فيس كورة > أخبار

ريال مدريد يسعى للصدارة المؤقتة في مواجهة غرناطة

  •  حجم الخط  

برشلونة وأتليتكو مدريد يتطلعان للعودة للانتصارات

ريال مدريد يسعى للصدارة المؤقتة في مواجهة غرناطة

يسعى ريال مدريد لانتزاع صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم - ولو بشكل مؤقت - حينما يستضيف غرناطة بعد غد السبت في المرحلة الحادية والعشرين للمسابقة على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي بالعاصمة الأسبانية مدريد.

ومنذ أسبوعين فقط، كان ريال مدريد يحتل المركز الثالث متأخرا بفارق خمس نقاط عن المتصدرين برشلونة وأتليتكو مدريد اللذين أضاعا أربع نقاط خلال المرحلتين الماضيتين ليتجدد الأمل للفريق الأبيض مرة أخرى في إمكانية المنافسة بقوة على اللقب.

وكان ريال مدريد قدم أداء مميزا وحقق سلسلة من الانتصارات مع بدء العام الحالي في ظل تألق لاعبيه بشكل لافت خاصة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المتوج حديثا بجائزة الكرة الذهبية عن العام الماضي والتي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأفضل لاعب في العالم.

وصرح رونالدو، الذي لم يتوقف عن التهديف منذ أن توج بالجائزة "بدأ عام 2014 بشكل جيد لي وللفريق".

أضاف "نحن نريد الآن الفوز مرة أخرى والحصول على صدارة الدوري.. على المستوى الشخصي فأنا غير مستعد أن أستسلم للراحة بعد المجد الذي حققته، أريد المزيد، لريال مدريد وللبرتغال، الفوز بالكرة الذهبية لا يشكل النهاية بالنسبة لي".

في المقابل صرح المهاجم المغربي يوسف العربي لاعب فريق غرناطة "سنبذل قصارى جهدنا يوم السبت، سنواجه فريقا عظيما، ولكننا لن نكون لقمة سائغة، وسنحاول جعل الأمور صعبة عليهم".

ويستضيف برشلونة (متصدر المسابقة) فريق ملقة يوم الأحد المقبل على ملعب كامب نو، في حين يخرج أتليتكو مدريد لملاقاة رايو فايكانو.

ويفتقد برشلونة لخدمات نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا لإصابته في كاحل القدم والتي ستبعده عن الملاعب ثلاثة أسابيع أخرى.

ورغم ابتعاده عن الملاعب فإن اللاعب البرازيلي يبدو في عين العاصفة في الوقت الحالي في ظل استدعاء رئيس النادي ساندرو روسيل إلى المحاكمة للنظر في الدعوى المرفوعة ضده من أحد أعضاء النادي الذي يدعي عدم قيام روسيل بالكشف عن التكاليف الكاملة والحقيقية لصفقة التعاقد مع نيمار.

واستعاد برشلونة نغمة الانتصارات مجددا والتي غابت عنه في الأسبوعين الماضيين بعدما تغلب على مضيفه ليفانتي 4/ 1 في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس ملك أسبانيا أمس الأربعاء.

وصرح البرتغالي فيتورينو أنتونيس مدافع فريق ملقة أمس الأربعاء "سيكون من الصعب تحقيق شيء ما إيجابي أمام برشلونة خاصة في ظل امتلاكه للعديد من اللاعبين الممتازين".

في المقابل، يسافر أتليتكو مدريد في رحلة قصيرة لملاقاة جاره رايو فايكانو الذي يحتل المركز قبل الأخير.

ويأمل الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتليتكو في عودة مهاجمه دييجو كوستا إلى التهديف مرة أخرى عقب ظهوره بشكل مخيب في الفترة الماضية.

ويحتل كوستا المركز الثاني في قائمة هدافي المسابقة متأخرا بفارق هدفين عن المتصدر كريستيانو رونالدو.

ويلتقي يوم الأحد أيضا أتليتك بلباو صاحب المركز الرابع مع مضيفه أوساسونا، بينما يلتقي ألميريا مع خيتافي.

وتفتتح مباريات المرحلة الحادية والعشرين غدا الجمعة حيث يلتقي سيلتا فيجو مع ضيفه ريال بيتيس صاحب المركز الِأخير الذي تعاقد مؤخرا مع المدرب جابرييل كالديرون.

ويواجه بلد الوليد ضيفه فياريال بعد غدا السبت، كما يلتقي في نفس اليوم بلنسية مع إسبانيول، أشبيلية مع ليفانتي، وتختتم المباريات يوم الاثنين المقبل بلقاء ريال سوسييداد مع إليتشي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني