فيس كورة > أخبار

قمّة ساخنة بين "الرياضي" واتحاد خانيونس" اليوم في الدوري الممتاز

  •  حجم الخط  

في افتتاح الجولة الـ14 لدوري "جوال"

قمّة ساخنة بين "الرياضي" واتحاد خانيونس"

"شباب جباليا" و"الهلال" يأملان الابتعاد عن شبح الهبوط

غزة / إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 10/1/2014 - سيكون اتحاد خانيونس المتصدر أمام اختبار قوي اليوم لتأكيد جدارته في تصدّر جدول ترتيب دوري "جوال" لأندية الدرجة الممتازة حينما يحل ضيفاً على غزة الرياضي صاحب المركز الثالث، في افتتاح الجولة الـ14، بينما يطمح شباب جباليا والهلال للابتعاد عن مؤخرة الترتيب حينما يلتقيان وجهاً لوجه.

غزة الرياضي – اتحاد خانيونس

على ملعب اليرموك، تترقب جماهير الكرة الغزية مواجهة من العيار الثقيل بين اتحاد خانيونس الذي يحتفظ بالصدارة منذ بداية الدوري، وغزة الرياضي ثالث الترتيب، وأحد المنافسين على اللقب.

ويطمح "البرتقالي" للابتعاد أكثر في الصدارة والعودة بالنقاط الثلاثة التي سيكون لها تأثير بالغ على شكل المنافسة على اللقب، ويملك الفريق حالياً 27 نقطة يتقدّم بها بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه.

ويدخل الاتحاد مباراة اليوم منتشياً بفوزه العريض في الجولة الماضية على الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، ومعتمداً على توليفة من اللاعبين الذين قدّموا منذ بداية المسابقة عروضاً رائعة، يطمحون لأن تستمر اليوم أمام أحد أبرز منافسيهم.

ويعوّل إحميدان بربخ مدرب الاتحاد على تألق الثنائي أنور عمران ومحمود وادي بعد أن سجل كل منهما ثنائية في المباراة الأخيرة، وكذلك على نبيل ومحمد صيدم الذين يقدمان أداءً مميزاً منذ بداية الدوري، فضلاً عن أحمد العكاوي وحازم البيوك وغيرهم من اللاعبين المميزين في جميع المراكز.

وفي المقابل، يأمل رأفت خليفة مدرب غزة الرياضي كسب النقاط الثلاثة اليوم والقفز للمركز الثاني في جدول الدوري، حيث يملك الفريق 20 نقطة, وفي حال خروجه فائزاً سيصبح على بعد نقطتين فقط عن مقعد الصدارة.

ويفتقد غزة الرياضي لاثنين من أبرز لاعبيه وهما محمد صالح ومصطفى حسب الله، بعد طرد الأول في مباراة الفريق الماضية أمام الشجاعية، وحصول الثاني على البطاقة الصفراء الثالثة في نفس المباراة.

كما تحوم الشكوك حول فرص مشاركة الثنائي طارق أبو غنيمة وأنس الحلو، حيث يعاني كلا اللاعبين من الإصابة التي قد تمنعهما من المشاركة، أو ستجبر خليفة على الاعتماد عليهما أو على أحدهما خلال الشوط الثاني فقط.

شباب جباليا – الهلال

وفي المباراة الثانية التي تقام على ملعب بيت لاهيا، يطمح شباب جباليا والهلال للابتعاد عن منطقة الخطر، حيث يحتل جباليا المركز الحادي عشر في جدول المسابقة برصيد 10 نقاط، بينما يمتلك الهلال 14 نقطة يحتل بها المركز العاشر.

ويخوض كلا الفريقين المباراة بصفوف مكتملة، وبمعنويات مرتفعة، بعدما تعادل جباليا على أرض شباب خانيونس في الجولة الماضية وكان قريباً من الخروج فائزاً، وكذلك تعادل الهلال مع شباب رفح بعد أداء قوي من الفريق.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني