فيس كورة > أخبار

الأهلي يُحقق أول فوز هذا الموسم ويصل لدور الـ16

  •  حجم الخط  

الأهلي يُواصل الفوز ويصل لدور الـ16 على حساب أهلي النصيرات

رفح / عماد يوسف (صحيفة فلسطين) 18/1/2014 - حجز الأهلي مقعده الخاص في دور الـ16 لبطولة الكأس بعد تغلبه على أهلي النصيرات بثلاثية مقابل هدفين, في اللقاء الذي جمعهما امس على ملعب المدينة بخانيونس ضمن منافسات دور الـ32 للبطولة، بانتظار مواجهة الفائز من لقاء العودة وبيت لاهيا الاثنين القادم.

نجم المباراة الأول كان المهاجم بلال عساف, الذي وقع على ثاني "هاترك" في البطولة, بتسجيله 3 أهداف متتالية في شباك اهلى النصيرات.

هذا الفوز يُعتبر الثاني للأهلي هذا الموسم بعدما بعد فوزه الأول في دور الـ 64 على الأمل في بطولة الكأس، عجز عن تحقيق أي فوز في لقاءات الدوري الذي أصبح الفريق يحتل المركز الأخير في جدول ترتيبه.

بدا اللقاء بشكل متوسط على غير المتوقع من حيث انحصار الكرة وسط الميدان, وكان الأهلي الأقرب للتقدم عبر تسديدة سامي الداعور التي جاورت المرمى "5", حيث استمرت محاولات الأهلي للوصول إلي الشباك مبكرا ليتمكن المهاجم بلال عساف من تسجيل الهدف الأول فريقه مستفيدا من عرضية زميله حاتم نصار "12".

وواصل الأهلي محاولات للبحث عن هدف التعزيز, فسدد محمد دهمان كرة زاحفة وجدت أيدي الحارس إبراهيم زريد في طريقها "22", واستفاد حاتم نصار من عرضية زميله سامي الداعور قبل أن يسدد الكرة برأسه لتسكن في أحضان الحارس زريد "30".

وحاول مهاجم أهلي نصيرات زكريا أبو مراحيل استغلال خروج حارس الاهلى  محمد الشريم ليضع الكرة في المرمى قبل أن يتدخل مدافع الأهلي محمد الشيخ يوسف ويبعد الكرة عن الشباك "44".

وواصل أهلي النصيرات محاولاته في الشوط الثاني لتعديل النتيجة , فسدد سليمان درويش كرة ضعيفة سكنت بين ايدي الحارس الشريم, قبل أن يرد عليه بلال عساف بتسديدة قوية مرت جاورت القائم "59".

وكاد بلال عساف ان يعزز النتيجة بهدف ثاني في اخطر فرص المباراة, بعدما رواغ مدافعو أهلي النصيرات والحارس ليضع الكرة في المرمى, قبل أن يتدخل المدافع بهاء احمد ويخرج الكرة من المرمى "63".

وعاد عساف ووقع على ثاني أهداف فريقه, بعدما استفاد من تمريره زميله محمد اشتيوي قبل أن يضع الكرة في الشباك "68 ".

وواصل بلال عساف إبداعاته بعدما وقع على ثالث أهداف فريقه, بعد تلقيه لتمريره متقنة من البديل حسن بدر "75 ".

وانتفض أهلي النصيرات في الدقائق الأخيرة من المباراة, فاستطاع عمار ناصر أن يسجل أول أهداف فريقه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل ضائع, ويعود مرة أخرى ليسجل ثاني أهداف فريقه من كرة ثابتة استقرت في شباك الحارس شريم، قبل أن يُطلق الحكم صافرة النهاية.

أدار اللقاء : فايز عمران للساحة, عدنان حنيدق, خالد بدير للخطوط, وائل خطاب رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الأهلي : محمد شريم, سامي الداعور, بلال عساف, حسين كنعان, محمد دهمان, محمد عناية (محمد داوود78), محمد الشيخ يوسف (بطاقة صفراء65), حمزة عزام, نبيل سمور, حاتم نصار (بطاقة صفراء33) (محمد اشتيوي46), سعيد المصري (حسن بدر51).

أهلي النصيرات : إبراهيم زريد, حسام الدهيني (احمد أبو يوسف78), بهاء احمد, زكريا أبو مراحيل, خالد الصيداوي, حسين ابو يوسف (سليمان درويش46), بلال قنونة, عمار ناصر(بطاقة صفراء90), طارق الهور (حاتم أبو طاقية46) (بطاقة صفراء81), اشرف الحلو, سالم الدبجي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني