فيس كورة > أخبار

حصاد الجولة "12" لبطولة دوري الدرجة الأولى

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة الـ12 لدوري الدرجة الأولى

خدمات خانيونس يستعيد كبرياءه

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 14/1/2014 - تمكن المتصدر خدمات خانيونس من استعادة كبرياءه والعودة للانتصارات وحصد النقاط والحفاظ على فارق الـ(4) نقاط مع أقرب منافسيه في بطولة دوري الدرجة الأولى، لتحقيق أمنياته بالعودة إلى الدرجة الممتازة التي غادرها قبل عشرين عاماً.

وشهدت الجولة الثالثة عشر من المسابقة تحولات كثيرة في مراكز جدول الترتيب حيث ازداد صراع المقدمة من خلال تضييق الخناق على خدمات خانيونس من جهة، والحفاظ على أمل خطف البطاقة الثانية من جهة أخرى.

في حين شهدت مؤخرة جدول الترتيب تقلبات واضحة حينما تمكن المشتل من مغادرة قاع الترتيب والقفز أربع مراكز إلفى الأمام في المقابل استفاد من تعثر أهلي بيت حانون وأهلي النصيرات وخدمات جباليا.

خدمات البريج (2/1) خدمات جباليا

وواصل خدمات البريج صحوته وحقق فوزاً مهماً على خدمات جباليا بهدفين لهدف وضيق الخناق على المتصدر خدمات خانيونس الذي تعادل في الجولة الماضية مع بيت لاهيا وأصبح الفارق (4) نقاط.

ويطمح البريج بمواصلة الفوز وخطف بطاقة الصعود الثانية للدرجة الممتازة، ليرتقي البريج للمركز الثاني برصيد (23) نقطة، بينما بقي خدمات جباليا في المركز العاشر برصيد (11) نقطة.

القادسية (0/1) المشتل

الفوز الصعب الذي حققه المشتل على القادسية بهدف نظيف أعاد له الروح الكبيرة من أجل تحسين مركزه ومغادرة قاع الترتيب الذي ظل ملتصقاً به قبل نهاية مرحلة الذهاب بجولتين، في الوقت الذي فشل فيه القادسية في مواصلة انتصاراته وطموحه بدخول المربع الذهبي. حيث رفع المشتل رصيده إلى (12) نقطة في المركز الثامن، بينما تراجع القادسية للمركز الخامس برصيد (15) نقطة.

الزيتون (0/1) خدمات خانيونس

سقوط الزيتون بهدف يتيم أتاح للمتصدر خدمات خانيونس الحفاظ على كبريائه والعودة إلى سكة الانتصارات برصيد (27) نقطة، بينما واصل الزيتون تراجعه وأصبح في المركز السادس برصيد (16) نقطة، ما يعني ابتعاده عن المنافسة التي كان يطمح بها حينما كان أحد أطراف المربع الذهبي منذ مرحلة الذهاب ولكن أخفق في الحفاظ على مستواه وتطويره.

خدمات المغازي (2/0) أهلي بيت حانون

فوز المغازي على بيت حانون أعاد له الأمل في المنافسة والاقتراب من الصدارة ولكنه تفاجأ بعقبة جاره البريج الذي أزاحه عن الوصافة الأسبوع الماضي وظل متشبثاً بها.

ولم يتمكن المغازي رغم فوزه من استعادة الوصافة بعدما رفع رصيده إلى (22) نقطة في المركز الثالث، بينما جاءت نتيجة المباراة سيئة جداً لبيت حانون في محاولته لتحسين مركزه والهروب من قاع الترتيب وظل في المركز التاسع برصيد (12) نقطة.

جمعية الصلاح (0/0) بيت لاهيا

التعادل السلبي فرض نفسه على مواجهة جمعية الصلاح وبيت لاهيا حيث لم يستفد الفريقان من نقطة التعادل، ففريق الصلاح يطمح للاقتراب من فرق المقدمة، وبيت لاهيا كان يحاول تعويض تعادله مع خدمات خانيونس في الجولة الماضية، ولكن هذا التعادل ربما لن يؤثر على الفريقين كثيراً كونهما لن يتمكنا من المنافسة على الصعود للدرجة الممتازة ويحتلان مركزين في متوسط جدول الترتيب بعيداً عن مناكفة صراع الابتعاد عن بطاقة الهبوط الوحيدة.

أرقام وإحصائيات

رغم غيابه عن التهديف في الجولتين السابقتين إلا أن محمود فحجان نجم خدمات خانيونس بقي في صدارة هدافي دوري الدرجة الأولى برصيد (11) هدفاً.

وشهدت هذه الجولة تسجيل عدد قليل من الأهداف حيث سُجل (7) أهداف فقط في الخمس مباريات وانتهت أربعة منها بفوز أحد الطريفين وتعادل وحيد بين جمعية الصلاح وبيت لاهيا.

شهدت الجولة الـ12 من البطولة حالتي طرد بالبطاقة الحمراء، كانت الأولى من نصيب لاعب القادسية أحمد أبو كوش، بينما كانت البطاقة الثانية من نصيب اللاعب تامر أبو ظاهر من خدمات المغازي الذي سجل ركلة الجزاء الوحيدة في هذه الجولة. 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني