فيس كورة > أخبار

اتحاد خانيونس يستقبل وفداً لتطويق ازمة المباراة الأخيرة

  •  حجم الخط  

لتطويق أحداث مباراة البرتقالي وغزة الرياضي

وفد من الشاطئ والأولمبية واتحاد الكرة يزور اتحاد خانيونس

خانيونس /(دائرة الاعلام بالنادي) عدي الفرا – عدسة مصعب شعت – 11/1/2014 - ستقبل مجلس ادارة نادي اتحاد خان يونس وفدا من نادي الشاطئ يضم عميد رؤساء الأندية الحاج علي أبو حسنين ونائب رئيس مجلس ادارة الشاطئ ياسر رضوان وأعضاء الادارة نور أبو حسنين وحسين شاهين، وكان برفقة وفد الشاطئ ابراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعصام قشطة عضو اللجنة الأولمبية ورئيس نادي شباب رفح وجميل السعدوني رئيس نادي شباب خانيونس وذلك عصر السبت بمقر النادي بالمدينة الرياضية.

وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس ادارة نادي اتحاد خانيونس المهندس جمال الفرا وأعضاء الادارة ابراهيم العقاد وعماد البيوك ومحيي النجار وسائد البشيتي والمهندس وائل الجبور والرياضي الكبير سليم أبو زيد ورابطة مشجعين النادي وعدد من لاعبي فريق الكرة الاول بالنادي .

في البداية شكر الحاج علي أبو حسنين عميد رؤساء الأندية نادي اتحاد خان يونس على حُسن الاستقبال، وتحدث في موضوع الزيارة والذي يختص بما حدث بعد مباراة اتحاد خانيونس والرياضي  قائلا "جميع العقلاء يدينوا ويشجبوا ما حدث بالأمس، فهناك قلة من عديمي المسؤولية والمشاغبين الذين يريدون تعكير الأجواء بين أطراف الرياضة الفلسطينية، وإدارة الشاطئ ترفض ما حصل جملة وتفصيلاً وأصدرت بيان استنكار لما حدث، و نحن في نادي الشاطئ جئنا بهذه الزيارة لنؤكد على شجبنا لما حصل" .

نائب رئيس مجلس ادارة الشاطئ ياسر رضوان قال "نقدم شكرنا لاتحاد خانيونس على الضيافة، كما نقدم الشكر  للأخوة إبراهيم أبو سليم و عصام قشطة وجميل السعدوني، على مرافقتهم لنا خلال هذه الزيارة والتي تدل على مدى التكاتف بيننا كرياضيين والذي أردنا أن نعكسه على جماهيرنا، إلا أن هناك فئة ضالة تأبى أن تكون على هذا التوحد والتكاتف".

وأضاف رضوان "نحن في إدارة الشاطئ لدينا قرار واضح وصريح بأن لن يكون هناك غطاء لأي شخص يسيء أو يخرج عن النص، ونحن غير مسئولون عن أي شخص أساء لإخواننا بإتحاد خان يونس في مباراة ليست لنا و من أساء يجب أن يقدن للعدالة و يأخذ القانون مجراه".

من جانبه قال نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ابراهيم ابو سليم" هذه جلسة أخوة، نتمنى أن تستمر العلاقات الطيبة بين جميع الأندية واداراتها، و الان الدور على روابط المشجعين يجب أن يكون هنالك توطيد للعلاقات بينها  ومحاربة للعادات السيئة، و أتمنى على اخواني في جماهير اتحاد خان يونس أن لا يتصرفوا بأي رد فعل على ما حصل بالأمس خاصة و أنه هناك مباراة غداً تجمع بين الشاطئ وشباب خان يونس."

وقال أبو سليم بخصوص من تم اعتقالهم في أحداث الأمس لم يتدخل أحد مع الشرطة من أجل الإفراج عنهم  وعمل الجميع على مبدأ أن يأخذ القانون مجراه.

وختم أبو سليم قائلاً" أتمنى على جمهور اتحاد خانيونس أن يبقى كما هو الجمهور المثالي وأن يغض النظر عما حدث، و أن يبقى مثالياً كما نعهده دوماً".

المهندس جمال الفرا رئيس مجلس ادارة اتحاد خان يونس رحب بالحضور وبادارة الشاطئ وقال "كلنا جئنا الى الرياضة من باب التطوع من أجل خلق جيل رياضي ذو أخلاق عالية قادر على مقارعة الاحتلال ومن أجل أن يكون نواة حقيقية لمنتخباتنا الوطنية".

وأضاف الفرا :" هناك فئة خارجة تعمل على تعكير الأجواء و تخريب صفو حماهيرنا، لكن نحمد الله على أن ما حدث قد انتهى بهذه الطريقة ولم يتطور أكثر من ذلك" .

وقال الفرا " نتمنى على اخواننا باتحاد القدم أن يوصلوا رسالة للمعنيين بأن يكون هناك حزم أكثر من رجال الأمن مع المخربين  وألا يغادروا الملاعب إلا بعد خروج الجميع من داخلها".

وطلب الفرا من جماهير ناديه بأن لا يقوموا بأي احتكاك بجمهور الشاطئ وألا يقوموا بالذهاب الى المباراة التي سوف تقام بين الشاطئ وشباب خانيونس.

أما جميل السعدوني رئيس نادي شباب خانيونس فقد قال :"العلاقات طيبة بين الجميع من ادارات ولاعبين وهنالك علاقة جيد بدأت تكون بين الجماهير من خلال زيارات روابط الجماهير فيما بينها، أما من يسيء فعلينا جميعاً أن نقف ضده فكما يسيْ لغير نادي يأتي بعد ذلك ويسيء لناديه، أما بالنسبة لجماهير اتحاد خان يونس فالكل  يشيد بها وبتميزها فهم رافعة لناديهم عكس بعض الجماهير التي تكون عبء على ناديها وهم دوماً سباقون لتطويق المشاكل وعدم إحداثها".

وأضاف السعدوني :"نحن في جلسة رائع جلسة محبة ومودة، علينا جميعاً أن نتجاوز ما حدث و أن نعمل على أن لا يحدث ما حدث بالمستقبل ومن يخطئ يجب أن يعاقب و نرفع جميعاً عنه الغطاء".

بدوره قال عصام قشطة عضو اللجنة الأولمبية :"نتمنى أن نأتي هنا بالمرة القادمة لنهنئ اتحاد خان يونس بحصوله على لقب الدوري، وكلنا أمل أن لا تنجر جماهير الاتحاد وجماهير كل الأندية الى مربع التعصب الذي تحاول أن تجرهم إليه قلة خارجة ، نريد أن نوصل للجميع أن لدينا رياضة حقيقية قائمة على الحب والتسامح ونبذ التعصب".

وختم إبراهيم العقاد أمين سر نادي اتحاد خانيونس الحديث بالقول :" منذ الأمس عملنا على تطويق ما حدث، ونقدم شكرنا للحضور لسرعة حضورهم وزيارتهم من أجل  أن تتفاقم المشكلة، و نتمنى على ادارة الشاطئ أن تحاسب من اخطأ وأن نتجاوز هذه الأزمة".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني