجاز وتطوير مسيرة العمل من خلال تعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات.

وهنأ اللواء الرجوب في بداية الإجتماع روؤساء الأندية على ما تم إنجازه خلال الموسم الجاري، بالرغم من الصعوبات التي تواجه الرياضة الفلسطينية نتيجة الممارسات الإسرائيلية، متمنيا ً بذل قصارى الجهد من جميع الأطراف من أجل إنجاز المهمة بما يضمن إستمرار الدوري الذي يعتبر مصلحة وطنية بكل المقاييس.

وقال اللواء الرجوب إن الرياضة الفلسطينية قطعت شوطا ً كبيرا ً من التطور والإزدهار على جميع الأصعدة، مشددا ً على أن الإتحاد الفلسطيني سيواصل جهده من أجل الحصول على كافة حقوقه المشروعة في إطار لوائح وقوانين الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، مشيرا ً إلى أن الإتحاد الفلسطيني سيطالب خلال إجتماع كونجرس الفيفا القادم بفرض عقوبات صارمة بحق الإتحاد الإسرائيلي في حال إستمرت السلطات الإسرائيلية بممارساتها العنصرية تجاه الرياضية الفلسطينية.

وأكد اللواء الرجوب أن إجتماعا ً مفصليا ً سيعقد في الثالث من فبراير القادم في مقر الفيفا لتقييم ألية ما تم الإتفاق علية خلال إجتماعات سابقة من أجل تسهيل حركة اللاعبين الفلسطينيين ودخول المعدات الرياضية وبناء المنشآت الرياضية، والتي تفرض السلطات الإسرائيلية من ناحيتها العديد من المعيقات والصعوبات في هذا الشأن، مشيرا ً إلى أنه سيكون هناك محاولات لتوقيع مذكرة تفاهم، إلا أن ذلك لن يحصل مطلقا ً ما لم تتحقق الشروط المطالب الموضوعة من قبل الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

كما أضاف اللواء الرجوب قائلا ً:" أنه لن يكون هناك أي نشاط شبابي أو رياضي مع الجانب الإسرائيلي بأي شكل من الأشكال، ولن نتراجع عن هدفنا في بناء الكيان االرياضي الوطني الحر والمستقل".

ومن ناحية أخرى تمنى اللواء الرجوب أن يعمل روؤساء الأندية على تعزيز الثقافة الرياضية بطريقة وطنية، وأن لا تكون هناك منطقة رمادية، وكذلك أن تقوم الأندية بعملية مراجعة وتقييم لطريقة عملها، وتفعيل الهيئات العامة ومجالس الادارة التابعة لها بطريقة تساهم في دعم النادي خاصة من الناحية المادية.

كما طالب اللواء الرجوب جميع الأندية وخاصة أندية المحترفين بضرورة التركيز على المواهب الشابة والفئات العمرية وذلك من خلال إنشاء مدارس كروية، مؤكدا ً أن إتحاد كرة القدم سيكون داعما ً لكافة الأندية التي تعمل على تطوير اللاعب الفلسطيني المحلي، كما تطرق إلى ضرورة العمل جنبا ً إلى جنب في عملية تطوير المنشآت الرياضية من أجل الوصول إلى وجود ملعب تدريبي خاص بكل نادي مستقبلا ً، داعيا ً إلى تشكيل لجنة خاصة بإدارة المنشآت تقوم بالتواصل مع الحكومة من أجل وضع قانون يحمي ويحفظ حق الأندية في ممارسة اللعبة وتجنب بعض الإشكاليات التي تحصل مع البلديات.

وأشار اللواء الرجوب إلى ضرورة تحديث اللوائح والقوانين الخاصة بالأندية بطريقة عصرية تتناسب مع القرن الواحد والعشرين، منوها ًإلى أن الإتحاد قام خلال الفترة الماضية بدعم الأندية من الناحية المادية بشكل كبير، إلا أنه يجب أن تعتمد على نفسها بشكل أفضل خلال المرحلة القادمة من خلال كسب دعم القطاع الخاص، إضافة إلى فتح آفاق مع الخارج بطريقة وطنية مشرفة.

كما ركز اللواء الرجوب على أهمية إحترام شعار الراعي الرسمي لدوري المحترفين من خلال شركة "جوال"، التي شكر جميع القائمين عليها لما قدمته من دعم للرياضة الفلسطينية خلال المرحلة الماضية.

وفي نهاية الإجتماع نافش روؤساء الأندية الحاضرين وممثلي هيئة دوري المحترفين مجموعة من القضايا الهامة أبرزها فترة وألية التسجيل لمرحلة الإياب، حيث أقر جميع الحاضرين على الإلتزام بالشروط والتعليمات المعلنة حسب التعميم الخاص واللوائح والقوانين المتعلقة بذلك، كما تم التأكيد على وجوب الإهتمام بالفئات العمرية والمشاركة في الدوريات المقررة لها حسب القانون.

وفيما يتعلق برعاية الدوري من قبل شركة "جوال" والإلتزامات المطلوبة من الأندية في هذا الشأن، أبدى جميع الحاضرين الإلتزام بداية من مرحلة الإياب بجميع بنود إتفاقية الرعاية الموقعة بين جوال والإتحاد، مع التأكيد على ضرورة وضع شعارات الشركة والدوري والإتحاد حسب القانون على قميص النادي في دوري المحترفين، إضافة إلى وجوب استخدام الأسم الصحيح للدوري "دوري جوال للمحترفين" في كافة وسائل الإعلام، من جهته أكد بشار الصلح ممثل جوال في الإجتماع على إستعداد الشركة بتنفيذ كافة إلتزاماتها خلال المرحلة القادمة.

وبخصوص نظام بيع التذاكر وتوزيع ريع المباريات تم التأكيد على أهمية الإلتزام بالإتفاقية المقرة من قبل الإتحاد، وضرورة اهتمام الأندية باستثمراتها وحصصها المادية، أما فيما يتعلق بشكاوي الإداريين واللاعبين، فقد تم إبلاغ الأندية بما عليها من شكاوي بهدف معالجتها.

من ناحية أخرى تمت الموافقة على مقترح إطلاق دوري تنشيطي للكرة الخماسية للرجال خلال المرحلة القادمة، على أن يتم تنظيم دوري تصنيفي خلال المواسم القادمة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني