فيس كورة > أخبار

كاكا يجتاز حاجز المئة هدف مع ميلانو

  •  حجم الخط  

كاكا يجتاز حاجز المئة هدف مع ميلانو

أحرز البرازيلي كاكا هدفين ليقود ميلانو للفوز 3-صفر على اتلانتا وتحقيق انتصاره الخامس فقط هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم اليوم الاثنين.

وحقق لاتسيو الفوز 1-صفر على انترناسيونالي مستفيدا من هدف رائع للمهاجم الالماني ميروسلاف كلوسه ليهدي مدربه ادواردو ريجا الفوز في مباراته الأولى بولايته الثانية مع الفريق.

وتقدم كاكا أفضل لاعب في العالم سابقا بهدف لميلانو قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول ليحرز هدفه المئة مع ميلانو في كل المسابقات. وأمسك كاكا قميصا مكتوب عليه "كاكا 100".

وأضاف كاكا الذي عاد إلى ميلانو بعدما قضى سنوات غير موفقة في ريال مدريد الهدف الثاني في الدقيقة 65 قبل أن يسجل زميله الشاب برايان كريستانتي الهدف الثالث بعد دقيقتين بتسديدة قوية.

وهذا أول هدف رسمي لكريستيانتي البالغ عمره 18 عاما مع ميلانو.

وأصبح رصيد ميلانو بعد هذا الفوز 22 نقطة من 18 مباراة وتقدم إلى المركز الحادي عشر في الدوري بينما يأتي اتلانتا في المركز الخامس عشر.

وقال ماسيمليانو اليجري مدرب ميلانو "كاكا لعب بشكل رائع وأحرز هدفين. أنا سعيد جدا من أجله وبالهدف الذي بلغه. نريد جميعا التركيز على إنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة."

وفي وقت سابق سجل دريس ميرتنز هدفين في الشوط الثاني ليقود نابولي متذبذب المستوى للفوز على ضيفه سامبدوريا 2-صفر وتقليص الفارق مع روما صاحب المركز الثاني.

وافتتح اللاعب البلجيكي التسجيل لاصحاب الارض بعد 53 دقيقة عندما وصلته تمريرة عرضية من جونزالو هيجوين في وقت بدأ فيه سامبدوريا السيطرة على اللقاء.

وسدد مانولو جابياديني كرة ارتدت من العارضة وكاد سامبدوريا ان ينتزع التعادل سريعا لكن ميرتنز ضمن النتيجة لنابولي بتسديدة من ركلة حرة من 25 مترا في الدقيقة 62.

ورفع الفوز رصيد نابولي صاحب المركز الثالث الى 39 نقطة من 18 مباراة وبفارق نقطتين خلف روما الذي خسر أمس الأحد 3-صفر أمام يوفنتوس المتصدر برصيد 49 نقطة.

وقال مدرب نابولي رفائيل بنيتز للصحفيين "أتيحت لنا فرص كثيرة للتسجيل وكنا قريبين من التقدم في الشوط الأول. كان اللعب مفتوحا في الشوط الثاني وهدد سامبدوريا مرمانا عدة مرات لكننا نجحنا في التسجيل.. أتمنى أن نكون أكثر قوة في خط الدفاع وأكثر سرعة في اللمسات الأخيرة لنقدم أداء هجوميا أفضل."

وفي اخر ست مباريات خسر نابولي بقيادة بنيتز 3-صفر امام يوفنتوس و1-صفر على ارضه امام بارما وفاز على لاتسيو وانترناسيونالي واضاع نقاطا بالتعادل على ارضه امام اودينيزي 3-3 ثم في ضيافة كالياري 1-1.

وهذه أول هزيمة لسامبدوريا صاحب المركز الرابع عشر في ست مباريات منذ تولي سينيسا ميهيلوفيتش تدريب الفريق.

كما فاز كاتانيا فريق الذيل على بولونيا 2-صفر وتفوق جنوة على ساسولو بالنتيجة ذاتها وتغلب فيرونا 3-1 على مضيفه أودينيزي مستفيدا من ثنائية لوكا توني. وأحرز توني الهدف الأول في الدقيقة الثامنة مستغلا تخبط حارس مرمى أصحاب الأرض زيليكو براكيتش.

وحول بارما تأخره بهدف إلى فوز 3 -1 على تورينو. وسجل أهداف بارما ماركو ماركيوني وأليساندرو لوكاريلي وأوليفيرا أموري الذي أحرز أول أهدافه هذا الموسم.

ويقبع كاتانيا في المركز الأخير برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ليفورنو وساسولو.

وعاد ريجا الذي استقال من تدريب لاتسيو منذ 18 شهرا إلى قيادة ناديه بعد إقالة فلاديمير بتكوفيتش بعدما قال الأخير إنه سيتولى تدريب منتخب سويسرا في الموسم المقبل.

وأبدى كلاوديو لوتيتو رئيس لاتسيو غضبه من رحيل بتكوفيتش رغم أن عقد المدرب كان سينتهي في يونيو حزيران قبل أن يبدأ عمله الجديد.

وتجمد رصيد انترناسيونالي بعد هذه الخسارة عند 31 نقطة في المركز السادس متأخرا بنقطة واحدة عن فيرونا صاحب المركز الخامس.

وجرت مباريات اليوم الاثنين وسط ترقب للحالة الصحية لمتصدر هدافي دوري الدرجة الأولى الإيطالي جوسيبي روسي الذي تعرض لثالث إصابة في ركبته اليمنى خلال مباراة أمس الأحد التي انتهت بفوز فريقه فيورينتيا 1 - صفر على ليفورنو.

وقال فيورنتينا اليوم الاثنين إن روسي أصيب بالتواء من الدرجة الثانية في الاربطة الجانبية للركبة اليمنى. وكان روسي خضع لجراحتين لعلاج مشكلة في الرباط الصليبي الامامي للركبة ذاتها ما كلفه الابتعاد لعامين خلال مسيرته.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني