فيس كورة > أخبار

الأردن وقطر يتأهلان لنهائي كأس غرب آسيا

  •  حجم الخط  

يلتقيان غداً على اللقب

الأردن وقطر يتأهلان لنهائي كأس غرب آسيا

تأهل منتخبا قطر والأردن إلى نهائي بطولة غرب آسيا لكرة القدم في نسختها الثامنة التي تستضيفها الدوحة بمشاركة (9) منتخبات عربية.

وكان الأردن تأهل إلى المباراة النهائية بعدما فاز على نظيره البحريني (1/0)، في نصف النهائي، حيث سجل البحريني محمد معروفي الهدف خطأ في مرماه في (67).

أما قطر فقد تأهلت إلى النهائي بعد فوزها على الكويت بطلة 2010  (3/0) في الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بتعادل المنتخبين بدون أهداف.

ولم يسبق للمنتخبين وأن حصل على لقب البطولة التي يفرض المنتخب الأريراني سيطرته عليها بفوزه بأربعة ألقاب مقابل لقب للعراق وومثله لكل من الكويت وسوريا، ما يعني أن اليوم سيكون هناك بطل خامس.

وسبق للاردن أن تاهل الى النهائي مرتين عامي 2002 و2008 لكنه لم يحرز اللقب، بينما تأهلت قطر للمرة الاولى ما يعني وجود بطل جديد.

ويلتقي المنتخبان الكويتي والبحريني على المركز الثالث غداً

تجدر الاشارة الى ان المنتخب البحريني لم يسجل اي هدف في 3 مباريات خاضها حتى الان، وهو بلغ نصف النهائي بالقرعة عن المجموعة الثانية بعد تعادله مع عمان والعراق برصيد نقطتين دون اي هدف لاي من المنتخبات الثلاثة.

وتصل جوائز البطولة الى 600 الف دولار للمرة الاولى، ويحصل البطل على 300 الف دولار، والوصيف على 200 الف، والثالث على 100 الف.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني