فيس كورة > أخبار

الرجوب يصادق على توصيات هيئة دوري المحترفين

  •  حجم الخط  

الرجوب يصادق على توصيات هيئة دوري المحترفين

القدس – دائرة الإعلام بالإتحاد – 13/1/2014 - صادق اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الأثنين، على توصيات هيئة دوري المحترفين وممثلي الأندية، الناتجة بناءً على الإجتماع الذي عقد الأسبوع الماضي يوم السبت الموافق 4 يناير، في مقر الإتحاد  بالرام.

وأشار الإتحاد الفلسطيني إلى أنه استنادا للوائح والقوانين الناظمة وللمصلحة الرياضية العامة فقد تم المصادقة على مجموعة من القرارات الهامة، وذلك من خلال تشكيل لجنة خاصة بدراسة ومتابعة ووضع آليات لإدارة المنشآت الرياضية بما يخدم مصلحة الحركة الرياضية وأنشطتها الرياضية.

إصدار قرار بحرمان اللاعبين الذين أخلوا بقوانين وشروط القيد والتسجيل والعقود المثبتة بالإتحاد خلال مرحلة الذهاب للموسم الحالي 2013 / 2014،  وقاموا بالمشاركة في مباريات لأندية غير أنديتهم من العودة للمشاركة في مرحلة الإياب مع أي من الأندية الأعضاء في الدوري الفلسطيني.

تم رفع عدد اللاعبين المسموح بقيدهم على كشف الدورة خلال مرحلة الإياب ليصبح العدد 35 لاعباً بدلاً من 30 لاعب، مع التشديد على ضرورة إلتزام الجميع بالقوانين واللوائح السارية وخصوصا في مجال القيد والتسجيل وإحترام التعاقدات وإستصدار البطاقات ومنح الإهتمام اللازم للفئات العمرية، إضافة إلى التأكيد على ضرورة الإلتزام بشروط رعاية الدوري وعدم الإخلال بذلك من أي طرف.

تم تشكيل لجنة مختصة برئاسة عضو الإتحاد سهيل دعيبس من أجل الترتيب لإطلاق دوري خماسي تنشيطي لهذا الموسم بإشراف الاتحادات الفرعية، وذلك تمهيداً لإطلاق دوري تصنيفي خلال الموسم القادم.

كما تم تشكيل لجنة وآلية لمتابعة تذاكر المباريات وضبط وتوزيع الريع وفق الإتفاقية المقرة، كما صدر قرار بإحالة ملف الشكاوي المقدمة لدى الإتحاد بشأن منازعات العقود  للجنة فض المنازعات لبحثها ومراجعة المعنيين والبت فيها بشكل نهائي وفق اللوائح والنظام.

علما أنه قد تم إصدار قرارات رسمية من قبل الإتحاد في بعض هذه الجوانب، كقرار الدوري التنشيطي الخماسي ولجنة إدارة المنشآت.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني