فيس كورة > أخبار

الهلال يصعد لدور الـ16 بأقل مجهود

  •  حجم الخط  

على حساب المغازي في الكأس

الهلال يصعد لدور الـ16 بأقل مجهود

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 18/1/2014 - لحق الهلال بركب المتأهلين لدور الـ(16) من بطولة كأس غزة بعدما حقق فوزاً غالياً على خدمات المغازي بهدف دون رد, في لقاء جمع الفريقين على ملعب رفح البلدي في إطار منافسات دور الـ(32) من بطولة الكأس, ليضرب الهلال موعداً مع غزة الرياضي لمواجهته في دور الـ(16) والذي سبقه في الصعود بعد فوزه على التفاح أول أمس بهدفين مقابل هدف وحيد.

وكانت البداية متوسطة المستوى بين الفريقين قبل أن يفرض الهلال أفضليته بشكل أفضل بعد دخول محمد عبيد بديلاً لمحمد حسان المصاب في أول عشرة دقائق, وكان أو تهديد لمرمى المغازي عبر محمد الزقزوق الذي استلم تمريرة عبيد وانفرد بالمرمى لكنه لم يحسن التسديد (12).

وفي ظل الأفضلية الكاملة للهلال نجح ربي السويركي في تسجيل هدف المباراة بعد تلقيه كرة عرضية من عامر عاشور لتصل للمنفرد السويركي الذي وضعها ببراعة في شباك المغازي (17).

لم ينقطع الهلال عن الهجمات بعد تسجيل الهدف وكاد أن يعززه بعدما أخطأ الحارس في تسديد ركلة المرمى لتصل للسويركي الذي استعجل في التسديد لتعتلي المرمى (21), وحاول المغازي بناء هجمات بحثاً عن التعديل ووضع معتز القطراوي كرة قوية برأسه تصدى لها الحارس أحمد حميدة (28), لكن الهلال عاد للضغط الهجومي وسدد السويركي كرة قوية جانبت مرمى المغازي (33), وكان محمد أبو ظاهر قريب من تسجيل الهدف الثاني بعد إنفراده بحارس فريقه السابق محمد رضوان الذي تألق في التصدي للكرة (44), لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون رد للمغازي.

ونشط هجوم المغازي بداية الشوط الثاني بعد دخول البديل سعيد أبو ظاهر لكن عدم التنظيم لم يساعد الفريق قي تهديد مرمى حميدة, فيما حاول الهلال إستكمال محاولاته الهجومية وسدد السويركي كرة صاروخية حولها الحارس رضوان إلى ركنية بصعوبة بالغة (54), ورد عليها أبو ظاهر بإختراق للجهة اليسرى إلا أن خيري مهدي حولها لركنية (57).

وتراجع المغازي في ظل عشوائية الأداء وواصل الهلال أفضليته إلا أنه لم يتمكن من ترجمتها إلى أهداف, وكاد خطأ المدافع مهدي أن يهدي المغازي هدف التعادل بعدما أخطأ في تشتيت الكرة لكن الحارس حميدة صحح الخطأ قبل أن يسدد المهاجم أحمد خليفة (71).

وأشرك مدرب الفريق محمد السويركي لاعبين صاعدين في خط الهجوم الذي تنشط بتسديدة البديل محمد أبو رمضان التي مرت بجوار القائم (80), ليكرر التسديد مرة أخرى حولها الحارس بقدمه إلى ركنية (81).

وفي ظل استسلام لاعبي المغازي وعدم قدرتهم على مجاراة المباراة لنقص اللياقة, أهدر الهلال فرصتين من ذهب من إنفراد البديل محمد الدلو الذي تصدى الحارس وإنفراد لأبو رمضان الذي سدد بجوار المرمى (89), لينتهي اللقاء بفوز الهلال بهدف دون رد لخدمات المغازي.

أدار اللقاء: نادر الحجار للساحة وساعده سفيان السبع وإسلام الشخريت, وحازم الصوفي رابعاً

تشكيلة الفريقين

الهلال: أحمد حميدة, ميسرة البواب, خيري مهدي, محمد حسان (محمد عبيد 10), مؤيد أبو عفش (محمد الدلو 63), عمار أبو سليسل, عامر عاشور, طارق صالح, حربي السويركي, محمد الزقزوق (محمد أبو رمضان 77), محمد أبو ظاهر.

خدمات المغازي: محمد رضوان, معتز القطراوي, محمد السعايدة (بطاقة صفراء) (إبراهيم النتيل 82), سفيان بركة, محمد إبراهيم أبو ظاهر, أحمد خليفة, عبد الله إسماعيل, رزق قنن, علاء شلتوت, حسن المصري (سعيد أبو ظاهر 40), حازم ثابت (بطاقة صفراء 57).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني