فيس كورة > أخبار

حصاد دور الـ32 لكأس غزة

  •  حجم الخط  

حصاد دور الـ32 لكأس غزة

فرق الممتازة تتفادى المفاجآت

ونهائيات مبكرة في دور الـ 16

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 22/1/2014 - حسمت الفرق الكبرى تأهلها إلى دور الـ(16) من بطولة كأس غزة للعام 2014 بعدما نجحت جميعها في اجتياز دور الـ(32) لكن باختلاف الطرق التي سلكتها هذه الفرق من أجل الصعود للدور ثمن النهائي من البطولة التي توج بلقبها في الموسم الماضي الجمعية الإسلامية، لتتفادى بذلك فرق الدوري الممتاز أي مفاجأة في البطولة.

وافتتح شباب رفح منافسات الدور الثاني من بطولة الكأس بفوز كبير على حساب الزوايدة بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد, في رسالة واضحة لمنافسيه في الدوري الممتاز خلال المواجهات المقبلة, ليتأهل لملاقاة شباب خانيونس في دور الـ(16).

أما شباب خانيونس فتأهل بدوره بعد فوزه الصعب على شباب المغازي بثلاثة أهداف مقابل هدفين, وتجاوز خدمات النصيرات عقبة المشتل ليتأهل للمرة الثانية على التوالي للدور ثمن النهائي والذي سيواجه فيه فريق شباب جباليا.

فيما جاء تأهل غزة الرياضي لثمن النهائي على حساب التفاح بالفوز الصعب بهدفين مقابل هدف ليضرب موعداً مع الهلال في الـ(16), وواصل المجمع الإسلامي تألقه في بطولات الكأس وأقصى جمعية الصلاح بالفوز عليه بهدفين دون رد لكنه سيكون أمام مواجهة صعبة في الدور الـ(16) والذي سيلتقي فيه اتحاد الشجاعية.

وفي اليوم الثاني لمنافسات دور الـ(32) ضرب خدمات رفح بكل قوة في شباك اتحاد جباليا بخمسة أهداف ويتأهل لمواجهة القادسية, وسار الهلال نحو دور الـ(16) بخطى ثابتة بعد تفوقه على خدمات المغازي بهدف دون رد ليواجه غزة الرياضي في الدور القادم.

وكاد أهلي النصيرات أن يفاجئ الأهلي الذي استعان بهاتريك لاعبه بلال عساف للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين والتأهل لمواجهة العودة, واجتاز شباب جباليا عقبة التعاون بصعوبة بعدما حسمت ركلات الترجيح النتيجة لصالح (3/0) ليلاقي خدمات النصيرات في دور الـ(16).

وحسم الفوز الإداري بثلاثة أهداف دون رد نتيجة لقاء الشجاعية والأقصى الذي لم يكتمل بسبب انسحاب الأقصى في الوقت الذي كانت تشير فيه النتيجة إلى تقدم الشجاعية بهدف دون رد وحصوله على ركلة جزاء لم تنفذ, وسيواجه الشجاعية فريق المجمع الإسلامي في الدور القادم.

واجتاز متصدر ترتيب الدوري اتحاد خانيونس خدمات جباليا بركلات المعاناة الترجيحية بنتيجة (4/2) بعد تعادلهما السلبي في الوقت الأصلي من المباراة ليضرب البرتقالي موعداً مع الجمعية الإسلامية في نهائي مبكر للبطولة.

وكان الجمعية حامل لقب النسخة الماضية صعد بنفس الطريقة على حساب خدمات خانيونس متصدر ترتيب الدرجة الأولى بركلات الترجيح التي حُسمت لصالحه بنتيجة (3/0), في الوقت الذي حقق فيه القادسية فوزاً كبيراً على اليرموك بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد وتأهل لمواجهة جاره خدمات رفح في الدور الـ(16).

واستعان العودة من الدرجة الثانية بركلات الترجيح لتجاوز بيت لاهيا من الدرجة الأولى بنتيجة (4/2) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق, ليلتقي العودة الأهلي في دور ثمن النهائي.

وكان آخر المتأهلين للدور الـ(16) خدمات الشاطئ وخدمات دير البلح بعد فوز الأول على الشافعي بثلاثية نظيفة, وتجاوز الثاني جاره خدمات البريج بركلات الترجيع بنتيجة (4/3) بعد انتهاء الوقت الأصلي سلبياً, وسيلتقي أبناء البحرية بخدمات دير البلح في الدور القادم من البطولة.

إحصائيات وأرقام

أقيم في دور الـ(32) من الكأس (16) انتهت جميعها بنهاية طبيعية باستثناء لقاء الشجاعية والأقصى بعد انسحاب الأخير قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة, وشهدت المرحلة الثانية من الكأس تسجيل (41) هدفا افتتحها مهيب أبو حيش لاعب شباب رفح واختتمها محمد القاضي لاعب خدمات الشاطئ.

وكانت أكثر المباريات تسجيلاً للأهداف لقاء شباب رفح والزوايدة والذي شهد فوز الأول بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد, وسُجلت خمسة أهداف في أربع مباريات, فيما لجأ الحكام لحسم نتيجة خمس مباريات عبر ركلات الترجيح بعد تعادل الفرق في الوقت الأصلي من المباريات والتي انتهى أربعة منها بالتعادل السلبي وواحدة بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق.

وكان أول سوبر هاتريك في البطولة من نصيب مهاجم شباب رفح مهيب أبو حيش, فيما شهدت هذه الجولة تسجيل هاتريك وحيد بأقدام بلال عساف ليصبح ثالث هاتريك منذ بداية البطولة.

وتصدر عساف قائمة هدافي البطولة بخمسة أهداف, وتلاه أبو حيش ومحمد الهور بأربعة أهداف لكل منهم, واستخدم الحكام البطاقات الصفراء في (45) مناسبة, فيما شهدت مباراتان إشهار البطاقة الحمراء, واحتسب قضاة الملاعب (6) ركلات جزاء سُجلت منها ثلاثة ركلات فيما أُهدرت اثنتان, وواحدة لم تنفذ.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني