فيس كورة > أخبار

ميلان يستعيد الانتصارات وخسارة إنتر في الدوري الإيطالي

  •  حجم الخط  

نابولي ينفرد مجددا بالمركز الثالث

ميلان يستعيد الانتصارات وخسارة إنتر في الدوري الإيطالي

روما 6 كانون ثان/يناير (د ب أ) - انفرد نابولي مجددا بالمركز الثالث في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه اليوم الاثنين على ضيفه سمبدوريا 2/ صفر ، في إطار الجولة الثامنة عشرة للبطولة ، التي شهدت فوزا كبيرا لميلان على ضيفه أتالانتا 3/ صفر.

واختتمت الجولة بخسارة نادي إنتر ميلان على ملعب لاتسيو بهدف في الدقائق الأخيرة.

وفي بقية المباريات فاز كاتانيا على بولونيا 2/ صفر، وجنوه على ساسولو بنفس النتيجة، وبارما على تورينو 3/1، وهى ذات النتيجة التي خسر بها أودينيزي أمام ضيفه فيرونا.

وكان فيورنتينا قد تغلب أمس الأحد على ضيفه ليفورنو بهدف ليلحق بنابولي في المركز الثالث، لكن الأخير عاد وتخلص من الشراكة بفضل هدفين سريعين للاعب وسطه البلجيكي الدولي درايز ميرتنز في الدقيقتين 53 و62.

ورفع نابولي رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث، بفارق ثلاث نقاط أمام فيورنتينا ، بينما تجمد رصيد سمبدوريا عند 18 نقطة في المركز الرابع عشر.

وكان يوفنتوس قد حافظ على صدارة الترتيب بعد أن ألحق أمس أيضا الخسارة الأولى بملاحقه روما 3/ صفر، ليرفع رصيده إلى 49 نقطة مقابل 41 لذئاب العاصمة.

وسجل المهاجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه هدفا قبل النهاية بتسع دقائق، منح فريقه لاتسيو الفوز على ضيفه إنتر ميلان.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 23 نقطة ليتقدم إلى المركز العاشر ، فيما تجمد رصيد إنتر عند 31 نقطة ليتراجع إلى المركز السادس.

وبعد ثلاث جولات دون فوز ، حقق ميلان انتصارا سهلا حمل توقيع نجمه البرازيلي المخضرم ريكاردو كاكا في الدقيقتين 35 و65 واللاعب الصاعد بريان كريستانتي في الدقيقة 67.

بهذه النتيجة تقدم ميلان المتعثر هذا الموسم إلى المركز الحادي عشر وله 22 نقطة، مقابل 18 نقطة لأتالانتا الخامس عشر.

وواصل فيرونا نتائجه الجيدة هذا الموسم ، وحقق انتصاره الثاني على التوالي على حساب أودينيزي في عقر داره، ليرفع رصيده إلى 32 نقطة، ويتقدم إلى المركز الخامس مستفيدا من خسارة إنتر.

ويدين فيرونا بهذا الانتصار لمهاجمه المخضرم لوكا توني الذي أحرز هدفين في الدقيقتين الثامنة و39 ولاعبه الأرجنتيني الشاب خوان إيتوربي في الدقيقة 70، بينما سجل مواطن الأخير روبرتو بيريرا في الدقيقة 43 الهدف الوحيد لأودينيزي، الذي تجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الثالث عشر.

ولم يخسر بارما منذ سبع جولات، لكنه وضع حدا لأربعة تعادلات متتالية وسجل ثلاثية في مرمى ضيفه تورينو عن طريق ماركو ماركيوني وأليساندرو لوكاريللي والبرازيلي الأصل كارفاليو أماوري في الدقائق 34 و45 و70، بينما سجل هدف الزوار الوحيد تشيرو إيموبيلي في الدقيقة 21 .

ويحتل تورينو، الذي مني بخسارته الأولى في خمس جولات، المركز السابع برصيد 25 نقطة، بفارق نقطتين عن بارما الثامن، الذي يتقدم بدوره بفارق الأهداف فحسب على جنوة، الذي سجل هدفيه في مرمى ساسولو المخضرم ألبرتو جيلاردينو من ضربة جزاء وأندريا بيرتولاتشي في الدقيقتين 28 و45.

وبهزيمته الرابعة على التوالي، يحتل ساسولو المركز الثامن عشر برصيد 18 نقطة.

ورغم انتصاره الثالث في البطولة، لا يزال كاتانيا يقبع في المركز الأخير برصيد 13 نقطة، لكنه لم يعد يتأخر عن ليفورنو سوى بفارق الأهداف.

وسجل هدفي أصحاب الأرض الأرجنتيني جونزالو بيرخيسيو وفرانشيسكو لودي من ضربتي جزاء في الدقيقتين 23 و66 ، ليتجمد رصيد بولونيا عند 15 نقطة في المركز السابع عشر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني