فيس كورة > أخبار

كأس غزة : الجمعية تواصل رحلة الدفاع عن اللقب من النقطة البيضاء

  •  حجم الخط  

كأس غزة : الجمعية تواصل رحلة الدفاع عن اللقب من النقطة البيضاء

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 19/1/2014 - أحيا الجمعية الإسلامية آماله في الحفاظ على لقب كأس غزة بعدما تجاوز عقبة خدمات خانيونس بركلات الترجيح في دور الـ(32) في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب رفح البلدي, أمس، والذي انتهى وقته الأصلي بالتعادل السلبي قبل أن تحسم ركلات الترجيح نتيجة المباراة لصالح الجمعية الإسلامية (3/صفر), ليتأهل الجمعية لدور الـ(16) من البطولة, وبهذه النتيجة ضرب الجمعية موعداً مع اتحاد خانيونس.

ولم يقدم الفريقين الأداء المنتظر منهما في المباراة التي بقي التحفظ الدفاعي مسيطراً على مجرياتها, على الرغم من البداية القوية لخدمات خانيونس في الشوط الأول الذي حاول تهديد مرمى الجمعية مبكراً بتسديدة زاحفة من وسام أبو رزق تصدى لها الحارس فادي جابر (3), قبل أن يعود نجم المباراة الأول جابر ويحول تسديدة محمود فحجان إلى ركلة ركنية (8).

وتابع أبو رزق ركنية فحجان لكنها علت تسديدته المرمى (10), قبل أن يفرض الهدوء نفسه على الأداء وتوقف اللعب لخمسة دقائق بعد دخول لاعب خانيونس محمد أبو العطا في حال إغماء.

وبرغم استئناف اللعب إلا أن الحذر بقي حاضراً قبل أن يمرر فحجان كرة ذهبية للبديل محمود البراغيتي الذي تباطئ في التسديد وأهدر فرصة هدف (30), ومنح سامي سالم الثقة لزملائه في الهجوم بعدما سدد كرة قوية علت المرمى (33), ليخترق فضل أبو ريالة من الجانب الأيمن ويسدد قوية تصدى لها الحارس شادي أبو العراج (35).

وأتيحت فرصة التسجيل لأبو ريالة الذي انفرد بشكل كامل بالحارس الذي قطع الكرة من أمامه (37), ومنح أبو ريالة عرضية متقنة لزميله أحمد أبو العطا الذي سدد كرة ضعيفة في يد الحارس (38), لينتهي الشوط الأول سلبياً.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب الجمعية نعيم سلامة تبديلات هجومية بدخول إسماعيل أبو دان ومحمد بلح, لكن الأداء لم يتحسن كثيراً وطرأت أفضلية في منطقة الوسط للجمعية لكن دون استثمارها في تهديد مرمى الخدمات الذي لم تتوقف محاولاته, قبل أن يطالب باحتساب ركلة جزاء بداعي ملامسة الكرة ليد مدافع الجمعية لكن الحكم أمر باستمرار اللعب (70).

وزاد الخدمات ضغطه في الدقائق العشرة الأخيرة لكنه لم يتمكن من استغلال الفرص التي أتيحت له, ليحتكم الفريقين لركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت في وجه الجمعية الإسلامية ومنحته الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد لخدمات خانيونس.

سجل للجمعية الإسلامية: سامي سالم, أحمد عميرة, حازم قفة, وأهدر لخدمات خانيونس: محمود فحجان, محمد الفقعاوي, محمود البراغيتي.

أدار اللقاء: رياض سعدات للساحة, وساعده محمد الشيخ خليل, وسفيان السبع وسعيد عبد الوهاب رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني