فيس كورة > أخبار

تأهل صُرة وعنبتا الى دوري الدرجة الاولى لكرة السلة

  •  حجم الخط  

تأهل صُرة وعنبتا الى دوري الدرجة الاولى لكرة السلة

طوباس – وجدي الجعفري – 5/1/2014 - تصدر فريق عنبتا دوري الدرجة الثانية لكرة السلة وصعد برفقة فريق عنبتا الى مصاف اندية الدرجة الاولى.

وتوج فريق صرة بطلا لدوري الدرجة الثانية لكرة السلة بعد فوزه مساء الجمعة على الزاوية 71-59 فيما اختطف عنبتا المركز الثاني بالرغم من خسارته امام قراوة بني حسان  51-43 مستفيدا من فوز صرة وذلك في المباراتين اللتين جرتا في صالة الفارعة بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب ونائب محافظ طوباس احمد اسعد وامين عام الاتحاد عزيز طينة ومسؤول العلاقات الخارجية بالاتحاد امجد الخضيري ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي ورئيس اللجنة الشعبية لمخيم الفارعة عماد الشاويش ورئيس واعضاء مركز شباب الفارعة  والمئات من المشجعين.

عنبتا – قراوة بني حسان

الربع الاول:

مباراة صعبة للفريقين اللذين كانا يطمحان للصعود، عنبتا لم يكن في مستواه المعهود في الربع الاول بالرغم من توجيهات مدربه القدير نصر عورتاني على عكس قراوة بني حسان الذي اعتمد على التسجيل من خارج القوس عن طريق اللاعبين رسمي مرعي ووسام مرعي.

وحاول على مدار الربع عنبتا الدخول لاجواء المباراة خاصة عن طريق اللاعبين احمد نصار ونصر عروتاني لكن محاولاتهم باءت بالفشل في ظل السيطرة التي فرضها قراوة على ارض الميدان منهيا الربع الاول بالنتيجة 12-7.

الربع الثاني:

رغم قلة التهديف إلا ان الروح القتالية كانت السمة الابرز في هذا الربع وسط تشجيع كبير من الحضور الذين امتلأت بهم مدرجات صالة الفارعة.

وتألق بشكل ملفت حمد مرعي مسجلا اربع نقاط من اصل 9 سجلها الفريق طيلة الربع، فيما كان للاعب المبدع سلام مرعي نصيب بتسجيل ثلاثية جميلة قابله النشيط عمرو ابو عصبة الذي سجل ثلاث نقاط متتالية وانتهى الربع بالتعادل 9-9.

الربع الثالث:

بعد استراحة استمرت لعشر دقائق دخل عنبتا وكله اصرار على قلب نتيجة المباراة، حيث تمكن مدرب الفريق عورتاني من الوصول الى توليفة معينة احكم من خلالها السيطرة على مفاتيح اللعب لدى قراوة بني حسان وتمكن من قلب نتيجة المباراة لمصلحة فريقه عبر اللاعبين نصر عورتاني واحمد فاروق وناصر ابو عصبة منهين الربع لمصلحتهم 17-9.

الربع الرابع:

انتفاضة عنبتا لم تدم طويلا فسرعان ما عاد قراوة بني حسان الى المباراة عن طريق سلام مرعي الذي احرز ثلاث ثلاثيات حيث خلق حالة من الفرحة في صفوف جماهير الفريق وجهازه الفني والاداري.

وتعادل الفريقان 35-35 واشتدت المنافسة التي استطاع قراوة بني حسان اثبات افضليته خلالها منهيا المباراة لمصلحته بالنتيجة 51-43.

الحكام:  مفلح عقل، وخالد السمحان، محمد البدرساوي.

سحلها: بشير عبد العزيز، ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية عنان دراغمة

صرة – الزاوية

الربع الاول:

البداية كانت مع صرة الذي احرز نقطتين عن طريق اللاعب علي حسين رد عليه الزاوية من خلال عطا شقير.

سارت المباراة قوية ومتكافئة حتى النقطة التاسعة عندما عادل صرة النتيجة 9-9 من خلال النشيط علي حسين.

وسجل رواد عرامشة ثلاثية هي الاولى في المباراة للزاوية مسجلا التقدم مرة اخرى 12-11.

وارتفعت وتيرة المباراة حيث كثف صرة من هجماته عن طريق نضال عبد الله وعلي حسين وتمكنوا من حسم الربع لفريقهم 17-13.

الربع الثاني:

اكتفى صرة بنقطتين عن طريق اللاعب علي حسين 19-13 قبل ان  ينتفض محيي شقير ونجليه رغد وعطا شقير ويقودوا الفريق الى التقدم 22-19، حيث شكل الاب ونجليه ثلاثي قوي على ارض الميدان وظهر التعاون والانسجام واضحا في صفوفهم.

لكن تقدم الزاوية لم يدم طويلا حيث عاد صرة عن طريق لاعب الخبرة نعيم ترابي منهيا الربع بالنتيجة 19-16.

الربع الثالث:

مرت اربع دقائق على المباراة والنتيجة كانت تشير الى 8- صفر لصرة عن طريق اللاعبين نعيم ترابي ومحمد عبد الرؤوف وسع بعدها صرة الفارق الى 19 نقطة لاول مرة خلال المباراة وسط تراجع كبير في مستوى الزاوية.

واستمر اللعب من طرف واحد الى ان انهى صرة الربع بالنتيجة 16-5.

الربع الرابع:

حاول زاوية العودة للمباراة ونجح في تقليص الفارق لكن صرة عاد ووسعه من جديد منهيا المباراة لمصلحته بفوز مستحق بالنتيجة 71-59.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، بشير عبد العزيز.

سجلها محمد البدرساوي، ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية محمد جوابرة، مساعد مسجل خالد السمحان.

التتويج:

قام رئيس الاتحاد خضر ذياب وأعضاء الاتحاد ومنصة الشرف بتتويج فريق صرة بكأس وميداليات المركز الاول فيما حصل فريق عنبتا على كأس وميداليات المركز الثاني.

وهنأ خضر ذياب صرة وعنبتا على صعودهما الى مصاف اندية الدرجة الاولى، مؤكدا ان ذلك لم يكن ليحدث لولا اصرار الفريقين على الصعود وحبهما واهتمامهما بلعبة كرة السلة.

وأكد ذياب على اهتمام الاتحاد باللعبة لكافة الدرجات دون تمييز، معربا عن اعتزازه بالمستوى الذي ظهرت بعض فرق دوري الدرجة الثانية والذي يؤكد على ارتفاع مستوى اللعبة في فلسطين.

وتمنى ذياب للفريقين التوفيق خلال مسيرتهما المقبلة التي ستكون حافلة بالانجازات اذا ما واظبوا على التدريب والاستعداد الجيد للاستحقاقات القادمة.

هذا وشكر ذياب ادارة صالة الفارعة ممثلة برائد جعايصة على الترتيب الذي ظهرت فيه الصالة في النهائي كما وشكر رجال الامن الذين حافظوا على النظام خلال الدوري.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني