فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : "كرنفال برتقالي" في مواجهة الأحمر

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : "كرنفال برتقالي" في مواجهة الأحمر

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 5/1/2014 - عزز نجوم البرتقالي اتحاد خانيونس صدارتهم لترتيب الدوري الممتاز بعد الفوز الكبير والكاسح على ضيفهم الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد, في لقاء جمع الفريقين على ملعب المدينة الرياضية بخانيونس في ختام منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري.

هذا التعزيز والفوز جاء على الرغم من إكمال الفريق للمباراة بعشرة لاعبيين منذ بداية الشوط الثاني، ليؤكد الاتحاد صدارته للترتيب ويرفع رصيده إلى (27) نقطة مبتعداً عن أقرب ملاحقيه الجمعية الإسلامية بخمسة نقاط, فيما ازدادت جراح الأهلي بالخسارة الجديدة التي أبقت الحال على ما هو عليه في المركز الأخير دون جديد على النقاط الثلاثة التي حصدها الفريق منذ البداية.

وجاءت ركلة البداية بأقدام الأسرى المحررين رامي بربخ ومحمود أبو ستة, معلنين عن بدأ كرنفال البرتقالي الذي زينت جماهيره ملعب المباراة بأجمل صورة.

وكالعادة دخل اتحاد خانيونس مهاجماً منذ البداية باحثاً عن التقدم مبكراً, وكانت أول الفرص الحقيقية عبر تسديدة صاروخية لمحمد صيدم تصدى لها الحارس بصعوبة (13), رد عليها محمد دهمان بتسديدة علت مرمى الاتحاد من ركلة ثابتة (14), وعرفت المباراة بزوغ نجم جديد وهو محمود وادي الذي هدد مرمى الأهلي بتسديدة قوية مرت بجانب المرمى (19), لكن وادي لم ينتظر طويلاً للتوقيع على أول أهدافه مع البرتقالي ونجح في إستغلال تمريرة حازم البيوك التي وضعته في مواجهة المرمى وخدعت مدافعي الأهلي الذين وقفوا متفرجين على وادي وهو يضع الكرة في الشباك (21).

هدأ رتم اللقاء بعد الهدف لكن الأهلي اقترب من صندوق الاتحاد ومرر دهمان كرة عرضية لم يفلح حسين كنعان في التعامل معها (37), وكان عمر أبو شقرة قريباً من تسجيل ثاني الأهداف بعدما راوغ وسدد كرة قوية مرت بسلام على مرمى الأهلي (43), لكن إصرار الأهلي منحه هدف التعادل من ركلة جزاء أثر خطأ فادح من مدافع الاتحاد إبراهيم النجار الذي أمسك الكرة بيده معتقداً أنها خرجت ليحتسب الحكم ركلة جزاء وضعها دهمان بكل قوة في شباك الاتحاد (45+1), لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهم.

وجاءت بداية الشوط الثاني اتحادية بحتة والذي شهد تسجيله أربعة أهداف, حيث لم يتوان النجم أنور عمران في وضع فريقه في المقدمة من جديد بعدما سدد كرة زاحفة في شباك نايف الغول مستغلاً كرة مرتدة من دفاع الأهلي (49).

ومنح الهدف الثاني الثقة للاعبي الاتحاد على الرغم من تعزيز مدرب الأهلي لهجوم فريقه بأحمد بركة, فيما اضطر الاتحاد لإكمال المباراة بعشرة لاعبين لطرد إبراهيم النجار بحصوله على البطاقة الصفراء الثانية (61), لكن ذكاء مدرب الفريق إحميدان بربخ تعامل مع الأمر بشكل مختلف وغير في طريقة اللعب, ولم يتمكن الأهلي من إستغلال أفضليته النسبية بعد طرد النجار على الرغم من دخول محمد شتيوي ومحمد الرواغ, لكن تألق عمران قضى على أمال الأهلي في تعديل النتيجة بتسجيله للهدف الثالث بعد إستقباله لكرة من البيوك لم يتوان في إسكانها شباك الأحمر (73).

وحرم قائم الاتحاد نبيل سمور من تذليل الفارق بعدما وضع كرة رأسية حولها القائم للخارج (84), وكان وادي قريباً من تسجيل هدف رابع بعد تلقيه تمريرة قصي محمود لكنها علت المرمى(86), وفي ظل إنهيار الأهلي بشكل كامل أصر قائد كتيبة البرتقالي نبيل صيدم على وضع بصمته في خماسية الفريق بتسجيله للهدف الرابع بعد تلقيه كرة ركنية من شقيقه محمد ليضعها بكل براعة في الشباك (91), وتوج وادي جهوده الجبارة بتسجيله للهدف الثاني له والخامس لفريقه بعد تلقيه عرضية النجم محمد صيدم ليتقن وادي وضعها برأسه في مرمى الأهلي مختتماً فيها كرنفال الاتحاد بخماسية في شباك الأهلي.

أدار اللقاء: عبد الفتاح العطار للساحة, وساعده الدولي حسام الحرازين, ومحمود أبو حصيرة وحازم الصوفي رابعاً.

تشكيلة الفريقين

اتحاد خانيونس: إبراهيم البدرساوي, نبيل صيدم, إبراهيم النجار (بطاقة حمراء 61), منيب أبو شقرة, محمد صيدم, أنور عمران, حازم البيوك, محمود وادي, عمر أبو شقرة (بطاقة صفراء 18) (حازم الغلبان 78), هيثم النجار (قصي محمود 55), أحمد العكاوي (فادي البيوك 85).

الأهلي: نايف الغول, حمزة عزام, محمد دهمان, نبيل سمور, ماجد أبو لبن, سامي الشريف (أحمد بركة 35), حاتم نصار, سعيد المصري, محمد عناية (محمد شتيوي 64), حسين كنعان (محمد الرواغ 78), حسن بدر.

تصريحات المدربين

إحميدان بربخ :" الفوز بنتيجة كبيرة سيمنح اللاعبيين دفعة من أجل تحقيق حلم التتويج بلقب الدوري, وسيكون مفتاح لإنتصارات قادمة".

نايف عبد الهادي :"لا تعليق"




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني