فيس كورة > أخبار

خارطة فلسطين بدلاً من الرقم "1"

  •  حجم الخط  

وضعها فريق "بالستينو" في شيلي

خارطة فلسطين بدلاً من الرقم "1"

أعرب بعض أعضاء الجالية اليهودية في تشيلي اليوم عن استيائهم إزاء نادي باليستينو، أحد فرق دوري الدرجة الأولى المحلي لكرة القدم، الذي استبدل في قميصه الرقم (واحد) بخريطة فلسطين، استبعد منها الدولة العبرية.

وقال المحامي جابريل زالياسنيك، الرئيس السابق للجالية اليهودية في تشيلي، على حسابه بموقع (تويتر) "أمر مخجل أن تقوم إدارة باليستينو بإفساد كرة القدم بالقاذورات. الكراهية والتعصب ليس لهما حدود".

ووقع ما تسبب في حنق اليهود ليلة المباراة التي فاز فيها باليستينو، وتعني فلسطيني، 4/ صفر، على إيفرتون في مستهل مرحلة الدوري المحلي، التي شهدت الكشف عن الزي الجديد للفريق.

وأضاف زالياسنيك في تصريحات اليوم لإذاعة (كوبيراتيفا) أن المسؤولين عن باليستينو "أعطوا لنفسهم متعة تتسبب في مرارة لدى كل الجالية اليهودية في تشيلي".

وقال المحامي إن الاتحاد التشيلي لكرة القدم، الذي يترأسه سيرخيو جاودي وهو فلسطيني الأصل، "كان عليه أن يكون أول من يتحرك إزاء هذا الاستفزاز المؤسف".

وتساءل "هل سيوافق سيرخيو جاودي على مسؤولية إدارة نادي باليستينو؟".

وتأسس نادي باليستينو، الذي يرتدي ألوان العلم الفلسطيني الأبيض والأحمر والأخضر، في سانتياجو عام 1920 من قبل أشخاص ينتمون للجالية العربية في تشيلي، وتوج مرتين بطلا للدوري المحلي عامي 1955 و1978.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني