فيس كورة > أخبار

برشلونة وأتلتيكو مدريد يخدمان ريال مدريد

  •  حجم الخط  

برشلونة وأتلتيكو مدريد يخدمان ريال مدريد

خرج برشلونة المتصدر وحامل اللقب بتعادل له طعم الهزيمة مع مضيفه ليفانتي 1-1 اليوم الاحد في المرحلة العشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة فاز ذهابا في المرحلة الاولى 7-صفر، والتعادل هو الثاني له هذا الموسم والرابع في تاريخ المواجهات بين الفريقين مقابل 13 فوزا هزيمة واحدة (1-صفر مطلع 2004).

على ملعب سيوداد دي فالنسيا وامام نحو 22 الف متفرج، فاجأ ليفانتي الفريق الكاتالوني بهدف مبكر سجله اليوناني لوكاس فينترا من متابعة رأسية لكرة نفذها النمسوي اندرياس ايفانتشيتس من ركلة ركنية.

وسرعان ما عادل برشلونة بالطريقة ذاتها اذ رفع تشافي هرنانديز كرة من ركلة ركنية الى امام المرمى تابعها جيرار بيكيه برأسه في الشباك (19).

واصطدم الارجنتيني ليونيل ميسي ورفاقة الذين افتقدوا لجهود العديد من الاساسيين مثل البرازيلي نيمار واندريس انييسا، بدفاع منظم من جانب اصحاب الارض الذين كادوا يتقدموا مرة جديدة عبر السنغالي باب ديوب من انفراد بالحارس فيكتور فالديس لكن الاخير كان صاحيا له (25).

ورد تشافي بتسديدة صاروخية انحرفت قليلا عن القائم الايمن (26)، ومرت الدقائق الباقية من الشوط الاول دون خطورة او تهديد مباشر للمرميين.

وفي الشوط الثاني، كثف برشلونة هجماته على مرمى مضيفه وجرب فرانسيسك فابريغاس حظه نجح الحارس كيلور نافاس في التصدي لكرته (55)، وقام ميسي بهجمة منسقة من منتصف الملعب وتبادل الكرة مع احد زملائه اعبدت له بالكعب فواجه نافاس وسدد في جسمه ثم 3 تسديدات متتالية آخرها للارجنتيني وعاد الحارس الى عرينه وابعده الى ركنية من فوق خط المرمى (59).

وسدد ميسي مجددا وتصدى لكرته نافاس ايضا (63) قبل ان يرتد ليفانتي بهجمتين اولهما من الجهة اليسرى ومتابعة لكرة طائرة من جانب خوانفران ابعدها فالديس باعجوبة الى ركنية (67).

وهدد ايفانتشيتس مرة جديدة برأسية (69)، ثم بتسديدة بعيدة المدى وطار فالديس لكرته وابعد خطرها (76)، وسدد البديل كريستيان تيو كرة خطرة جدا ابعدها بتألق الحارس نافاس الى ركنية (86).

وفوت بدرو لوبيز فرصة تحقيق الفوز لاصحاب الارض عندما سدد من انفراد كرة سهلة بين يدي فيكتور فالديس (89).

ورفع برشلونة رصيده الى 51 نقطة وحافظ على الصدارة بفارق الاهداف امام اتلتيكو مدريد الذي تعادل مع ضيفه اشبيلية 1-1 على ملعب فيسنتي كالديرون امام 42500 متفرج.

ووضع دافيد فيا، مهاجم فالنسيا وبرشلونة سابقا، اصحاب الارض في المقدمة بعد ركلة ركنية ومتابعة رأسية من المدافع الاوروغوياني دييغو غودين ابعدها الحارس بيتو لتعود الكرة الى فيا الذي لم يتردد في ايداعها الشباك (17).

وحاول فريق العاصمة رفع غلته وتعزيز تقدمه في الوقت المتبقي من الشوط الاول فلم ينجح كما لم يفلح منافسه في اعادة عقارب الساعة الى الوراء.

وفي الشوط الثاني، كاد فيا يعزز بالهدف الثاني لكن كرته سقطت على سطح الشبكة من الاعلى (69)، وارتكب المدافع خوانفران توريس خطأ قاتلا بامساك الكولومبي كارلوس باكا من قميصه فاحتسبت ركلة جزاء نفذها الكرواتي ايفان راكيتيتش عللا يمين الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (73) مدركا التعادل لاشبيلية.

وصعد فياريال الى المركز الرابع موقتا بفوزه على ضيفه الميريا 2-صفر، في حين فرط ريال سوسييداد بفوز كان في متناوله على مضيفه خيتافي وخرج متعادلا معه 2-2.

على ملعب ال مدريغال وامام 18 الف متفرج، لم يمنح فياريال ضيفه الوقت الكافي للدخول في اجواء اللقاء وهز شباكه بعد مرور اقل من 3 دقائق اثر تمريرة من المكسيكي حيوفاني دوس سانتوس الى النيجيري ايكتشوكوو اوتشي الذي انهاها داخل المرمى.

وفي الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء، حصل جوناثان بيريرا على ركلة جزاء اثر اعاقته من رافيتا نفذها برونو بنجاح مسجلا الهدف الثاني لفريقه الذي رفع رصيده الى 37 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على اتلتيك بلباو الذي يختتم المرحلة غدا مع ضيفه بلد الوليد.

وعلى ملعب "كوليسيوم الفونسو بيريز" وامام جمهور ضئيل لم يصل عدده الى 500 متفرج، تقدم ريال سوسييداد بهدفين نظيفين في ربع الساعة الاول وكان في طريقه الى تحقيق فوز هائل، لكن ما جرى على الارض لم يطابق التوقعات.

وافتتح ريال سوسييداد التسجيل بواسطة ايمانول اغيريتشي من متابعة بالرأس لكرة عرضية وصلته من المكسيكي كارلوس فيلا (4).

وعزز اغيريتشي نفسه تقدم الفريق الضيف بالهدف الثاني بسيناريو اثر عرضية من فيلا ومتابعة رأسية من الاول (16).

وقلص خيتافي الفارق بعدما منتصف الشوط الاول بقليل عندما ارسل سيرخيو اسكوديرو كرة الى داخل المنطقة انهاها الروماني سيبريان ماريسكا في الشباك (28).

وفي مطلع الشوط الثاني، وتحديدا بعد مروا 7 دقائق، تمكن خيتافي من معادلة النتيجة وخطف نقطة ثمينة جنبته الخسارة بعد عرضية من دييغو كاسترو تابعها بدرو ليون بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (52).

وبقي ريال سوسييداد في المركز السادس برصيد 33 نقطة، وارتقى خيتافي الى الحادي عشر موقتا وله 24 نقطة.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 51 نقطة من 20 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 51 من 20

3- ريال مدريد 50 من 20

4- فياريال 37 من 20

5- اتلتيك بلباو 36 من 19

في ما يلي نتائج مباريات المرحلة العشرين

- الجمعة:

ملقة - فالنسيا صفر-صفر

- السبت:

ريال بيتيس - ريال مدريد صفر-5

التشي - رايو فايكانو 2-صفر

غرناطة - اوساسونا صفر-صفر

اسبانيول - سلتا فيغو 1-صفر

- الاحد:

خيتافي - ريال سوسييداد 2-2

فياريال - الميريا 2-صفر

ليفانتي - برشلونة 1-1

اتلتيكو مدريد - اشبيلية 1-1

- الاثنين:

اتلتيك بلباو - بلد الوليد




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني