فيس كورة > أخبار

اتحاد روابط الجماهير يُدين أحداث مباراة الجمعة

  •  حجم الخط  

اتحاد روابط الجماهير يُدين أحداث مباراة الجمعة

غزة (فيس كووورة) 11/1/2014 – أدان اتحاد روابط مشجعي وجماهير الأندية في غزة الأحداث التي أعقبت مباراة فريقي غزة الرياضي واتحاد خانيونس، وأكد على أن ما حدث يبعيد عن الأخلاق الرياضية.

جاء ذلك خلال بيان أصدره الاتحاد عقب الاجتماع الطارئ الذي عقدته وجاء في نصه التالي :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن الاتحاد العام لروابط مشجعين اندية المحافظات الجنوبية- فلسطين

اننا في "الاتحاد العام لروابط مشجعي أندية المحافظات الجنوبية"، نؤكد على أصالة وعراقة جماهيرنا الرياضية والتي تحمل أسماء أنديتها التاريخية، وتشجيعها الخلاق والمثالي في كافة مباريات الدوري وخاصة بطولة دوري الدرجة الممتازة.

جماهيرنا الكرام/

ان ما حدث من أحداث مؤسفة خلال مباراة نادي غزة الرياضي ونادي اتحاد خانيونس يوم الجمعة الماضي، بعيد كل البعد عن عادات جماهيرنا الرياضية الفلسطينية، وان هذه الأحداث لا تعبر بأي حال من الأحوال عن ثقافة جماهيرنا الكبيرة وخاصة جماهير نادي غزة الرياضي وإتحاد خانيونس، وأننا نعلم جيدا أن ما قام بهذه الأفعال المشينة هي قلة لا تمث للرياضة والجماهير بصلة.

فلا يمكن بشكل من الأشكال أن تقوم فئة ضالة وخارجة عن الصف الرياضي بإفساد البطولات المحلية وخلق أجواء عدائية بين أبناء الوطن الواحد، وفي هذا الوقت نحن نعلم جميعا مدى الجهود الكبيرة التي يبذلها إتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الفلسطينية والمؤسسات الرياضية المختلفة في حماية البطولات وتواصلها بالرغم من الظروف الصعبة.

فلا يمكن أن نرضى بأن تذهب هذه الجهود الكبيرة ومصاريف واستعدادات الأندية في مهب الرياح بسبب بعض الأفعال المشينة التي نرفضها جميعا.

وبعد هذه الأحداث المؤسفة عقد إتحاد روابط المشجعين اجتماعا طارئا بحضور ممثلي الروابط في أندية الدرجة الممتازة وخرجت ببيان أكد على التالي:-

1- إدانتنا للأحداث المؤسفة التي حدثت بعد مباراة نادي غزة الرياضي ونادي اتحاد خان يونس

2- دعمنا الكامل لاتحاد كرة القدم في اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق مثيري الشغب ومعاقبة المتسببين في ذلك

3- نطالب الأندية وروابط الجماهير برفع الغطاء عن مثيري الشغب الذين يسعون للخراب بعيدا عن الأخلاق الرياضية

4- التزام روابط المشجعين بقسم ووثيقة الشرف التي تم التوقيع عليها قبل انطلاق إياب بطولة الدوري

5- نشكر السيد اسماعيل مطر عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وابو عيسى السنداوي رئيس رابطة غزة الرياضي والرائد جمال النزلي "أبو الذهب" قائد قوات حفظ النظام والتدخل، لجهودهم التي قاموا بها للسيطرة على الأحداث المؤسفة

6- نتمنى الشفاء العاجل للمصابين في هذه الأحداث المؤسفة.

الاتحاد العام لروابط مشجعين اندية المحافظات الجنوبية-فلسطين




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني