فيس كورة > أخبار

رئيس الوزراء المصري "الببلاوي" يُلغي قرار طاهر أبو زيد

  •  حجم الخط  

بعد حله مجلس إدارة النادي الأهلي

رئيس الوزراء المصري يُلغي قرار طاهر أبو زيد

قرر حازم الببلاوي رئيس الوزراء المصري ايقاف تنفيذ قرار طاهر ابو زيد وزير الدولة لشؤون الرياضة في وقت سابق اليوم السبت بتعيين مجلس ادارة جديد للنادي الاهلي وذلك "لحين دراسة الوضع القانوني".

وكان ابو زيد قد أصدر قرارا بوقف تمديد عمل المجلس السابق للأهلي برئاسة حسن حمدي وتحويله للنيابة العامة للتحقيق في مخالفات مزعومة وتعيين مجلس ادارة جديد برئاسة عادل هيكل وهو حارس مرمى سابق للاهلي على ان يتولى طاهر الشيخ منصب نائب الرئيس.

لكن مجلس الوزراء أصدر بيانا في وقت لاحق أكد ان رئيس الوزراء قام بايقاف قرار ابو زيد لدراسته من الناحية القانونية في ظل إقرار الدستور الجديد للبلاد الذي تم الاعلان عن حصوله على موافقة شعبية في استفتاء أقيم يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين.

وجاء في البيان "في اطار اختصاصات رئيس الوزراء بعد اقرار الدستور الجديد قرر رئيس مجلس الوزراء وقف قرار وزير الرياضة بشأن النادي الاهلي لحين دراسة الوضع القانوني."

وفي اول رد فعل له قال النادي الاهلي إن قرار رئيس الوزراء المصري بايقاف قرار تعيين مجلس ادارة جديد أنصف مجلس الادارة الحالي.

وقال الموقع الرسمي للاهلي على الانترنت اليوم "أنصف الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء مجلس ادارة النادي الاهلي برئاسة حسن حمدي من القرار الباطل الذي صدر عن وزير الرياضة دون أي سند قانوني."

واضاف "تنتظر ادارة الأهلي وصول اخطار رسمي من مجلس الوزراء الذي حافظ علي رغبة اعضاء الجمعية العمومية وحافظ علي استقرار النادي واستكمال المجلس مسيرته الناجحة والحافلة بالعديد من البطولات والانجازات."

وقال خالد الدرندلي عضو مجلس ادارة الاهلي إن الاتهامات الموجهة لمجلس الادارة برئاسة حمدي لا تمس الشرف.

واضاف في تصريحات تلفزيونية "المخالفات ادارية عرضت على الجهاز المركزي للمحاسبات واعتمدتها الجمعية العمومية للاهلي."

وتابع قائلا "لم تصدر أي أحكام قضائية على حسن حمدي في الشكاوي التي قدمت ضده. قرار وزير الرياضة ... سببه شخصي."

وكانت الجهات الرقابية بوزارة الرياضة قد نسبت الى مجلس الادارة بقيادة حمدي عدد 16 مخالفة وتم تحويلها الى جهات الادعاء.

وكان مجلس ادارة الاهلي يمارس عمله بعد انتهاء مدته كمجلس منتخب بسبب عدم ملائمة الظروف الامنية لانعقاد الجمعية العمومية لانتخاب مجلس ادارة جديد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني