فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز: الأهلي لم يُفد ولم يستفد

  •  حجم الخط  

إلا على الصعيد المعنوي

الدوري الممتاز: الأهلي لم يُفد ولم يستفد

غزة (فيس كووورة) 11/1/2014 – حصل الأهلي على أو نقطة له في مرحلة الإياب لبطولة دوري جوال الممتاز، وذلك بعدما خطف الفوز من خدمات النصيرات في لقاء الجولة 14 لبطولة الدوري الذي جمعهما على ملعب الشهيد محمد الدرة.

النقطة التي حصل عليها الأهلي كانت بمثابة النقطة التي جاءت بعد طول انتظار دام منذ الجولة الثامنة  للبطولة بعدما تعادل الفريق أمام الشاطئ في مرحلة الذهاب.

هذه النقطة لم تُفد الأهلي كثيراً حيث ارتفع رصيده إلى (4) نقاط في قاع جدول الترتيب, ولم يسمح للنصيرات بأن يستفيد حيث أن النقطة التي حصل عليها النصيرات رفعت رصيده إلى (19) في المركز السادس.

وبدأ الأهلي مهاجماً منذ البداية وأفصح عن تلك النوايا عبر محاولات الثلاثي الهجومي بلال عساف وأحمد بركة وحاتم نصار, ومنح عساف كرة ذهبية لبركة الذي سدد بجانب المرمى (11), قبل أن يسدد عساف بنفسه كرة قوية حولها الدفاع إلى ركنية (19), وحاول بركة استغلال كرة مرتدة من دفاع النصيرات لكنها حلت المرمى (21).

وهدد محمد الهور مرمى الأهلي للمرة الأولى من تسديدة قوية تصدى لها الحارس محمد شريم الذي يشارك معه للمرة الأولى (28), وكاد شريم أن يضيع جهود فريقه الهجومية بعدما أخطأ في التعامل مع كرة عرضية من محمد أبو يوسف لكن الدفاع صحح الأمر قبل أن تصل للمنفرد خالد أبو مغصيب (30).

وعمل الأهلي على استثمار الكرات الثابتة الركنيات التي تحصل عليها ووضع حمزة عزام الكرة فوق المرمى من عرضية محمد دهمان (39), وتألق حارس النصيرات أمير الكرد في التصدي لكرة محمد عناية القوية (41), ونشط هجوم النصيرات في أواخر الشوط الأول وحاول جلال أبو يوسف اختراق منطقة جزاء الأهلي لكن الدفاع قطع الكرة قبل أن يسدد (43), لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

وبعكس مجريات اللعب في الشوط الأول بدأ الشوط الثاني مبتسماً لأصحاب الأرض بتسجيلهم للهدف الأول عبر محمد الهور من ركلة جزاء احتسبها الحكم أثر عرقلة الهور داخل منطقة العمليات (49).

ومنح الهدف الثقة للنصيرات الذي بدأ يهاجم عبر الهجمات المرتدة في ظل اندفاع الأهلي للهجوم وتألق الحارس شريم في إبعاد عرضية محمد أبو يوسف من أمام الهور لكنها وصلت لأبو مغصيب الذي سدد بغرابة بجانب المرمى الخالي (60), وعاد الكرد للتألق بتصديه لكرة رأسية من سامي الداعور وضعها ببراعة من ركنية دهمان (64).

وكرر النصيرات محاولاته لاستغلال تقدم الأهلي وقاد أبو يوسف "حدوتو" الهجمات المرتدة برفقة الهور وشكلت الخطورة على مرمى الأهلي, وكان شادي أبو أحمد مدافع الأهلي قريباً من السقوط في خطأ التسجيل بمرمى فريقه لولا مرور الكرة لخارج المرمى بعدما حاول قطع عرضية أبو يوسف (69).

وزادت فعالية الأهلي على الصعيد الهجومي بدخول محمد شتيوي الذي نجح في تعديل النتيجة للأهلي بعد دخوله بدقائق من تسديدة لركلة ثابتة وضعها في المقص الأيمن لمرمى الأصفر (73), وبدأ الأهلي بشن الهجمات عبر بلال عساف لكن احتفاظه الزائد بالكرة منعه من تسجيل هدف التقدم بعدما تدخل الدفاع وأبعد الكرة من أمامه قبل التسديد (89).

وحاول النصيرات العودة إلى المرتدات وسدد حسن جودة كرة جانبية ارتطمت في الشباك الخارجية (93), وعاد حدوتو وسدد كرة زاحفة تصدى لها شريم (94), فيما ساد التسرع على هجمات الأهلي ليفقدها خطورتها قبل أن يطالب باحتساب ركلة جزاء بعد عرقلة شتيوي داخل منطقة جزاء النصيرات إلا أن الحكم اعتبرها محاولة تمثيل ومنحه البطاقة الصفراء (95), لينتهي اللقاء بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق.

تشكيلة الفريقين

خدمات النصيرات: أمير الكرد, محمد حسونة (بطاقة صفراء53) (حسن جودة 91), محمد أبو عبادي, خالد الحاج (بطاقة صفراء 65), جلال أبو يوسف, محمود الطلاع, محمد أبو يوسف, علي أبو حسنين, يوسف أبو حرب (بطاقة صفراء 63)(عبد الفتاح عبيد 80), خالد أبو مغصيب (نادر جروان 87), محمد الهور.

الأهلي: محمد شريم, ماجد أبو لبن (بطاقة صفراء 84), حمزة عزام (محمد شتيوي52) (بطاقة صفراء 95),شادي أبو أحمد (بطاقة صفراء 48), ماجد التتري (سعيد المصري 65), محمد عناية, سامي الداعور, محمد دهمان, أحمد بركة (بطاقة صفراء 45), حاتم نصار (حسين كنعان 73), بلال عساف.

تصريحات المدربين

زكريا أبو دلال: "أهم شئ أن لا يخسر الفريق طالما أننا نتواجد في المنطقة الدافئة, ونعمل على التنظيم الدفاعي وإستغلال المرتدات من أجل تفادي إستقبال الأهداف".

نايف عبد الهادي: "النقطة مفيدة معنويا لكنها لا تفيد عملياً, كنا نبحث عن الفوز لكن سوء الحظ لا يفارقنا, وسنجلس مع إدارة النادي لوضع التصورات للمرحلة القادمة".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني