فيس كورة > أخبار

وفاء الأحرار : الشجاعية يُخرج المشتل بهدفين

  •  حجم الخط  

وفاء الأحرار : الشجاعية يُخرج المشتل بهدفين

 

غزة / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 26/11/2011 - صعد اتحاد الشجاعية إلى نصف نهائي بطولة "وفاء الأحرار" التنشيطية لكرة القدم، عقب فوزه على المشتل بهدفين مقابل هدف وحيد، في مباراة شهدت الكثير من الخشونة والشد العصبي بين لاعبي الفريقين، نجح فيها الشجاعية في تحويل تأخره إلى فوز.

فبعد أن تقدم حسين كنعان للمشتل، رد الشجاعية بهدف محمد أبو حليمة وأضاف علاء عطية، الهدف الثاني رغم النقص العددي الذي رافق الشجاعية منذ نهاية الشوط الأول بسبب طرد محمد سكر، وبذلك سيقابل الشجاعية، شباب خانيونس يوم الأربعاء المقبل في مباراة قوية يُتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً.

المباراة التي جرت فصولها على ملعب اليرموك بغزة، شهدت أفضلية للمشتل في الشوط الأول الخطورة تمثلت في تحركات حسين كنعان وحازم قفة، وسط انكماش واضح للشجاعية الذي تفاجأ من خطورة المشتل،  الإصابات كانت مثار إزعاج للشجاعية طوال المباراة فخرج إبراهيم وادي إثر إصابة في القدم ونزل محمد سكر بديلاً، الشط العصبي اضطر الحكم عماد مرجان لإشهار البطاقة الصفراء لمحمد الأشرم من المشتل ولأحمد أبو العطا من الشجاعية، خطورة الشجاعية بدأت تظهر مع تحركات علاء عطية وحسام وادي، وفي الدقيقة (40) أبعد فضل قنيطة الكرة برأسه ولولا يقظة إياد دويمة لدخلت الشباك هدفاً ذاتياً، وفي لحظات عصيبة على مرمى الشجاعية نفذ مصطفى الداعور ركلة ثابتة استقبلها حسين كنعان برأسه على يمين دويمة الهدف الأول (42).

البطاقة الحمراء نالها البديل محمد سكر نتيجة الخشونة في كرة مشتركة مع مصطفى الداعور (43)، فرصة خطيرة للشجاعية عن طريق ماجد حجاج تسديدة قوية بين يدي الحارس محمد أبو موسى (45).

ضغط الشجاعية في اللحظات الأخيرة أثمر عن هدف التعادل عن طريق محمد أبو حليمة الذي سدد كرة قوية وسط ارتباك دفاع المشتل (45).

في الشوط الثاني واصل الشجاعية أفضليته وهدد مرمى أبو موسى في أكثر من فرصة حسام وادي سدد من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة متقنة من زميله ماجد حرارة مرت بجوار القائم (53)، واستقبل علاء عطية تمريرة محمد أبو حليمة فسددها عالية فوق العارضة، وبعد مجهود فردي لحسام وادي مرر الكرة لعلاء عطية في مواجهة المرمى فلم يتأخر عطية وسددها على يمين حارس المشتل الهدف الثاني (70).

تحركات علاء عطية المزعجة أمام مرمى المشتل انتهت بتدخل قوي للحارس أبو موسى الذي اشترك مع عطية لإبعاد الكرة فسقط عطية مصاباً ونقل إلى المشفى لتلقي العلاج ونزل أحمد الصواف بديلاً (75).

ومع الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء حاول ماجد حرارة بكرة قوية بعد مواجهة المرمى ولكن خليل حلاوة أبعدها في آخر لحظة منقذاً مرماه.

حكم المباراة للساحة عماد مرجان وساعده محمد الغول وعدنان حنيدق والرابع محمود أبو مصطفى.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني