فيس كورة > أخبار

دوري الدرجة الأولى : البريج يقهر الأخطاء والمشتل يغادر القاع

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الأولى : البريج يقهر الأخطاء والمشتل يغادر القاع

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 10/1/2014 - فقد القادسية فرصة التقدم في ترتيب الدوري بعدما سقط بهدف دون رد أمام ضيفه المشتل في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب رفح البلدي أمس في افتتاح منافسات الجولة الثالثة عشرة من دوري الدرجة الأولى, فيما حقق خدمات البريج فوزاً غالياً على خدمات جباليا بهدفين مقابل هدف، وكان من الممكن أن تحدث أزمة خلال المباراة الثانية، إذ لم يتم إبلاغ البريج بموعد المباراة إلا قبل موعدها بنصف ساعة.

القادسية (0/1) المشتل

أهدر القادسية فرصة التقدم في ترتيب الدوري بعدما تعرض للخسارة على أرضه من المشتل بهدف دون رد، ليتوقف رصيد القادسية عند النقطة (15) والتي أبقته رابعاً بشكل مؤقت, فيما غادر المشتل ذيل الترتيب بعد هذا الفوز ورفع رصيده من النقاط إلى (12) نقطة وضعته في المركز العاشر.

وبعكس المتوقع كان الضغط للمشتل منذ البداية على حساب القادسية والذي حاول في بداية الشوط الأول قبل أن يفرض المشتل نفسه بقوة على مجريات اللعب وبدأ بالضغط على مرمى القادسية الذي تراجع للخلف.

وكاد دفاع القادسية أن يكلف فريقه بهدف أول بعدما تباطأ في تمرير الكرة لينقض عليها عبد الله أبو شمالة إلا أن الدفاع تدارك نفسه وحولها إلى ركنية (17), وفي ظل أفضلية وضغط المشتل أثمر ذلك عن هدف المباراة عبر صهيب أبو نادي الذي استقبل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وسددها على يسار الحارس (38).

وحاول القادسية الاستفاقة بعد الهدف بعدما انفرد محمد السطري بحارس المشتل لكن الأخير كانت له الأفضلية في انتزاع الكرة (40), رد عليها محمد الغزالي بتسديدة صاروخية تصدى لها ببراعة الحارس محمود الجزار وتابعها أبو نادي لكنه وضعها بجانب المرمى (44).

وازدادت مهمة القادسية صعوبة بإكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد حصول مدافعه أحمد عبد الرزاق أبو كوش على البطاقة الحمراء لحصوله على الصفراء الثانية (45), لينتهي الشوط الأول بتقدم المشتل بهدف دون رد.

ودخل القادسية الشوط الثاني بحثاً عن تعديل النتيجة وأقحم عبد اللطيف عليان في هجوم الفريق وسنحت فرصة أولى للسطري الذي سدد من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس رمزي العجرمي (50), قبل أن تمر عرضية فتحي شيخ العيد من أمام مرمى المشتل بسلام (57).

وسدد الغزالي كرة زاحفة على مرمى القادسية مرت بجانبه (60), وسرعان ما سيطر الشد العصبي والتوتر على أجواء المباراة خاصة على لاعبي القادسية والذين انجروا خلف الاعتراضات على سقوط أي من لاعبي المشتل على الأرض مما أثر عليهم بشكل سلبي.

وسدد عليان كرة قوية حولها الدفاع إلى ركنية (71), لكن عاد لاعبو القادسية إلى حالة التوتر التي انتابتهم وأصبحت هجماتهم عشوائية بدون أن تشكل الخطورة على مرمى المشتل الذي شهدت اللحظات الأخيرة طرد لاعبه محمد سالم لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية (93), إلا أنه نجح في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة محققاً فوزاً هاماً.

أدار اللقاء: عاهد المصري للساحة, وساعده محمود الصواف, وأحمد شبير وحازم الصوفي رابعاً.

خدمات البريج (2/1) خدمات جباليا

وعلى ملعب الدرة حقق خدمات البريج الفوز الأغلى له في مسيرة المنافسة على خدمات جباليا بهدفين مقابل هدف, في ظل ما مرت به المباراة وتأخر انطلاقها لأكثر من نصف ساعة عن موعدها الأصلي, بسبب عدم إبلاغ فريق البريج بموعد المباراة الذي تم تغييره يوم الخميس من قبل لجنة المسابقات التي أكدت أنها أبلغت إدارة النادي بالموعد الجديد فيما نفى النادي وصول أي خطاب له من الاتحاد بموعد المباراة الجديد, ولولا تصادف إقامة البريج في نفس الموعد لحصة تدريبية على ملعب جمعية الصلاح المجاور لملعب الدرة لما أقيم اللقاء.

ويبدو أن البريج حصل على دفعة معنوية من الأحداث التي مر بها قبل اللقاء لينجح في التقدم مبكراً بهدف خالد أبو حطب (3) والذي تبعه بدقيقة تسجيل محمد عبد الحميد موسى للهدف الثاني (4), وذلل أحمد الرملاوي الفارق لخدمات جباليا قبل نهاية الشوط الأول (45), فيما اكتفى البريج بتسجيله للهدفين في وقت مبكر ولم تفلح المحاولات الحثيثة لجباليا في التعديل بشوط المباراة الثاني لينتهي اللقاء بفوز خدمات البريج بهدفين مقابل هدف وحيد.

أدار اللقاء:محمود الجيش للساحة, وساعده محمد خطاب ومحمد اليازجي, وائل خطاب رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني