فيس كورة > أخبار

إسرائيل تُصعد احتجاجها على قميص فريق "بالستينو"

  •  حجم الخط  

إسرائيل تُصعد احتجاجها على قميص فريق "بالستينو"

غزة (فيس كووورة) 8/1/2014 – ذكرت صفحة نادي "بالستينو" الفلسطيني في تشيلي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن غضب الجاليات اليهودية على حمل قميص النادي الفلسطيني لخارطة فلسطين بدلاً من الرقم "1"، تخطى الشكاوي المقدمة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد التشيلي لكرة القدم.

فقد قام ما يسمى بالمدير العام لأمريكا اللاتينية في وزارة خارجية الاحتلال، المدعو إسحق شوهام، باستدعاء سفير جمهورية تشيلي في القدس المحتلة وأعرب عن غضب إسرائيل الشديد من تصرفات النادي الفلسطيني التي وصفها بالعدوانية والمُنكرة لوجود إسرائيل على حد تعبيره.

المسؤول الإسرائيلي طلب من السفير التشيلي بسرعة العمل على إيجاد السلطات الرياضية في تشيلي حل للقضية حتى لا تتكرر مرة أخرى.

وكانت إدارة نادي "بالستينو" الفلسطيني في تشيلي اعتمدت القميص الجديد للفريق فيس الموسم الجديد للدوري التشيلي، والذي يحمل خارطة فلسطين مكان الرقم "1" على قمصان اللاعبين التي تحمل رقماً عشرياً.

وعمد الموقع الرسمي لنادي "بالستينو" على شبكة الانترنت، إلى الترويج للقميص والتأكيد على أنه من حق النادي الذي يُمثل الجالية الفلسطينية في تشيلي والتي تتجاوز نصف مليون.






 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني