فيس كورة > أخبار

مباريات اليوم الجمعة في كأس غزة

  •  حجم الخط  

مباريات اليوم الجمعة في كأس غزة

طموحات الصغار تصطدم بمواجهة الكبار

غزة / وائل الحلبي (فيس كووورة) 17/2014 - تنطلق اليوم الجمعة منافسات دور الـ(32) من بطولة كأس غزة بإقامة خمسة مباريات, والتي تقام جميعها في تمام الساعة الثانية ظهراً, حيث يلتقي شباب رفح بالزوايدة, وشباب خانيونس بنظيره شباب المغازي, وغزة الرياضي في مواجهة التفاح, وخدمات النصيرات والمشتل, وجمعية الصلاح مع المجمع الإسلامي.

شباب رفح (؟/؟) الزوايدة

وعلى ملعب خانيونس البلدي يلتقى شباب رفح بفريق الزوايدة الذي حقق أبرز مفاجأت دور الـ(64) بفوزه الكبير على الزيتون بثلاثية نظيفة, إلا أن شباب رفح يضع في حساباته أن المفاجأت قد تتسبب في خروجه من البطولة الذي يحمل الرقم القياسي في عدد الفوز بألقابها.

ويبحث الزعيم الرفحي عن تجاوز الدور الثاني من البطولة في الوقت الذي لا زال ينافس فيه الفريق علي جبهة الدوري للحفاظ على اللقب, إلا أن الكأس سيشكل أهمية بالنسبة له ولجماهيره.

وينظر الجهاز الفني للزعيم على اللقاء بأهمية كبرى نظراً لأنه سيكون فرصة لإشراك بعض اللاعبيين البدلاء, على الجانب الأخر فالزاويدة والذي كان يوماً من الأيام أحد فرق الدرجة الممتازة يبحث عن إستعادة أمجاده وتحقيق ثاني المفاجأت وأن يخدمه الحظ في الصعود على حساب شباب رفح وهذا ما يراه البعض مستحيلاً لكن كرة القدم لا تعرف المستحيل.

وسيدير اللقاء تحكيمياً خالد أبو الخير للساحة وسيساعده محمد الغول ونادر هجرس ونوح السر رابعاً.

غزة الرياضي (؟/؟) التفاح

وستستعيد الجماهير الغزية ذاكرة المواجهات القوية التي كانت تجمع بين الفريقين في ثمانينات القرن الماضي والتي كانت تحظى بقوة وندية كبيرة, وسيجمع اللقاء الفريقين على ملعب اليرموك لكن بحال أصبح مختلف بشكل كبير عن الثمانينات.

فغزة الرياضي صاحب المركز الثالث في بطولة الدوري الممتاز يبحث عن تكرار إنجازه في عام 2010 والتتويج مرة أخرى بلقب الكأس في ظل ما يملكه الفريق من عناصر بارزة والطفرة التي أحدثها المدرب رأفت خليفة في نتائج الفريق بداية توليه مهمة التدريب, ويضع خليفة في حساباته وجود بعض العناصر المؤثرة في فريق التفاح والتي سيعمل على إغلاق مفاتيحها في لقاء سيكون فرصة جيدة لمشاركة العديد من اللاعبيين العائدين من الإصابات والذين لا يحظوا بالمشاركة في مباريات الدوري, وكان التفاح صعد للدور الثاني بعدما اجتاز بيت حانون الأهلي متفوقاً عليه بركلات الترجيح.

ووضعت لجنة الحكام الحكم يوسف فياض لقيادة هذه المباراة على أن يساعده محمد الشيخ خليل ومحمد خطاب ويوسف أبو سمعان حكماً رابعاً.

شباب خانيونس (؟/؟) شباب المغازي

ويتبادل النشامى والزعيم ملاعبهم البيتية فشباب خانيونس سيخوض لقاء شباب المغازي على ملعب رفح البلدي في الوقت الذي يخوض فيه شباب رفح لقاء الزوايدة على ملعب خانيونس البلدي.

ويدخل النشامى لقاء شباب المغازي بمعنويات مرتفعة وثقة كبيرة بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق على ضيفه خدمات الشاطئ في ختام منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري الممتاز.

ويسعى النشامى لمواصلة مشوار الفريق الناجح حتى الأن في بطولة الكأس والذي بدأ بفوز كاسح في الدور الـ(64) على المصدر بخماسية نظيفة كان نجمها الأول مدافع الفريق عبد المجيد يوسف والذي سجل هاتريك في هذا اللقاء ويتمنى طه كُلاب مدرب الفريق أن يكرر لاعبيه الفوز الكبير في الدور الثاني من البطولة على شباب المغازي والذي تأهل بفوزه على الرضوان بهدف دون رد.

يدير هذا اللقاء طاقم تحكيم رفحي بقيادة سعيد عبد الوهاب للساحة ويساعده فادي السمهوري, ومحمد بدر ومحمد أبو شهلا رابعاً.

خدمات النصيرات (؟/؟) المشتل

ولا ينسى المشتل بأن أول إنتصاراته في الموسم الماضي من الدوري الممتاز كان على حساب خدمات النصيرات قبل أن يهبط للدرجة الأولى في نهاية الموسم, لكن قد يستعيد الفريق ذاكرة هذا الفوز عندما يواجه خدمات النصيرات على ملعب بيت لاهيا, وعلى الرفم من إختلاف الظروف بين الفريقين.

النصيرات يقبع في منطقة دافئة بترتيب الدرجة الممتازة, فيما يعاني المشتل في مؤخرة ترتيب الدرجة الأولى, لكن هذا الأمر لن ينعكس على المباراة فقد سبق للمشتل أن كان وصيف بطولة الكأس في موسم 2012 في الوقت الذي كان فيه بالدرجة الأولى وخسر أمام شباب رفح في المباراة النهائية, فربما يبحث الفريق عن تكرار هذا الإنجاز وتعويض إخفاقه بالعودة للدرجة الأولى من جديد, لكن هذا الأمر ليس سهلاً عندما تواجه فريق بحجم النصيرات ويملك في صفوفه جلال أبو يوسف ومحمد الهور ومحمد أبو يوسف.

أسماء هذه النجوم اللامعة تلعب دوراً بارزاً في تحقيق فريقها للنتائج الإيجابية والتي ربما تساهم أيضاً في تأهل الفريق لدور الـ(16) بعدما نجح الهور في قيادة فريقه للتأهل للدور الثاني بتسجيله هاتريك في مرمى العطاء وتحقيق الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وسيظهر الحكم عارف الجمل للمرة الأولى بعد غياب طويل لقيادة هذا اللقاء بمساعدة إبراهيم الزعانين, ومحمد اليازجي, وأشرف زملط رابعاً.

المجمع الإسلامي (؟/؟) جمعية الصلاح

وعلى ملعب بيت حانون يقام أخر مباريات اليوم الجمعة بلقاء المجمع الإسلامي وجمعية الصلاح في لقاء متقارب المستوى في طموح الفريقين خاصة المجمع الذي حقق في النسخة الماضية إنجاز كبير بوصوله إلى دور الـ(16) حيث خرج على يد اتحاد خانيونس لكنه حقق نتائج مبهرة في الدور الأول والثاني بعدما أقصى شباب خانيونس والتي كانت أبرز مفاجأت النسخة الماضية.

وكان المجمع صعد للدور الـ(32) بفوز ساحق على السلام بستة أهداف مقابل هدف وحيد وهذا ما يمنحه دفعة قوية قبل لقاء الصلاح لتكرار إنجاز النسخة السابقة والوصول إلى أبعد من ذلك في حال تجاوز الصلاح الذي سيعمل بشكل كبير على تفادي الخروج من البطولة في هذا التوقيت على أمل أن يكون له دور أو ظهور جيد في بطولة الكأس خاصة وأنه بعيد عن المنافسة على بطاقتي الصعود للدرجة الممتازة.

سيتولى عاهد المصري قيادة اللقاء تحكيمياً بمعاونة الدولي حسام الحرازين, ومحمود أبو حصيرة, وخالد الشيخ خليل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني