فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : خدمات رفح يستفيق في المنطار

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : خدمات رفح يستفيق في المنطار

غزة (فيس كووورة) 11/1/2014 – نجح فريق خدمات رفح في الخروج من كبوته التي كانت الحلقة الأخيرة من سلسلة كبوات منذ بداية الموسم، عندما تمكن من تحقيق فوز مهم على الشجاعية بهدف نظيف في اللبقاء الذي حجمعهما اليوم على ملعب ىاليرموك ضمن منافسات الجولة 14 لبطولة الدوري الممتاز.

هذا الفوز كان بمثابة استقفاقة خدمات رفح من غفوته وانتكاسته الأخيرة، حيث حقق الفوز في مباراة خارجية وعلى فريق قوي وعنيد، ونجح في إسناد مدربه الجديد بفوز مهم لهم وله وللجميع في المنظومة داخل خدمات رفح.

وبهذا الفوز رفه خدمات رفح رصيده إلى (20) نقطة في المرز الخامس، فيما تجمد رصيد الشجاعية عند (16) نقطة في المركز التاسع.

وشهدت المباراة تقديم الشجاعية لأداء مميز على كل الأصعدة باستثناء التهديف، وبالتالي فقد ثلاث نقاط كان من المفروض أن يضعهما في جعبته كونه يلعب على أرضه وسبق له وأن خطف نقطة من الفريق نفسه على ملعبه في رفح في مرحلة الذهاب.

ونجح "الأخضر" الرفحي في الاقتراب من اقتحام المربع الذهبي للدوري, رغم فوزه الذي جاء على عكس مجريات اللقاء, رافعاً رصيده إلى (20) نقطة في المركز الخامس, خلف شباب رفح الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف, مبتعداً عن الجمعية الإسلامية الوصيف بفارق نقطتين فقط.

وبدأ اللقاء وسط حضور جماهيري مكثف من كلا الجانبين, مما أضفى على اللقاء النكهة الخاصة, التي كان يتوقعها جميع المتابعين.

وبدت خشية تلقي هدف مبكر واضحة على أداء الفريقين, فانحصرت الكرة وسط في الجزء الأول من الشوط.

وكسر مهاجم الشجاعية العائد بقوة علاء عطية حالة الجمود, مُطلقاً عدة تصويبات قمَّة في الخطورة, مرت واحدة منها بجانب القائم الأيسر, والأخرى أعلى المقص الأيسر لمرى الخدمات.

رد "الأخضر" على هذه الهجمات بمحاولات عدة, عبر انطلاقات معتز النحال وسعيد السباخي, ولكن قوبلت جميعها بدفاع قوي من لاعبي الشجاعية, ومن خلفهم الحارس معتز المشهراوي.

وعاد علاء عطية للتصويب من جديد, وكانت هذه المرة أخطر من سابقاتها, ولكن حارس الخدمات جابر أبو خاطر حولها لركنية بصعوبة بالغة.

وعلى عكس مجريات اللقاء تمكن خدمات رفح من اقتناص الهدف الوحيد في اللقاء, عبر رأسية معتز النحال المحكمة, بعد أن استثمر عرضية سعيد السباخي المتقنة (35).

بعد الهدف حاول الشجاعية الضغط على مرمى الخدمات لتعديل النتيجة, وكاد النشط عطية أن يحرز هدف التعادل في الثواني الأخيرة من الشوط, ولكن حارس الخدمات أبو خاطر تصدى لركلته الحرة المباشرة بكل ثبات, لينتهي الشوط الأول بتقدم "الأخضر" الرفحي بهدف دون مقابل.

وتحسَّن أداء الخدمات مع بداية الشوط الثاني, وكاد أن يعزز النتيجة بعد مواجهة معتز النحال الكاملة في المرمى, بعد تمرير السباخي الرائعة, ولكن حارس الشجاعية معتز المشهراوي تألق في حماية عرينه.

مجدداً كاد الخدمات أن يضيف الهدف الثاني, عبر رأسية أشرف السميري, ولكن جناح الشجاعية هيثم أبو ظاهر أنقذ مرماه من هدف محقق, مبعداً الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى.

أعاد "المنطار" تنظيم صفوفه من جديد بعد انقضاء منتصف الشوط الأول, وجاءت أخطر فرصه في اللقاء كافة, بعد انفراد كامل لمهاجمه علاء عطية, الذي استقبل تمريرة إبراهيم العمور المتقنة بشكل أكثر من رائع, ولكن التوفيق جانبه مجدداً, لتمر الكرة على بعد "سنتيمترات" فقط من القائم الأيسر للخدمات, وسط ذهول لاعبي وجهاز وجماهير الشجاعية.

واندفع لاعبو الشجاعية بشكل كبير مع اقتراب نهاية المباراة, وضغطوا بكافة الأشكال, عبر الكرات العرضية والتصويبات, والإختراق من السوط, ولكن الحظ عاندهم في جميع هذه المحاولات, إضافةً لاستبسال مدافعي الخدمات ومن خلفهم الحارس جابر أبو خاطر, لينتهي اللقاء بفوز "الأخضر" الرفحي بهدف دون مقابل.

قاد القاء الحكم محمود أبو مصطفى, وساعده محمد الغول, خالد بدير وخالد أبو الخير رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الشجاعية: معتز المشهراوي, إبراهيم العمور, هيثم أبو ظاهر, سالم وادي, سامح حتحت, مصطفى الداعور, بلال الزيتونية, محمد وادي, يسار الصباحين, عمر العرعير (فريد الحواجري 68) وعلاء عطية.

خدمات رفح: جابر أبو خاطر, محمود عطوان, حسام الكرد, محمود النيرب (محمود أبو اخصيوان 85), أشرف السميري, إبراهيم الحبيبي, جهاد أبو رياش (أحمد جربوع 76), محمد حجاج, معتز النحال, حسن البسيوني وسعيد السباخي (محمد أبو ريدة 90).

تصريحات المدربين

نعيم السويركي :" فوز الخدمات جاء على عكس مجريات اللقاء, لاحت لنا العديد من الفرص السانحة للتسجيل, ولكن التوفيق وعدم التركيز رافق الللاعبين, ومن لا يسجل الأهداف يتلقاها".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني